شهدت حيفا والكرمل وقيساريا صباح اليوم انفجارات، تزامنت مع تفعيل صافرات الإنذار في تل أبيب نتيجة هجوم بالصواريخ والطائرات المُسيّرة من حزب الله. وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية باستنفار الطائرات الحربية في سماء قيساريا بعد إصابة مبنى بمسيّرة، مما أدى إلى تصاعد الدخان.

اعلان

في سياق متصل، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن ست طائرات مسيّرة أُطلقت من لبنان، حيث حلقت لمسافة تصل إلى 70 كيلومترًا داخل الأجواء الإسرائيلية.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أنه اعترض بعض هذه الطائرات التي كانت تستهدف مناطق متعددة.

في غزة، كثف الجيش الإسرائيلي غاراته، مستهدفاً مستشفيات العودة والإندونيسي وكمال عدوان، مع استمرار الحصار المفروض على مخيم جباليا، الذي يقترب من دخول أسبوعه الثالث. وشهد المخيم قصفًا عنيفًا وانقطاعًا في الاتصالات والإنترنت، مع تقدم آليات الجيش الإسرائيلي في عدة محاور داخل المنطقة.

وفقاً لبيان وزارة الصحة في القطاع يوم الجمعة، ارتفعت حصيلة ضحايا الحرب المستمرة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 42,500 قتيلاً و99,546 مصاباً.

آخر أخبار الحرب على غزة ولبنان في يومها الـ 379 :Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غزة: تجويع مفروض بالقوة يفتك بنحو 1.8 مليون فلسطيني.. مشاهد أطفال يحاولون الحصول على لقيمات المجاعة تضرب غزة: القيود الإسرائيلية ترفع الأزمة إلى مستويات حرجة الحرب بيومها الـ376: إسرائيل تقايض واشنطن:الغذاء لغزة مقابل السلاح وقصف عنيف على النبطية بجنوب لبنان قطاع غزة طوفان الأقصى اعتداء إسرائيل طيارات مسيرة عن بعد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الفن في مواجهة التطرف.. صناع المسرح يتعرضون لهجوم من اليمين المتطرف في أوروبا يعرض الآن Next حماس تنعى قائدها ورئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار.. "سلام عليك أبا إبراهيم" يعرض الآن Next كيف تفاعل الإسرائيليون في شوارع القدس مع خبر مقتل زعيم حماس يحيى السنوار؟ يعرض الآن Next "يسرائيل هيوم": جثة السنوار نُقلت إلى مكان سرّي.. هل ستسخدمها إسرائيل كورقة تفاوض مقابل الرهائن؟ يعرض الآن Next عودة ترامب المحتملة تثير هواجس صناع القرار في برلين اعلانالاكثر قراءة "السنوار يقاتل إسرائيل حتى الرمق الأخير".. صور لما يقول الجيش إنها اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حماس حماس تنعى قائدها يحيى السنوار مهندس الطوفان العرمرم.. نتنياهو نال من عدوه الأول وانتشى فهل يوقف حربه دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما القبض على وشق بري يتجول بحرية في ضواحي شيكاغو من هو الخليفة المحتمل ليحيى السنوار؟ اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024يحيى السنوارإسرائيلغزةطوفان الأقصىحركة حماسالصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياألمانياقطاع غزةاعتداء إسرائيلمجاعة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 يحيى السنوار إسرائيل غزة طوفان الأقصى حركة حماس الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 يحيى السنوار إسرائيل غزة طوفان الأقصى حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 يحيى السنوار إسرائيل غزة طوفان الأقصى حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا ألمانيا قطاع غزة اعتداء إسرائيل مجاعة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يؤكد قتل السنوار بمعركة في رفح

أكد الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار خلال اشتباكات في جنوب قطاع غزة أمس الأربعاء.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن جنوده نفذوا عمليات خلال الأيام الماضية جنوب قطاع غزة بناء على معلومات استخباراتية تفيد بأن قادة في حركة حماس موجودون في المنطقة.

وأضاف أن قوة من اللواء 828 الموجودة في المنطقة اشتبكت أمس مع 3 مقاتلين وقتلتهم، وتبيّن بعد الفحص أن السنوار أحدهم، وفق بيان الجيش.

وصرّحت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن الاشتباك مع السنوار وقع بتل السلطان برفح، وكان يرتدي سترة عسكرية ومعه قيادي ميداني آخر.

وأفاد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت -أثناء كلمة على حدود قطاع غزة- بأن "إسرائيل أنهت اليوم حسابا طويل الأمد مع السنوار"، مضيفا أن مقتله رسالة لأهالي القتلى والمحتجزين الإسرائيليين بأن "الجيش يفعل كل شيء لأجلهم"، بحسب تعبيره.

وكان موقع أكسيوس نقل عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن الحادث الذي أسفر عن مقتل السنوار كان مصادفة، وليس على أساس استخباري.

ولم يصدر أي تعليق بعد من حركة حماس بشأن بيان الجيش الإسرائيلي.

وتعتبر إسرائيل السنوار العقل المدبر لعملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، والتي أدت إلى مقتل أكثر من ألف عسكري ومستوطن إسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: مقتل ناصر عبد العزيز نائب قائد منطقة بنت جبيل في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يستنفر ويستدعي قوات إضافية لمواجهة حزب الله
  • مظاهرات في عمان تضامناً مع يحيى السنوار بعد إعلان الجيش الإسرائيلي مقتله
  • مباشر. الحرب بيومها الـ378: مهندس "طوفان الأقصى" يودع ساحة المعركة وحزب الله يرفع سقف المواجهة مع إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يقر بأن قتل السنوار كان صدفة
  • الجيش الإسرائيلي يعرض الفيديو الأخير للسنوار قبل مقتله
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد قتل السنوار بمعركة في رفح
  • ‏الجيش الإسرائيلي: نفذنا ضربة دقيقة على نقطة تجمع لعناصر حركتي حماس والجهاد داخل مدرسة شمال غزة
  • حزب الله يقصف تجمعا لجنود الاحتلال.. وإصابة 4895 بين صفوف الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب على غزة