الرياض (د ب أ)

أخبار ذات صلة النصر والشباب يحبسان الأنفاس في «الشهد والدموع»! دورتموند يهرب من الكمين قبل موقعة ريال مدريد!


أعلنت وزارة الرياضة السعودية، استضافة السعودية لمنافسات بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم للمرة الخامسة في مدينة جدة، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 12 يناير المقبل، بمشاركة أربعة أندية، هي: ريال مدريد، وبرشلونة، وبلباو، إضافة إلى ريال مايوركا.


ويحتضن ملعب «مدينة الملك عبدالله الرياضية» بمدينة جدة، مواجهات البطولة التي تقام بنظام خروج المغلوب، حيث يلتقي في المواجهة الأولى ريال مدريد وريال مايوركا، 8 يناير الثاني، على أن يواجه برشلونة نظيره بلباو في اليوم التالي، ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية التي تقام 12 يناير المقبل. وكانت السعودية استضافت أربع نسخ سابقة من كأس السوبر الإسباني، حيث كانت أولى النسخ على الأراضي السعودية عام 2020 في مدينة جدة، وتُوج حينها ريال مدريد باللقب، بعد فوزه على منافسه أتلتيكو مدريد، ثم انتقلت البطولة للعاصمة الرياض في نسختها الثانية، وتُوج بها أيضاً ريال مدريد عام 2022، أما في النسخة الثالثة، فقد تُوج برشلونة باللقب الإسباني، بعد تغلبه على منافسه ريال مدريد بنتيجة 3-1، وعاد ريال مدريد ليُتوج بالنسخة الرابعة في الرياض مطلع العام الجاري.
ويعد برشلونة الأكثر تتويجاً بلقب كأس السوبر الإسباني، بعد أن تمكن من الحصول عليه في 14 مناسبة من إجمالي 27 مشاركة سابقة، يليه ريال مدريد الذي توج بـ12 لقباً، ويأتي بلباو ثالثاً بـ3 ألقاب، ثم ديبورتيفو لاكورونا بـ3 ألقاب، وأخيراً أتلتيكو مدريد بلقبين. 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السعودية كأس السوبر الإسباني ريال مدريد برشلونة بلباو ريال مايوركا

إقرأ أيضاً:

تشواميني جوكر أنشيلوتي لحل أزمات ريال مدريد قبل الكلاسيكو المرتقب

يستعد فريق ريال مدريد لمواجهة قوية ضد غريمه التقليدي برشلونة يوم 26 من الشهر الجاري، ضمن الجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني. 

يسعى كل من الفريقين لتحقيق نتيجة إيجابية، حيث يهدف برشلونة للبقاء في الصدارة، بينما يطمح ريال مدريد لتقليص الفجوة مع المتصدر.

تشواميني الجوكر منقذ أنشيلوتي 

يضع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي آمالًا كبيرة على لاعب الوسط الفرنسي أوريلين تشواميني، الذي أثبت قيمته كجوكر في صفوف الملكي. 

كان تشواميني بمثابة حلال العقد لأنشيلوتي الموسم الماضي، حيث لعب دورًا محوريًا في سد الفجوات الدفاعية التي عانى منها الفريق بسبب الإصابات.

ريال مدريد تأثر كثيرًا بالإصابات، حيث غاب إيدير ميليتاو ودافيد ألابا، مما زاد من أهمية تشواميني. 

استخدمه أنشيلوتي كمدافع ثانٍ بجانب أنطونيو روديجر، وقد شارك في 10 مباريات كمدافع الموسم الماضي، بما في ذلك مباريات حاسمة ضد برشلونة ومانشستر سيتي.

تشواميني حل أنشيلوتي في الكلاسيكو 

في الموسم الحالي، لعب تشواميني دورًا مشابهًا في مباراتين في الدوري الإسباني، حيث حقق الفريق انتصارين كبيرين. 

ومع قرب الكلاسيكو، قد يُجبر أنشيلوتي على الاعتماد على تشواميني مجددًا كحل لدعم الدفاع، خاصة إذا كان ميليتاو غير جاهز للمشاركة.

من جانبه أعرب تشواميني في تصريحا سابقة عن استعداده للعب في أي مركز يحتاجه أنشيلوتي، مشيرًا إلى أنه يفضل مركز الارتكاز ولكنه لا يمانع في أداء أي دور آخر. 

كما أبدى اللاعب ثقته في قدرته على التعامل مع ضغوط اللعب في نادي بحجم ريال مدريد.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ريال مدريد وسيلتا فيجو في الدوري الإسباني
  • المملكة تستضيف كأس السوبر الإسباني للمرة الخامسة يناير المقبل في جدة
  • ريال مدريد أم برشلونة؟.. وجهة هالاند الأقرب في الدوري الإسباني
  • تشواميني جوكر أنشيلوتي لحل أزمات ريال مدريد قبل الكلاسيكو المرتقب
  • قائمة ريال مدريد لمواجهة سيلتا فيجو في الدوري الإسباني
  • من 8 إلى 12 يناير.. السعودية تستضيف رسمياً السوبر الإسباني
  • مبابي يعود لتدريبات ريال مدريد الإسباني وسط أجواء متوترة
  • برشلونة يدخل في مفاوضات مع هدف ريال مدريد
  • ريال مدريد يطرق باب أرنولد في يناير