رئيس جامعة الوادي الجديد يكرم الفائزين في المسابقة الثقافية

أعلنت محافظة الوادى الجديد عن استكمال مراحل تنفيذ أكبر مشروع الجذب السكاني بمنطقة أبو طرطور التابعة لمركز الخارجة بالمحافظة، وذلك انفاذا لبنود القرار الجمهورى رقم 157 لسنة 2016 بشأن المدينة السكنية الكائنة بمنطقة فوسفات مصر بأبو طرطور بالوادى الجديد.

ووافق الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، على نقل أصولها وملحقاتها لمحافظة الوادى الجديد، بعد أن ظلت تلك المدينة السكنية المتكاملة حائرة بين الجهات الحكومية وسط نزاع لم يحسمه إلا قرار الرئيس بعد مرور 30 عاما على إنشائها دون الاستفادة منها، حيث بذل اللواء محمد الزملوط، محافظ الإقليم، جهودا كبيرة من أجل تحقيق الاستفادة من تلك المدينة.

وبدأت محافظة الوادي الجديد في تنفيذ بنود بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بشأن تسليم كل منتفع بالمشروع منزل و5 أفدنة جاهزة للزراعة بمنطقة أبو طرطور ، حيث جرى البدء في أعمال رفع كفاءة المنازل والوحدات الخدمية الموجودة تمهيداََ لبدء تسليم المنتفعين، كما أعلنت هيئة تنمية الصعيد عن طرح ممارسة عامة لحفر 50 بئر في 4 مناطق بنطاق هضبة مشروع أبو طرطور بعمق 800 متر لكل بئر وتم تحديد جلسات فض المظاريف اعتبارا من يوم 12 أغسطس القادم وفقا للشروط المعلنة.

وتابع اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، مشروع الجذب السكاني بمنطقة أبو طرطور؛ للوقوف على جاهزية المرافق والخدمات لتوطين الأسر، يرافقه إبراهيم بركة سكرتير عام المحافظة المساعد، وعددٌ من القيادات التنفيذية المعنية، حيثُ تفقّد المحافظ محطات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي المنفذة بنطاق المشروع، مُشددًا على وضع خطة زمنية عاجلة للانتهاء من جميع الأعمال، ووجه بالتعاقد مع استشاري متخصص في تخطيط وتقسيم الأراضي لعمل مقترح لأرض المشروع، بهدف توطين 1400 أسرة، واستصلاح 7000 فدان حيث يحصل المستفيد على منزل و 5 أفدنة لاستصلاحها، والتركيز على المناطق الأقرب للمساكن بالنسبة للأراضي الزراعية، وتحديد نقطة لكل بئر طبقًا لمساحة بيفوت الري.

كما وجه المحافظ بالبدء في إجراءات طرح مناقصة لحفر آبار الري، و️حفر بئر مياه احتياطي لمحطة المياه، وتكليف مركز الخارجة بتنفيذ تجربة لإنارة الشوارع؛ للتأكد من دخول الكهرباء واستقرار التيار، وتدبير العمالة الخاصة بمحطة المياه وعمل تشغيل تجريبي.

وكان اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد،  أعلن ان رئيس مجلس الوزراء، شهد  مراسم توقيع 3 بروتوكولات تعاون بين محافظة الوادي الجديد من ناحية، ومحافظات المنوفية، والغربية، وكفر الشيخ، من ناحية أخرى؛ وذلك لاستخدام مساحات من الأراضي بالوادي الجديد لصالح هذه المحافظات، مشيرًا إلى أن المحافظة ملتزمة بتقديم كافة التيسيرات والخدمات للأسر المستفيدة من المشروع بهدف استصلاح الأراضى الصحراوية وزيادة الرقعة الزراعية بالمحافظة وفتح آفاق استثمارية جديدة بالمناطق الغير مأهولة بالسكان من خلال تخصيص مساحات من الأراضي القابلة للزراعة في محافظة الوادي الجديد لصالح المحافظات الثلاث ضمن المشروع القومي للجذب السكاني للأراضي الجاهزة للاستصلاح الزراعى، لحل أزمة عدم وجود ظهير صحراوي لتلك المحافظات.

