يمانيون:
2024-10-03@07:28:59 GMT

افتتاح الأكاديمية العليا للقرآن الكريم بمحافظة إب

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

افتتاح الأكاديمية العليا للقرآن الكريم بمحافظة إب

يمانيون|

أفتتح محافظ محافظة إب عبد الواحد صلاح اليوم ومعه مشرف المحافظة يحيى اليوسفي ونائب وزير الإرشاد فؤاد ناجي ، الأكاديمية العليا للقرآن الكريم بمركز المحافظة بالتزامن مع ذكرى شهيد حليف القرآن الإمام زيد عليه السلام.

وفي الافتتاح ، ثمن محافظ إب جهود الجميع في افتتاح هذا الصرح العلمي ووضع لبناته الأولى إيذانا ببدء الدراسة بها.

وأوضح أن افتتاح هذه الأكاديمية جاءت ترجمة لتوجهات القيادة الثورية والسياسية لتنشئة جيل مسلح بالهوية الإيمانية وترسيخها في أبنائنا الشباب ليزداد علما وينهضون بالوطن.

وأعلن المحافظ صلاح دعم السلطة المحلية للأكاديمية بمبلغ عشرة ملايين ريال لتقوم بواجبها تجاه جيل المستقبل بالشكل المطلوب ..حاثا الملتحقين بالدراسة فيها على المثابرة والتحصيل العلمي لرفد الوطن بالتخصصات التي تدرس في الأكاديمية في مجال القرآن الكريم وعلومه.

من جانبه أعرب نائب وزير الإرشاد عن سعادته لافتتاح هذه الأكاديمية العلمية للقرآن الكريم بمحافظة إب .. موضحا أن الأكاديمية صرح علمي لتعليم القرآن والعلوم الشرعية وتعد ثمرة من ثمار المسيرة القرآنية المباركة.

وأكد أن القرآن الكريم يوضح لنا وينظم أمور حياتنا الدينية والعلمية… شاكرا كل من ساهم وشارك ودعا إلى افتتاح هذا المشروع التعليمي العظيم في المحافظة.

وحث أولياء الأمور بسرعة تسجيل أبنائهم في هذه الكلية ليكتسبوا الثقافة القرآنية والمعارف الدينية العظيمة التي من شأنها إخراج كوادر قادرة على توعية الامة وتحصينها من الافكار والمفاهيم المغلوطة والحروب الثقافية ..

بدوره أوضح عميد الأكاديمية الدكتور أبا بكر المنصور أن افتتاح الأكاديمية سيكون له أثر ملموس في تخريج جيل متمسك بالقرآن والهوية الإيمانية… مبينا أن الأكاديمية تجمع عدة تخصصات وتعد صرحا علمي قرانيا.

وطالب الجميع بدعم هذه الأكاديمية التي من شانها تنشئت شباب القران التنشئة الصحيحة والحفاظ عليهم من الانحراف والثقافات المغلوطة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

«أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)

كرّم حسن عبد البصير، وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، اليوم، 200 من أطفال البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل في ختام تقديراً للنماذج المتميزة منهم، وذلك تحت رعاية الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف.

وكرّم  «عبدالبصير» حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة، حيث بدأ الحفل  بآيات من سورة القصص تلاها أحد أطفال البرنامج، بحضور قيادات مديرة الأوقاف بمطروح الشيخ محمد محمود مصطفى مدير الأحداث والشيخ سامي عبيد مدير شؤون الإدارات، والشيخ أنور بسيوني مسؤول الثقافة والإرشاد، والشيخ سامي كواسة مدير إدارة أوقاف النجيلة.

الأدب الحرص علي العمل  باوقاف مطروح 

وشدد وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، على أهمية الأدب، والحرص على العمل التطوعي النافع والوطن كما نلمح ذلك في قصة موسى عليه السلام مع ابنتي شعيب والذي تناولها القرآن الكريم، موضحا أن موسى عليه السلام رغم ما واجهه من اضطهاد وغربة إلا أن ذلك لم يثنيه عن العمل التطوعي المشارك بعد ذلك العمل الصالح الذي أمده الله بعد الأطفال والزوجة والسكن ما أعظمها من كلمة : «لا تَخَفۡۖ نَجَوۡتَ مِنَ ٱلۡقَوۡمِ ٱلظَّـٰلِمِینَ»، وتسجيلها لن تنجح أمة العمل فقط فأحسن العمل «لِیَبۡلُوَكُمۡ أَيُّكُمۡ أَحۡسَنُ عَمَلَاشَاۚ وَهُوَ ٱلۡعَزِيزُ ٱلغُفُور».

الإنشاد وتكريم حفظة القرآن 

واستكمل حفل التكريم مع حفظة القرآن بفقرات من الإنشاد والآداب، كما عقد وكيل الوزارة الاجتماع الدوري مع الأئمة لمتابعة مستجدات الأمور الدعوية والإدارية.

مقالات مشابهة

  • محافظ ميسان “حبيب ظاهر الفرطوسي” يترأس اجتماع اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة
  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء
  • انطلاق المشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم في رأس الخيمة
  • 20 تحفة في «نوادر مخطوطات» مجمع القرآن الكريم
  • المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم.. الموعد والجوائز
  • لدعم المسابقة العالمية للقرآن.. وزير الأوقاف يستقبل نائب رئيس مجلس إدارة درة
  • وزير الأوقاف: خدمة القرآن الكريم وأهله من أفضل الطاعات
  • الصوفي يطلع على سير التعليم في مدارس العلوم الشرعية للقرآن بحجة
  • الإطلاع على سير التعليم في مدارس العلوم الشرعية للقرآن بحجة
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)