لوحت نقابة المعلمين اليمنيين بالتصعيد لتنفيذ فعاليات حتى تحقيق مطالبها كاملة، محملة   المعنيين كامل المسؤولية عن تدهور العملية التعليمية جراء ذلك.

 

وطالبت النقابة في بيان لها الحكومة الشرعية بانتظام صرف مرتبات المعلمين والمعلمات والتربويين نهاية كل شهر بما فيهم النازحين والمهجرين من مناطق سيطرة الحوثين وبشكل منتظم، مع تنفيذ التسويات (بنوعيها) الموقوفة منذ عام 2013م، ومنح العلاوات والبدلات الوظيفية المختلفة لمستحقيها منذ إيقافها.

 

 كما طالبت بصرف غلاء معيشة للمعلمين بشكل عاجل بما يتناسب مع الإرتفاع المتصاعد في أسعار السلع الضرورية والانهيار المتسارع للريال، ومنح رواتب النازحين المتوقفة معاملاتهم في المالية، والخدمة المدينة أسوة بزملائهم ممن انطبقت عليهم معايير النزوح.

 

وطالبت نقابة المعلمين المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي والمنظمات الحقوقية بالزام الحوثي بصرف مرتبات المعلمين والتربويين في مناطق سيطرته والمنقطعة منذ ثمان سنوات من قبل المليشيا.

 

وحثت المعلمين والتربويين على ممارسة حقهم القانوني في الإضراب الشامل والوصول إلى العصيان المدني في مناطق نفوذ المليشيات الحوثية.

 

وفي حين طالبت نقابة المعلمين القيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي د/ رشاد العليمي واعضاء المجلس، ورئيس الحكومة د/أحمد بن مبارك وأعضاء الحكومة بتلك المطالب أعلاه، حملتهم كامل المسؤولية عن تدهور القيمة الشرائية للعملة الوطنية في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

 

كما حملت في الوقت نفسه مليشيا الحوثي كامل المسؤولية عن الوضع الراهن بسبب سيطرتها على مؤسسات الدولة ونهب مقدرات الشعب وقطع المرتبات منذ ثمان سنوات.

 

ودعت المعلمين والتربويين الى التحرك الجاد والفاعل مع اي فعاليات ستدعو اليها لاحقاً في إطار برنامج تصعيد المطالب حتى تحقيقها كاملة في حالة عدم الاستجابة لهذه المطالب، مباركة في ذات الوقت الاحتشاد للمعلمين وكل فئات الموظفين في محافظة تعز الذي تم أمس الخميس، معتبرة ذلك تدشينا للفعاليات المطلبية لكل محافظات الجمهورية.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن نقابة المعلمين معلمون حقوق رواتب نقابة المعلمین

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية لـ«كلام في السياسة»: المطالب غير الواقعية لإسرائيل ضيعت أكثر من فرصة لوقف إطلاق النار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الجمعة، أن مصر حذرت في وقت مبكر من اتساع رقعة الصراع في المنطقة، لافتًا إلى أننا كنا أقرب ما يكون من التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة، ولكن إسرائيل لم يكن لديها إرادة سياسية.


و أضاف -خلال حوار خاص لبرنامج «كلام في السياسة»، من تقديم الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»- أن المطالب غير الواقعية للجانب الإسرائيلي ضيعت أكثر من فرصة لوقف إطلاق النار. 


وتابع «عبد العاطي»: “للأسف نحن على مشارف حرب إقليمية شاملة، وهناك أطراف حريصة على التصعيد رغم أن المنطقة في أمس الحاجة إلى التنمية“، موضحًا أن هناك صدمة كبيرة من حالة العجز الدولي والدور الغائب لمجلس الأمن.

مقالات مشابهة

  • انقطاع خدمات الإنترنت عن شمال قطاع غزة بشكل كامل
  • نقابة المعلمين اليمنيين تلوح بالتصعيد لتحقيق مطالبها
  • زعيم الحوثيين يتعهد بالتصعيد ضد “إسرائيل”
  • نقابة الأطباء تطالب بعقد اجتماع مع الحكومة لحل أزمة ترخيص العيادات
  • وزير الخارجية لـ«كلام في السياسة»: المطالب غير الواقعية لإسرائيل ضيعت أكثر من فرصة لوقف إطلاق النار
  • نقابة تدعو إلى الانخراط في وقفة احتجاجية أمام البرلمان ضد سياسات الحكومة الفاشلة
  • الباطرونا تتكتم على مطالبها في قانون المالية 2025
  • تصعيد خطير .. إيران تلوح باستخدام القوة لضرب هذه الدولة الخليجية: ركزوا على القضية الفلسطينية فقط!!
  • الريال اليمني يواصل مسلسل الانهيار في مناطق الحكومة الشرعية