وأكد الزملوط أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقوم بتوفير كافة أشكال الدعم الممكنة لإنجاح أنشطتها، وتقديم جميع البيانات والمعلومات اللازمة الخاصة بالمشروع، إلى جانب تحديد منسق عام من المحافظة للتنسيق مع المحافظات الثلاث، مع اتخاذ الإجراءات التي من شأنها استيعاب أبناء المنتفعين بالمدارس، وتقديم كافة الخدمات الصحية والاجتماعية والثقافية لهم، إلى جانب تقديم كافة التسهيلات المتوفرة بالمحافظة، والمتضمنة إرشاد زراعي، وخدمات بيطرية، وري، حال احتياج المحافظات لذلك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مياة الشرب الوادى الجديد الرئيس عبد الفتاح السيسي استثمار البنزين مني مياه الشرب والصرف الصحي رئيس الجمهورية أسعار البنزين والسولار الخدمات محافظ الوادي الجديد مشروع علوم

إقرأ أيضاً:

انطلاق مؤتمر "الجديد في علاج الأمراض الباطنة في كافة تخصصاتها" بأسيوط

نظّم قسم الأمراض الباطنة، والكُلى، بجامعة أسيوط، اليوم الأربعاء مؤتمره السنوي الرابع حول" الجديد في علاج الأمراض الباطنة في كافة تخصصاتها"، والممتد على مدار يومين، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي على أهمية موضوع المؤتمر، الذى يناقش كل ماهو جديد في مجال أمراض الباطنة ،والكُلى، وكافة التخصصات المرتبطة بها، وما يلوح في المستقبل في مجال زراعة الكُلى، والغسيل الكُلوى، إلى جانب مناقشة أخلاقيات المهنة، ومناقشة عدد من الموضوعات الطبية الحديثة فى مجالات أمراض الدم، والجهاز الهضمى، والمناعة، والروماتيزم؛ وذلك للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المُقدمة، للمرضى من مختلف أنحاء الجمهورية.

شهد المؤتمر حضور؛ الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة أمانى عمر وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة هدى مخلوف وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد اليمني رئيس قسم الأمراض الباطنة،  والدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، وبمشاركة الدكتور أشرف الشاذلي، والدكتور محمود عشيري،  الدكتور علاء الدين عبد المنعم، والدكتور محسن القوصي، رؤساء شرف المؤتمر، إلى جانب نخبة من أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة بمختلف التخصصات بكلية الطب، والمستشفيات الجامعية بالجامعات المصرية. 

يأتى المؤتمر بتنظيم من: الدكتور سمير كمال رئيس المؤتمر، ورئيس وحدة الكُلى بقسم الأمراض الباطنة بجامعة أسيوط، والدكتور علاء عمر ، والدكتور محمد فيصل نائبا رئيس المؤتمر، والدكتور عصام عبدالعزيز منسق المؤتمر، والدكتورة نشوى عزوز سكرتير عام المؤتمر، والدكتور أحمد مسعد، والدكتورة الشيماء سيد، والدكتور  ياسر عبد الموجود، والدكتورة تغريد مشرف، والدكتورة مى مصطفى،  والدكتورة رضوى عوض من اللجنة العلمية، والدكتورة  لبنى عبدالواحد، والدكتورة ريم عزت، والدكتور أحمد عبدالفضيل من اللجنة المنظمة.

وأشاد الدكتور محمود عبدالعليم، بجهود كلية الطب في تنظيم العديد من؛ المؤتمرات العلمية، وورش العمل الخاصة بالأقسام العلمية المختلفة؛ التي تسهم في الارتقاء بالبحث العلمي، وتدريب شباب الأطباء وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة في كافة المجالات الطبية، متمنياً التوفيق لكل المشاركين، والقائمين على مؤتمر هذا العام.

