أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، رصده عبور ثلاث مُسيّرات أطلقت من لبنان، مشيرًا إلى أنه تم اعتراض اثنتين منها، فيما اصطدمت الثالثة بمبنى في قيساريا.

وكانت صفارات الإنذار قد دوّت في قواعد عسكرية في غليلوت شمال تل أبيب، عقب تسلل المسيرة من لبنان.

وأشارت تقارير عربية إلى أن المنزل المستهدف هو بيت رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، الشخصي في المدينة.

وتصاعدت سُحب الدخان من موقع انفجار المُسيّرة التي عبرت فوق عدة مدن وبلدات إسرائيلية وهو ما أدى لتفعيل صافرات إنذار في كثير من البلدات.

ومن جانبه، قال المراسل العسكري لهيئة البث الإسرائيلية، إن "الرقابة على النشر لدينا لا تسمح لنا بالتحدث عن حادث قيساريا".

في حين، نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مصدر في رئاسة الوزراء، قوله إن نتنياهو وزوجته لم يكونا في منزلهما بقيسارية هذا الصباح.

وبالتزامن، سمع دوي انفجارين في حيفا بعد دوي صافرات الإنذار بمعزل عن تسلل المسيّرات من لبنان.

وأطلق حزب الله طائرات مسيّرة من لبنان وصلت إلى منطقة خليج حيفا، ما أدى إلى تفعيل صافرات الإنذار في عدة مناطق من نهريا وصولا إلى خليج حيفا، وسط فشل محاولات اعتراضها.

وكان قد كثّف حزب الله، أمس الجمعة، من ضرباته على مواقع وقواعد الجيش الإسرائيلي في المناطق الحدودية والشمالية، مستهدفا بالصواريخ منطقة حيفا والخضيرة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: من لبنان

إقرأ أيضاً:

في حدث تاريخي.. مسيرة لحزب الله تستهدف منزل نتنياهو في قيسارية

القدس المحتلة - صفا في تطور تاريخي، استهدفت مسيّرة أطلقها حزب الله اللبناني صباح اليوم السبت، منزل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في قيسارية جنوب مدينة حيفا شمالي فلسطين المحتلة. وقال المتحدث باسم نتنياهو -وفق ترجمة "صفا"- إن طائرة بدون طيار استهدفت منزل رئيس الوزراء في قيسارية ولم يكن بداخله. وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" قالت إن انفجارًا كبيرًا سمع في قيساريا نتيجة سقوط مسيرة، ولا يعرف إذا ما كان نتنياهو في منزله أم لا، ومكتبه يرفض الإفصاح عن ذلك. وعقب محاولة اعتراض مسيرة من لبنان في المنطقة، انتشرت شرطة الاحتلال بشكل كبير قرب منزل نتنياهو في قيساريا. واعترف جيش الاحتلال بتضرر مبنى في قيساريا جنوبي حيفا، جراء سقوط طائرة مسيرة من لبنان. وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية أن انفجار الطائرة المسيرة أحدث دويًا كبيرًا. وفي السياق، أعلن جيش الاحتلال إطلاق 55 صاروخًا من لبنان باتجاه الجليل وخليج حيفا خلال الساعة الأخيرة. وكان حزب الله كثف أمس الجمعة، من ضرباته على مواقع وقواعد الجيش الإسرائيلي في المناطق الحدودية والشمالية، مستهدفًا بالصواريخ منطقة حيفا والخضيرة.

مقالات مشابهة

  • في حدث تاريخي.. مسيرة لحزب الله تستهدف منزل نتنياهو في قيسارية
  • طائرة مسيرة من لبنان تستهدف منزل نتنياهو في قيسارية جنوبي حيفا
  • استهداف منزل نتنياهو في قيساريا.. هل كان متواجدًا وقت انفجار المسيرة؟
  • مسيّرة من لبنان تخترق الحدود وتضرب منزل نتنياهو بشكل مباشر في قيساريا
  • يديعوت أحرونوت: هدف هجوم مسيرة قيساريا كان منزل نتنياهو
  • انفجار طائرة مسيرة بالقرب من منزل نتنياهو
  • انفجار طائرة مسيرة بالقرب من منزل نتنياهو بمبنى
  • إعلام عبري: صافرات الإنذار تدوي في منطقة الجولان خشية من تسلل طائرات مسيرة
  • انطلاق صافرات الإنذار في حيفا