أعلن الجيش الأوكراني، اليوم السبت، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 677 ألفا و180 جنديا، وذلك منذ بدء الحرب الروسية.

خبير: الهند يمكنها لعب دورًا مهمًا في تهدئة الحرب الروسية الأوكرانية

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية - حسب ما ذكرته وكالة أنباء /يوكرين فورم/ الأوكرانية - أن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1380 جنديا ما بين قتيلا وجريح.

 

وبحسب هيئة الأركان الأوكرانية، فقدت روسيا أيضا منذ بدء العملية العسكرية "9 آلاف و35 دبابة و18 ألفا و72 مركبة مدرعة و19 ألفا و548 من النظم المدفعية و1232 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و978 من أنظمة الدفاع الجوي و2623 من صواريخ كروز و369 طائرة مقاتلة و329 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 3 آلاف وثلاثة آلاف 473 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و26 ألفا و946 من المركبات وخزانات الوقود و17 ألفا و230 طائرة بدون طيار".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوكرانيا قتلى الجيش الروسي الحرب الروسية منذ بدء الحرب الروسية الجيش الأوكراني

إقرأ أيضاً:

بوتين يشيد بجهود المملكة في حل الأزمة الروسية الأوكرانية

موسكو

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: «تربطني علاقات طيبة وصداقة شخصية مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان»، مضيفاً أنه إذا حصل اجتماع بشأن أوكرانيا في الرياض فسأكون مرتاحاً للمكان ، وأشاد بوتين بجهود المملكة، مؤكداً أنها فعلت الكثير في ملف تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا.

وأفاد بوتين أمام مجموعة من المسؤولين ورجال الأعمال في منتدى أعمال تجمع “بريكس”، بأن حصة المجموعة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي آخذة في النمو، وأعلى من حصة مجموعة السبع، لافتاً إلى أن النمو الإيجابي يحدث في السعودية والصين والهند.

وقدر مجموع الناتج الإجمالي المحلي لدول بريكس بأكثر من 60 تريليون دولار، موضحاً أنها تمثل الآن 37.4% من الاقتصاد العالمي، في حين تمثل مجموعة السبع 29.3% فقط.

وتحدث بوتين عن معدل نمو اقتصاد دول بريكس هذا العام، متوقعاً أن يكون عند 4%، متجاوزاً المتوسط العالمي البالغ 3.2%، فيما يبلغ عدد سكان العالم من دول المجموعة 45%.

ونوه بأن دول مجموعة بريكس تستحوذ على ربع صادرات العالم من السلع، كما أن أعضاء المجموعة يهيمنون على العديد من الأسواق الرئيسية، بما في ذلك الطاقة والمعادن والأغذية.

و أكد بوتين في تصريحاته بأن مجموعة بريكس ليست تكتلاً ضد أي طرف، ونعمل على تهيئة الظروف لعملة موحدة، وتعزيز العلاقات بين البنوك المركزية لكسر هيمنة نظام سويفت.

ويري بوتين ، بأن الأمل موجود في تجنب حرب أوسع في الشرق الأوسط لا أحد يريدها ومن المقرر أن تستضيف روسيا قمة المجموعة في مدينة قازان خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر.

والجدير بالذكر أنه ، توسعت مجموعة البريكس لتشمل مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات، إضافة إلى أعضائها البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة ضحايا الجيش الروسي إلى 1380 قتيلا وجريحا خلال 24 ساعة
  • وزارة الدفاع الروسية: استعدنا 95 جنديا من أوكرانيا بوساطة إماراتية
  • الأكبر منذ الحرب.. روسيا تعيد جثث 500 جندي إلى أوكرانيا
  • شريف زهير يوضح حجم تأثير الحرب الروسية الأوكرانية على الطاقة في مصر
  • بوتين يشيد بجهود المملكة في حل الأزمة الروسية الأوكرانية
  • أوكرانيا تستعيد جثامين 501 جندي قتلوا خلال الحرب مع روسيا
  • كييف:11 ألف جندي كوري شمالي سينضمون للحرب الأوكرانية
  • "الخطوة الأولى نحو حرب عالمية".. زيلينسكي يتهم كوريا الشمالية بإرسال 10 آلاف جندي لدعم روسيا
  • "الصحة الروسية": 1300 طفل أصيبوا نتيجة هجمات أوكرانيا منذ بدء الحرب