في حادثةٍ صادمةٍ هزّت قلوب الملايين حول العالم، لقى نجم فرقة One Direction ليام باين مصرعه في ظروفٍ غامضة، خلال إقامته في أحد فنادق الأرجنتين، وبينما لا تزال التحقيقات جاريةً لكشف ملابسات وفاته المأساوية، أثارت أنباء وجود عقاقير مهدئة بجانبه جدلًا واسعًا، مع تحذيرات من خطورة استخدام هذه الأدوية بطريقة مفرطة، فما الذي حدث في تلك الليلة الغامضة؟ وكيف تحول العلاج إلى لعنة مميتة؟

أقراص مسببة للإدمان

خلال إجراء التحقيقات من قبل الشرطة الأرجنتينية، حول حادث الراحل ليام باين، تبين وجود «كلونازيبام» دواء لعلاج نوبات الصرع وتشنجات العضلات اللاإرادية واضطرابات القلق، وتعتبر تلك الأقراص مسببة للإدمان بشكلٍ كبير، إذ استخدمت بشكلٍ مفرط للغاية «إساءة الاستخدام»، بحسب ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وحذّر خبراء الصحة في الأرجنتين، من استخدام تلك المواد المستخدمة لعلاج اضطرابات القلق ونوبات الصرع، التي وجدت في غرفة المغني الأمريكي، بشكل مفرط لأنّها تؤدي إلى الإدمان، كاشفة عن تحولها إلى لعنة مميتة حال تناولها مع المشروبات الكحولية، إذ تؤدي إلى التسمم الشديد.

هربًا من القلق يصلون إلى الإدمان

«نرى بانتظام أشخاصًا مدمنين على البنزوديازيبينات مثل كلونازيبام»، وفق لي فرنانديز، أخصائي الصحة العقلية والإدمان في عيادة علاج الإدمان في المملكة المتحدة في لندن، مشيرًا إلى أنّ الأشخاص الذين يبدأون في تناول تلك الأقراص لعلاج القلق، ولكن سرعان ما تتحول حالتهم إلى الإدمان، وذلك حينما يصف الطبيب تلك الأقراص لمدة معينة، ولكن المرضى لا يتوقفون عن تناوله.

وبعد وقوع الحادث، عثرت الشرطة في غرفة المغني الراحل ليام باين، على مسحوق أبيض، وورق قصدير، وكؤوس شامبانيا فارغة، وجهاز تلفزيون محطم، وذلك بعد أن أبلغ موظفو الفندق خدمات الطوارئ عن «رجل عدواني ربما يكون تحت تأثير المخدرات أو الكحول» وكان يحطم غرفته قبل دقائق من وفاته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليام باين الإدمان المغني ليام باين لیام باین

إقرأ أيضاً:

ريتا أورا تبكي على المسرح في اليابان بعد رحيل ليام باين

متابعة بتجــرد: عبرت المغنية ريتا أورا عن حزنها العميق لرحيل الفنان ليام باين، ووصلت مشاعرها إلى البكاء خلال حفلها في مدينة أوساكا باليابان، حيث قدمت تحية مؤثرة لصديقها الراحل الذي توفي يوم الأربعاء الماضي. وأثناء أدائها أغنية For You، التي جمعتها بليام في عام 2018 لفيلم Fifty Shades Freed، شاركت ريتا صورة بالأبيض والأسود لهما معًا على شاشة المسرح.

ريتا بدت متأثرة بشكل كبير أثناء أدائها للأغنية، وصعدت إلى المسرح بعد ساعات قليلة من انتشار خبر وفاة ليام. خلال الحفل، أشادت به وقالت بصوت حزين: “الآن لا أستطيع حتى غنائها”، حيث شوهدت وهي تمسك رأسها بين يديها.

في تغريدة لها عبر حسابها على “X”، نعت ريتا أورا ليام باين قائلة: “أنا محطمة… لقد كان يتمتع بروح طيبة، لن أنساها أبدًا”. كما أضافت: “أغنيتنا For You تكتسب معنى جديدًا تمامًا بالنسبة لي الآن… ارقد في سلام”.

جاءت وفاة ليام باين في ظروف غامضة بعد سقوطه من شرفة فندق في بوينس آيرس، حيث تشير التقارير الأولية إلى أن السقوط كان متعمدًا.

main 2024-10-19Bitajarod

مقالات مشابهة

  • ريتا أورا تبكي على المسرح في اليابان بعد رحيل ليام باين
  • تجادل مع امرأة وعرض مساعدتها بـ20 ألف دولار.. اللحظات الأخيرة في حياة ليام باين
  • وفاة ليام باين.. هذا ما كشفه تشريح الجثة بشكل أولي
  • إنفوجراف| تعرف على خدمات صندوق مكافحة الإدمان لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان خلال 9 أشهر
  • رحيل ليام باين.. صدمة تهز جمهور "وان دايركشن"
  • قتل أم انتحار؟.. الشرطة تكشف سبب وفاة المغني العالمي ليام باين
  • وفاة نجم وان دايركشن ليام باين عن عمر 31 عامًا
  • شجار وصراخ.. اللحظات الأخيرة في حياة المغني ليام باين قبل سقوطه من شرفة فندق
  • اللحظات الأخيرة في حياة ليام باين قبل سقوطه من شرفة فندق