بغداد اليوم -  

وكالة الاستخبارات ومن خلال مكافحة الجريمة المنظمة تلقي القبض على عصابة لها ارتباطات خارجية لتزييف العملة شرقي العاصمة بغداد 


من خلال تفعيل الجهد الاستخباري وملاحقة عصابات الجريمة المنظمة، توفرت معلومات دقيقة تفيد بوجود عصابة ضمن منطقة مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد تقوم بتزييف العملة وتوزيعها في الأسواق المحلية ، إذ جرى استحصال الموافقات القضائية وتشكيل فريق عمل من مديرية مكافحة الجريمة المنظمة في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية والانتقال الى مدينة الصدر، حيث تم استدراج والقبض على العصابة المكونة من ( 8) متهمين وضبط مبالغ مالية مزيفة ( ١٠٠٠٠٠٠٠ ) عشرة ملايين دينار عراقي بفئات مختلفة ، فضلا عن طبعات دولار فئة مئة دولار وخمسون دولار و طبعات يورو مزيفة ، كما ضبطت طابعتين تستخدمان في عمليات التزييف وضبط عجلة نوع رينو صفراء اللون تستخدم في توزيع العملة المزيفة .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين ، وقد ثبت من خلال التحقيق وجود شخص مقيم خارج البلاد يتردد بين فترة واخرى على دار احد المتهمين ويقوم بجلب الطبعات الجديدة والحديثة للعملة المزيفة ، إذ توزع في بغداد والبصرة من خلال احد المتهمين الذي تربطه علاقة مع احد المتهمين الملقى القبض عليه.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

القبض على 3 عناصر إجرامية بحوزتهم 50 كليو مخدرات بالدقهلية

واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بمديرية أمن الدقهلية تكثيف جهودها لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة، وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

جهود مديرية أمن الدقهلية

وتمكنت القوات عقب تقنين الإجراءات من تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- من ضبط 3 عناصر إجرامية – لهم معلومات جنائية بدائرة مركز شرطة شربين ، وبحوزتهم(30 كيلو جرام لمخدر الحشيش–10 كيلو جرام لمخدر الهيدرو – 9 كيلو جرام لمخدر الهيروين – 2 كيلو جرام لمخدر الآيس "الشابو"–بندقية آلية– بندقية خرطوش –طبنجة – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة).

وفي سياق منفصل تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص بالدقهلية لقيامه بالترويج عبر موقع "فيس بوك" بقدرته على العلاج الروحانى ومزاولة أعمال السحر والدجل للنصب والإحتيال على المواطنين.
أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (عاطل) بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامى عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك".

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة قسم شرطة المنصورة ثان بمحافظة الدقهلية.. وبحوزته (الأدوات المستخدمة فى أعمال السحر والدجل - هاتف محمول "تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى").

تم إتخاذ الإجراءات القانونية

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال بكافة أشكالها.

مقالات مشابهة

  • يستخدمون تكسي لتوزيعها.. القبض على عصابة دولية بحوزتها عملات مزيفة في بغداد
  • يستخدمون تكسي لتوزيعها.. القبض على عصابة دولية بحوزتهم عملات مزيفة في بغداد
  • القبض على 3 عناصر إجرامية بحوزتهم 50 كليو مخدرات بالدقهلية
  • القبض على المتهمين بالتعدي على شخص بالزمالك
  • الأمن العام يضبط قضايا اتجار فى العملة بـ6 ملايين جنيه
  • القبض على عاطلين بحوزتهم 4 آلاف قرص مخدر بالقليوبية
  • السودان يدعو لتعزيز التعاون الدولي لمحاربة الجريمة المنظمة ويدين جرائم متمردي الدعم السريع ورعاتها
  • الداخلية تضبط 4 عناصر إجرامية بمطروح بحوزتهم مخدرات بقيمة 3 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 9 ملايين جنيه