CNN Arabic:
2024-10-19@08:24:36 GMT

سكان في غزة لـCNN: مقتل يحيى السنوار لن يغير شيئًا

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

(CNN)-- يقف أبو محمد بعينين حمراوين قاتمتين، نساء وشباب يسيرون على طريق موحل بينما يركض الأطفال بين صفوف الخيام في مخيم دير البلح للنازحين، وسط غزة.

لقد نجا محمد وآخرون يقيمون في مخيمات النزوح المؤقتة من القصف الإسرائيلي الذي دمر شوارع غزة لأكثر من عام، وعانوا من العنف الكارثي، والقتل المستمر والتشويه، والجوع الذي أصابهم بالشلل.

وبينما احتفلت إسرائيل بمقتل زعيم حماس يحيى السنوار هذا الأسبوع - حيث يأمل حلفاؤها أن يفتح موت السنوار الآن إمكانية السلام في غزة - يظل محمد والعديد من الآخرين متشككين في أن ذلك سيغير واقعهم اليومي.

وقال محمد لشبكة CNN: "لا أعتقد أن الحرب ستنتهي بمقتله"، مضيفاً أنه "شعر بالحزن" لسماع نبأ مقتل السنوار.

ويخشى العديد من سكان غزة اليوم التعبير علنًا عن دعمهم للسنوار وحماس خوفًا من استهدافهم من قبل الجيش الإسرائيلي – الذي شن حصاره على غزة بهدف معلن هو تدمير حماس بعد أن قادت هجمات 7 أكتوبر الإرهابية، وإنقاذ الرهائن. اتخذت في ذلك اليوم. ويخشى آخرون إدانة حماس التي تسيطر على القطاع الفلسطيني.

لكن سماح البالغة من العمر 36 عاما، قالت لشبكة CNN إنها تعتبر أفعال السنوار بمثابة جرائم، وتحملت غزة التكلفة البشرية بسببها، قائلة: "السنوار كان هدفا لإسرائيل وقد تم استهدافه وقتله. لقد هاجم إسرائيل، وارتكب جرائم دفعنا ثمنها… دفعنا ثمنها مآسي مروعة، بدماء أطفالنا وأموالنا وبيوتنا".

وقُتل أبرز المطلوبين في إسرائيل، والذي يُعتقد أنه أحد مهندسي هجوم الحركة في 7 أكتوبر 2023، على يد الجيش الإسرائيلي في رفح، جنوب غزة، يوم الأربعاء.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حركة حماس حصريا على CNN غزة

إقرأ أيضاً:

بينهم شقيقه.. مصادر لـCNN: الاستخبارات الأمريكية تحدث تقييماتها حول خليفة يحيى السنوار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- سارعت وكالات الاستخبارات الأمريكية إلى تحديث تقييماتها حول من يحتمل أن يخلف زعيم حماس يحيى السنوار، الذي أعلنت إسرائيل، الخميس، قتله في عملية عسكرية جنوب غزة، الأربعاء.

ولطالما كان المسؤولون الأمريكيون يأملون في أن يمنح قتل السنوار إسرائيل الانفتاح السياسي الذي تحتاجه للموافقة على وقف إطلاق النار. لكن حذر مسؤولون أمريكيون من أن خليفته يمكن أن يكون له تأثير عميق على ما إذا كانت حماس مستعدة لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل لوقف القتال وإطلاق سراح الرهائن.

وقال مسؤولون أمريكيون حاليون وسابقون، لشبكة CNN، إن هناك عدة خلفاء محتملين للسنوار، الذي كان لأكثر من عام الصوت الأقوى في حماس.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين إنه إذا تولى محمد السنوار -شقيق يحيى- قيادة حماس، فإن "المفاوضات ستفشل تمامًا". 

ووصف مسؤول أمريكي سابق محمد السنوار بأنه "متشدد تمامًا مثل شقيقه"، الذي اعتقدت الولايات المتحدة منذ فترة طويلة أنه على استعداد للتضحية بالمدنيين الفلسطينيين لتحقيق رؤيته. وأضاف أن محمد السنوار أشرف على شبكة بناء الأنفاق التابعة لحماس.

ورأى المصدر أنه "مع استنفاد جزء كبير من الحركة، قد يكون خيارها المفضل هو شخص خارجي قد يكون أكثر قابلية للتوصل إلى صفقة". 

مقالات مشابهة

  • مفاوض سابق خبير بالتعامل مع حماس يبين لـCNN نتائج خطيرة بعد مقتل يحيى السنوار
  • تحليل لـCNN: ماذا يعني مقتل يحيى السنوار؟
  • الجيش الإسرائيلي يكشف لـCNN تفاصيل مقتل يحيى السنوار
  • بينهم شقيقه.. مصادر لـCNN: الاستخبارات الأمريكية تحدث تقييماتها حول خليفة يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي: ربما قتلنا يحيى السنوار بالصدفة!
  • عاجل:- الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على 3 أشخاص في غزة ويُحقق في احتمال مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يتحقق من "احتمال مقتل" زعيم حماس يحيى السنوار في عملية في غزة
  • الجيش الإسرائيلي: نتحقق من احتمالية مقتل يحيى السنوار بعملية في غزة