موقع 24:
2024-10-19@08:28:26 GMT

رحب بمقتل السنوار..ترامب: السلام في غزة أصبح أسهل

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

رحب بمقتل السنوار..ترامب: السلام في غزة أصبح أسهل

أكد المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة، دونالد ترامب، الجمعة، أن موت يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس سيجعل آفاق السلام أسهل في قطاع غزة.

وقال الرئيس الأمريكي السابق للصحافيين لدى وصوله إلى ديترويت ضمن حملته الانتخابية: "أعتقد أن ذلك يجعل الأمور أسهل". وقال ترامب أيضاً إنه يعتزم التحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قريباً، وأثنى عليه قائلاً إنه يبلي بلاء حسناً، بينما هاجم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأضاف ترامب "اتصل بي. لم أتحدث معه. سأتحدث معه على الأرجح الآن". وتابع "يحاول بايدن كبحه...ربما عليه فعل العكس في واقع الأمر".

ويواصل بايدن ونائبه الديمقراطية كاملا هاريس دعم إسرائيل بقوة في حربيها في قطاع غزة ولبنان. وتواجه هاريس ترامب في سباق محتدم على الرئاسة في انتخابات 5 نوفمبر (تشرين الثاني).

لكن واشنطن أرسلت رسالة في وقت سابق هذا الأسبوع إلى إسرائيل تطالبها بتحسين الوضع الإنساني في غزة، لتجنب فرض قيود محتملة على الدعم العسكري الأمريكي.

Donald Trump memuji pembunuhan pemimpin Hamas Yahya Sinwar, dengan mengatakan kematiannya telah meningkatkan kemungkinan solusi damai untuk perang di Gaza.https://t.co/X6fOaSr44b

— detikcom (@detikcom) October 19, 2024

وصعّدت إسرائيل أيضا حملتها العسكرية في لبنان حيث سقط أكثر من ألفي قتيل، ونزح ما يزيد على مليون. وتقول إسرائيل إنها تستهدف حزب الله  الذي يشتبك معها في إطلاق نار عبر الحدود منذ عام تقريباً


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ترامب حزب الله ترامب السنوار إسرائيل وحزب الله

إقرأ أيضاً:

بايدن: إنهاء الصراع في الشرق الأوسط صعب حتى بعد استشهاد السنوار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، أن هناك طريق إلي السلام في الشرق الأوسط، بحسب ما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

واعترف بايدن إن إنهاء الصراع في الشرق الأوسط سيظل صعبا، حتى بعد استشهاد زعيم حماس يحيى السنوار، واعتراف بأن وفاة السنوار وحدها لن تحل الوضع على الفور.

وأضاف عقب اجتماعات في برلين مع قادة ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة: "نعتقد أن هناك طريقا إلى السلام. سيكون الأمر أكثر صعوبة. سيكون الأمر صعبا. لكننا جميعا نعتقد ذلك."

وتابع بايدن: "هناك فرصة، في رأيي ويتفق زملائي، أنه يمكننا على الأرجح التعامل مع إسرائيل وإيران بطريقة تنهي الصراع لفترة من الوقت."

وشدد: "نعتقد ان هناك امكانية للعمل من أجل وقف إطلاق النار في لبنان. وسيكون الأمر أكثر صعوبة في غزة ".

ولدى سؤاله عما إذا كان لديه علم بشأن كيفية ومتى سترد إسرائيل على هجوم إيران الصاروخي في 1 أكتوبر الماضي، قال بايدن: "نعم."

مقالات مشابهة

  • بايدن:مقتل السنوار بداية السلام
  • هاريس تكرر تصريحات بايدن: موت السنوار يجب أن يكون نقطة تحول
  • غياب «السنوار».. هل يُنهي الحرب؟.. دعوات أمريكية غربية لوقف إطلاق النار.. وتأكيد إيراني على تعزيز المقاومة.. بايدن: أصبح من الممكن الآن تصور اليوم التالي في غزة
  • ترامب: مقتل السنوار يجعل تحقيق السلام بالشرق الأوسط أسهل
  • بايدن: إنهاء الصراع في الشرق الأوسط صعب حتى بعد استشهاد السنوار
  • إسرائيل تهاجم غوتيريش لعدم احتفائه بمقتل السنوار
  • بمقتل السنوار.. إسرائيل تحقق أكبر انتصار لها في حرب غزة
  • إسرائيل تحتفل بمقتل يحيى السنوار
  • هاريس تعلّق على الفرق بين رئاستها وولاية بايدن