وجه مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة الشكر إلى كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية لسرعة إنهاء الأوراق الخاصة بالحصول على الجنسية المصرية للاعب باتريك يوسف حتى يتسنى له المشاركة مع منتخب مصر في بطولة كأس العالم القادمة.

استخراج كل الأوراق الخاصة بمشاركة باتريك يوسف مع منتخب مصر

ويأمل الاتحاد المصري لكرة السلة الحصول على الأوراق الخاصة باللاعب المصري الآخر آدم موسى في أسرع وقت من أجل اللحاق بيوسف جاردنر وزملائه بمنتخب الفراعنة في بطولة كأس العالم القادمة.

ويمثل باتريك يوسف إضافة قوية لصفوف المنتخب الوطني حيث يعد واحد من أفضل لاعبي دوري الجامعات الأمريكية وهو ما رشحه للانضمام لأحد فرق دوري الـ NBA في الموسم المقبل.

وتعد استجابة وزارتي الشباب والرياضة والداخلية لسرعة إنهاء أوراق يوسف جاردنر ضمن خطوات الدولة المصرية لاستعادة الطيور المهاجرة لتمثيل منتخب مصر في المحافل الدولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اتحاد السلة أخبار الرياضة وزارة الشباب وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يوجه الشكر للدكتورة نيفين الكيلاني ويُعلن خطة النهوض بالقطاع الثقافي

 


حرص الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، صباح اليوم الخميس، على القيام بجولة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وتفقد قطاعات الوزارة المختلفة، وذلك خلال أول يوم عمل-عقب أدائه اليمين الدستورية- أمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 

أحمد فؤاد هنو: هدفنا تشييد بناء ثقافي راسخ يُساهم في نهضة مصر والعمل سيكون تكامليًا بين قطاعات الوزارة ومع الوزارات المعنية ببناء الإنسان

 

 ووجّه الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، الشكر، للدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة السابقة، على جهودها خلال فترة توليها المنصب، وأكّد هنو، اعتزامه البناء على ما تحقق من قِبل الوزراء السابقين، لتشييد بناء ثقافي راسخ وقوي يُساهم في نهضة مصر.

وأشار هنو، إلى أن العمل في وزارة الثقافة سيكون تكامليًا بين مختلف قطاعاتها، مع الحرص على دعم التعاون مع الوزارات المعنية ببناء الإنسان، خاصة وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والشباب والرياضة،  والتعليم العالي، وذلك لتحقيق العدالة الثقافية، والمساهمة في بناء الإنسان المصري، وهو الهدف الأسمى للوزارة.

 

وأكد وزير الثقافة أنه سيتم وضع خطة عمل مرحلية للنهوض بالقطاع الثقافي، ترتكز على حلول غير نمطية، وأفكار متطورة، ودعم التحول الرقمي، وإنشاء منصات إلكترونية متعددة لمجالات الإبداع والابتكار المختلفة، كما أكد على مواكبة التطورات التكنولوجية والثورة التي يشهدها العالم في مجالات التطبيقات الإلكترونية والذكاء الاصطناعي، بما يتيح تحويل الهواتف الذكية إلى منصات ثقافية متنقلة.

وقال وزير الثقافة: "مصر غنية بمبدعيها، وروافد الفنون والثقافة بها كثيرة ومتنوعة"، مؤكدًا أن الوزارة ستعمل على ترسيخ فكرة "الثقافة حق لكل المصريين"، وستسعى جاهدة لنشر الوعي والثقافة في كافة أنحاء مصر، وتعزيز قيم الحوار والتسامح والقبول بين مختلف فئات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يوجه الشكر إلى المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 23 عامًا
  • “أوقات لا تنسى".. محمد حماقي يوجه الشكر لجمهور بورسعيد
  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في «غرب آسيا»
  • هل ساهم اتحاد التأمين في تحقيق رؤية مصر 2030؟.. بيان رسمي
  • نائب رئيس حزب المؤتمر يوجه الشكر للبرنامج الرئاسي على إعداد الشباب للقيادة
  • اتحاد الكرة يقرر تعيين أميرة يوسف مديرا فنيا لمنتخب الكرة النسائية
  • منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • يلا شوت الآن .. مشاهدة مباراة الأهلي والداخلية اليوم بث مباشر في الدوري المصري بدون تقطيع
  • وزير الثقافة يوجه الشكر للدكتورة نيفين الكيلاني ويُعلن خطة النهوض بالقطاع الثقافي
  • دعم المفكرين والمبدعين وتعزيز دور النخب.. أبرز مطالب اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا من وزير الثقافة