حقق فيديو كلب الأهرامات دعاية كبيرة للآثار المصرية حول العالم، وذلك بعدما التقط أحد طياري الطيران الشراعي فيديو لكلب بلدي يتجول أعلى قمة الهرم الأكبر في الجيزة، وتسائل كل من شاهد الفيديو حول إمكانية تسلق الكلب قمة الهرم الأكبر، وتسائل رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم عن مصير هذا الكلب وإمكانية نزولة إلى الأرض مرة أخرى، مما جعل هذا الكلب ومنطقة الأهرامات حديث العالم خلال الساعات القليلة الماضية.

 

كلب الأهرامات كلب الأهرامات 

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية مقطع فيديو لكلب أعلى قمة الهرم الأكبر بالجيزة، وسرعان ما انتشر الفيديو على نطاق واسع، وأظهرت الصور المرئية للفيديو أن الكلب تمكن بطريقة ما من التسلق ما كان في وقت ما أطول مبنى بناه الإنسان منذ ما يقرب من 4000 عام.

455 قدما تسلقها الكلب الذي ظهر وهو يطارد الطيور أعلى الهرم الأكبر، في لقطة التقطت في 14 أكتوبر، ما أثار الجدل حول ما حدث مع الكلب.

ماذا قال مصور فيديو كلب الأهرامات؟ 

صحيفة “indianexpress” كشفت عما حدث مع الكلب بعد ذلك، بعدما ألقت معظم التعليقات الضوء حول مخاوف من مصيره، والمطالبة بإنقاذه: “يبدو أنه تمكن من النزول بنفس الطريقة التي تسلق بها”، هكذا علقت الصحيفة.

وزيران متزوجان.. مفارقة بالتعديل الوزاري في إثيوبيا الصحة: 4 آلاف من أطباء الزمالة المصرية سجلوا لحضور المؤتمر العالمي للسكان

الطيار الشراعي أليكس لانج، خرج ليروي التفاصيل الكاملة للقطة التاريخية، في فيديو وصلت مشاهداته إلى أكثر من 8 ملايين في خلال ساعات: “الكلب تسلق من طريق وحيدة للأعلى، لقد التقطت الفيديو، وحلقت حوله عدة مرات للتأكد من أنه بخير، وبدأت في العودة إلى المنطقة للهبوط”.
في اليوم التالي، عاد كل من لانج والطيار المظلي مارشال موشر إلى قمة الهرم لتفقد ما حدث، ومساعدة الكلب على النجاة، ليكتشفا أن الكلب لم يعد هناك، ليصفا الأمر بأنه “جنوني”.

كلب الأهرامات أهرامات الجيزة 

يشار إلى أن مجمع "أهرامات الجيزة" في مصر، هو موقع أثري على هضبة الجيزة في القاهرة الكبرى، يضم كلا من الهرم الأكبر وهو هرم خوفو وهرم خفرع وهرم منقرع جنبًا إلى جنب مع المجمعات الهرمية المرتبطة بها وتمثال أبو الهول.

وقد بنيت هذه الأهرامات جميعها في عهد الأسرة الرابعة للمملكة القديمة في مصر القديمة بين عامي 2600 و2500 قبل الميلاد.

والأهرام حسب أحد الفرضيات هي مقابر ملكية كل منها يحمل اسم الملك الذي بناه ودفن فيه، والبناء الهرمي هو مرحلة من مراحل تطور عمارة المقابر في مصر القديمة، فقد بدأت بحفرة صغيرة تحولت إلى حجرة تحت الأرض ثم إلى عدة غرف تعلوها مصطبة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأهرامات الهرم الأكبر أهرامات الجيزة قمة الهرم الأکبر

إقرأ أيضاً:

شاهد.. روبوت الكلب يمشي تحت الماء

إن الروبوتات التي تشبه الكلاب والتي ابتكرتها أمثال Boston Dynamics وMAB Robotics مرعبة بالفعل بفضل مزيج من حلقة "Metalhead" من مسلسل Black Mirror وخوف البشرية الطبيعي من مستقبل غير مؤكد. وقد أبرز موقع TechCrunch هذا الروبوت الذي أثار حفيظتي بطريقة غير طبيعية.

يمكن لروبوت Honey Badger Legged من MAB السير تحت الماء وقد قاموا باختباره لقناتهم على YouTube. إن الخطوات التي يتخذها في قاع المسبح تُحدث ضوضاء رنين غريبة مزعجة للغاية. الأمر أشبه بأن فريق الهندسة استأجر جون كاربنتر لكتابة موسيقى تصويرية لروبوته.

الأمر أكثر رعبًا عندما يمشي الروبوت نحو الكاميرا وكأنه يطاردني قبل أن يبدأ الاختناق وأغرق. يبدو أنهم أخذوا إشارة من الموسيقى التصويرية لفيلم Skinamarink. شخص ما يجعل الرعب في رأسي يتوقف.

مقالات مشابهة

  • إصابة 6 اشخاص في انقلاب ميكروباص أعلى الطريق الدائري بالجيزة
  • ما السر وراء صعود كلب إلى قمة الهرم الأكبر؟.. مسؤول مصري يجيب
  • كاسترو : الهلال كان السبب في تغيير موسمي .. فيديو
  • عمر هلال في اللجنة الرابعة : لما لا تطبق الجزائر حق تقرير المصير في القبايل (فيديو)
  • القصة الكاملة لتسلق كلب الهرم الأكبر في مشهد مذهل.. ما مصيره؟
  • لماذا رفض سيراميكا كليوباترا انتقال بيكهام إلى الزمالك .. البطاوي يوضح |فيديو
  • شاهد.. روبوت الكلب يمشي تحت الماء
  • ظهور كلب على أعلى قمة الهرم الأكبر يثير الجدل .. هل يبحث عن طعام؟
  • كلب يتجول أعلى قمة الهرم الأكبر يثير جدلاً واسعاً في مصر .. فيديو