صعّد جيش الاحتلال الإسرائيلي من هجومه على مخيم جباليا في شمال قطاع غزة، إذ استشهد أكثر من 33 فلسطينياً على الأقل، وأصيب أكثر من 85 آخرين، خلال الغارات التي شنها الاحتلال على منازل المخيم.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن عدد الشهداء جراء الغارات الإسرائيلية قد يرتفع بسبب وجود العديد من الأشخاص تحت الأنقاض وتحت البنايات التي تعرضت للقصف.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن من بين الضحايا 20 طفلاً وامرأة.

وقالت وزارة الصحة في غزة، إن غارات إسرائيلية أخرى قتلت 39 فلسطينياً على الأقل في أنحاء القطاع، الجمعة.

وأشارت الوكالة إلى أن مستشفى العودة في جباليا قد استقبل المصابين الذين تعرضوا لجروح جرّاء قصف إسرائيلي لمنازل قرب مفترق نصار بمخيم جباليا.

وذكر سكان من جباليا لوكالة "رويترز"، أن الدبابات الإسرائيلية وصلت إلى قلب المخيم بدعم قصف بري وجوي كثيف، بعد توغلها في الأحياء والمناطق السكنية.

وأضافوا أن جيش الاحتلال يدمر عشرات المنازل بشكل يومي، أحياناً من الجو والأرض وعبر زرع قنابل في المباني ثم تفجيرها عن بعد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي غزة جباليا الاحتلال غارات اسرائيلية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل القصف على منطقة جباليا ويحاصر الفلسطينيين

قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إنه في ظل التطورات المتلاحقة في قطاع غزة، مازال حي الزيتون والصبرة يتعرض للقصف العنيف المتواصل من قبل المدفعية الإسرائيلية المتمركزة في شرق قطاع غزة.

ماكرون يبحث مع قادة أمريكا وألمانيا وبريطانيا وقف إطلاق النار في غزة ولبنان تعليقا على عملية الأردن.. أول بيان رسمي من حماس بعد مقتل السنوار


وأضاف «جبر» خلال تغطيته للقاهرة الإخبارية، أن  المدفعية الإسرائيلية مستمرة في القصف ولم تهدأ خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرًا إلى أن الاحتلال مستمر في القصف باتجاه منازل المواطنين وممتلكاتهم بالشوارع، مما أؤدى بارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة عدد آخر من المواطنين بجراح متفاوتة الخطورة نقلوا على إثر هذه الإصابات إلى مستشفى المعمداني.


ولفت إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت منزلين بمخيم الشاطئ وتل الهوى في غرب غزة، مما أؤدى بارتقاء شهيدين، وإصابة عدد أخر من المواطنين بجراح متفاوتة الخطورة.


وأشار إلى منطقة جباليا التي تشهد عنيف ومتواصل عملية عسكرية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أسبوعين، موضحًا أن ما يحدث بجباليا تعد جريمة إبادة حقيقية بحق الفلسطينيين الذين يعيشون بهذه المناطق، فضلا عن أن المدفعية الإسرائيلية لم تهدأ عن قصف وتدمير جباليا. 
 

مقالات مشابهة

  • استشهاد 33 فلسطينيا بينهم 21 امرأة في قصف للاحتلال الإسرائيلي لمخيم “جباليا”
  • غزة.. استشهاد 33 فلسطينيا بينهم 21 امرأة بقصف للاحتلال على مخيم جباليا
  • الاحتلال يواصل القصف على منطقة جباليا ويحاصر الفلسطينيين
  • مصرع وإصابة العشرات بحادثين منفصلين في تركيا
  • 18 تشرين الأول 2011 – إتمام عملية تبادل 477 أسيراً فلسطينياً في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي بجندي الاحتلال جلعاد شاليط
  • مقتل وإصابة العشرات بقصف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا
  • استشهاد 19 فلسطينيا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة في جباليا
  • الاحتلال يرتكب مذبحة مروّعة في جباليا.. وعدد الشهداء يتجاوز 17 فلسطينيا
  • الصحة اللبنانية: استشهاد 9 وإصابة 97 آخرين جراء غارات على النبطية وقانا