فازت الجمعية السعودية للبصريات، باستضافة مؤتمر المجلس العالمي للبصريات 2026، وذلك بعد تصويت الجمعية العمومية لمجلس البصريات العالمي.
ويأتي اختيار المملكة العربية السعودية لاستضافة الحدث إنجازا جديدا وتأكيدًا على تقدمها في جميع المجالات، خاصة في تنظيم الأحداث والمؤتمرات العالمية بكل جدارة.

تحت شعار "#من_الالتزام_إلى_التأثير" وبحضور وزراء ونخبة من الرؤساء التنفيذيين في القطاع الخاص، والخبراء والمختصين، وصنّاع القرار محليًا ودوليًا.

. #المملكة تستضيف #الملتقى_الدولي__الاجتماعية 2024
أخبار متعلقة المملكة تسجل خطوات راسخة وشراكات دولية للقضاء على الفقر في العالمالمملكة تستضيف النسخة الثانية من القمة الخليجية الأوروبية في 2026مؤتمر العمل البلدي الخليجي.. أمانة الشرقية تستعرض قصص النجاح والاستدامةللمزيد | https://t.co/6OQnnxRve5#اليوم#Global_CSR_Forum@GlobalCSRForum pic.twitter.com/CXWxMnf1oK— صحيفة اليوم (@alyaum) October 7, 2024المجلس العالمي للبصرياتويعد مؤتمر المجلس العالمي للبصريات هو الأكبر من نوعه في تخصص البصريات على مستوى العالم.
يذكر أن تنظيم مؤتمر المجلس العالمي للبصريات 2026، سيتم بالتزامن مع مؤتمر الجمعية السعودية للبصريات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الرياض

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تستضيف مؤتمراً في معالجة اللغات الطبيعية 19 يناير

أبوظبي: «الخليج»
تستضيف جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي مؤتمر اللغويات الحاسوبية الدولي بنسخته الحادية والثلاثين للعام 2025، الذي تنظمه اللجنة الدولية للّغويات الحاسوبية من 19 إلى 24 يناير 2025 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، في أبوظبي.
وقال البروفيسور بريسلاف ناكوف، رئيس قسم معالجة اللغات الطبيعية، وأستاذ محاضر فيه ورئيس اللجنة المحلية للمؤتمر: «يجمع هذا المؤتمر بين ألمع العقول في مجالي الذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغات الطبيعية، ليشرّع الآفاق أمام تعزيز الحوار ودفع عجلة الابتكار، وفيما تُعيد التكنولوجيا اللغوية تحديد طريقة تفاعل الإنسان مع الآلات، نتطلع إلى استكشاف كيفية الاستفادة من هذه التطورات للوصول إلى حلول لأبرز التحديات الإقليمية والعالمية في مجالات متعددة، من الرعاية الصحية والتعليم وصولاً إلى الأعمال التجارية وغيرها».
من جهته، أضاف البروفيسور تيموثي بالدوين، عميد الجامعة والأستاذ في قسم معالجة اللغات الطبيعية قائلاً: «يمثل مؤتمر اللغويات الحاسوبية، منصة تعكس ريادة أبوظبي في مجال الذكاء الاصطناعي».

مقالات مشابهة

  • المملكة تتولى قيادة مناصب دولية في الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات
  • المملكة تتولى قيادة عدد من المناصب الدولية في الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات ITUWTSA
  • أبوظبي تستضيف مؤتمراً في معالجة اللغات الطبيعية 19 يناير
  • السعودية تستضيف القمة الخليجية الأوروبية 2026
  • المملكة تستضيف النسخة الثانية من القمة الخليجية الأوروبية في 2026
  • زيورخ تستضيف قرعة التصفيات الأوروبية لمونديال 2026
  • ماذا يحدث مع السعودية في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026؟
  • الفيفا يتفقد منشآت في السعودية تستضيف مونديال 2034
  • جامعة خليفة تستضيف مؤتمر آيروس 2024