 ومن جهتها، أكدت الدكتورة أمانى عمر،  رسالة كلية الطب، ومستشفياتها الجامعية؛ فى دعم خطط الدولة المصرية للمنظومة التعليمية، والبحثية، والصحية؛ بما يعزز من مكانة جامعة أسيوط، وإنجازاتها المتواصلة فى المجال الطبي، بين الجامعات العربية والدولية.

وفى سياقٍ متصل، أوضحت الدكتورة هدى مخلوف، أهمية التعليم الطبي الحديث، ومواكبة التطور العلمي والتكنولوجي؛ لإمداد المجتمع بخريج قادر على التعامل مع معطيات العصر الحديث، والمشكلات المحيطة بمنظور متطور، وأساليب، وتقنيات مناسبة وحديثة.

وأكد الدكتور محمد اليمني، أن انطلاق أعمال هذا المؤتمر العلمى؛ يأتي استكمالاً لأنشطة قسم الباطنة، فى تحقيق التواصل المثمر، وتبادل الخبرات البحثية علي نحوٍ واسع؛ لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

وأعرب الدكتور محمد زين، عن امتنانه بوجوده ضمن كوكبة طبية من علماء جامعة أسيوط، مشيراً إلى دور جامعة أسيوط الريادى، فى دعم الحركة البحثية، وإلقاء الضوء على أحدث البروتوكولات الطبية، والجديد من طرق العلاج.

ومن جانبه، أفاد الدكتور سمير كمال، أن المؤتمر يناقش على مدار يومين؛ العديد من المحاضرات العلمية حول: الحالات الحرجة، السكر والجديد فى الغدد الصماء، حقوق المريض، وجودة التعليم الطبي، الجديد فى علاج أمراض الدم، وأمراض الجهاز الهضمى، وأمراض المناعة والروماتيزم، إلى جانب الجديد فى علاج أمراض، وزرع الكُلى، منوهاً أن المؤتمر يستكمل فعّالياته خلال الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر المُقبل ، بالمستشفى الجامعي الرئيس، والذى سيناقش موضوعات مهمة حول: كيفية اختيار معايير البحث العلمي المتميز، وكتابته، الجديد في علاج مرضى السُكري، و أمراض الأنابيب الكُلوية، العدوى البكتيرية الشديدة، والتأثيرات الناتجة عنها، ومن 6 إلى 9 من نوفمبر المُقبل، بمدينة العين السخنة، بمشاركة نخبة من أساتذة الأمراض الباطنة من داخل وخارج مصر؛ لمناقشة الجديد حول أمراض وزرع الكُلى.

مقالات مشابهة

  • استصلاح 416.6 ألف فدان خلال عام| زيادة المساحات المنزرعة يتيح فرص عمل ويعزز من الاكتفاء الذاتي للغذاء.. «النمو السكاني والتغيرات المناخية وتوفير الأمن الغذائي» سبب رئيسي في زيادة الرقعة الزراعية
  • محافظ الوادي الجديد يتابع ملفات التقنين والتصالح على مخالفات البناء
  • محافظ الوادي الجديد يتابع موقف ملفات التقنين والتصالح على مخالفات البناء
  • محافظ الوادي الجديد يتفقّد أعمال تطوير النادي الاجتماعي ومجمع التمور
  • الزملوط يوجه بتدبير عمالة إضافية خلال تفقده مجمع تمور الوادي الجديد |صور
  • محافظ الوادي الجديد يتفقّد مقر بيوت الطلبة والطالبات
  • انطلاق مؤتمر "الجديد في علاج الأمراض الباطنة في كافة تخصصاتها" بأسيوط
  • الزملوط: انطلاق معرض "الوادي الجديد الزراعي EGY AGRI" الشهر المقبل
  • أسرة طلاب من أجل مصر تنظم مراسم تحية العلم وترديد النشيد الوطني بجامعة جنوب الوادي