قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن ثلاث طائرات مسيرة أطلقت من لبنان على إسرائيل، وأصابت إحداها مبنى في مدينة قيسارية، جنوب تل أبيب، وفق ما ذكرت صحف عبرية.

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وتم اعتراض الطائرتين الأخريين.

وتقول القوات  الإسرائيلية إن صفارات الإنذار دوت أيضا في منطقة جليلوت شمال تل أبيب بسبب الحادث، إلا أن قوات الدفاع الإسرائيلية استبعدت وقوع هجوم بطائرة بدون طيار في المنطقة.

ويقول الجيش الإسرائيلي إنه يحقق فيما حدث.

ويقول موقع “واللا” إن هناك استنفارا كبيرا للطائرات الحربية والمروحيات في سماء مدينة قيساريا جنوب تل أبيب، بينما توجهت قوات كبيرة جدا من الشرطة الإسرائيلية إلى مكان سقوط المسيرة في قيساريا.

كما أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بأن مكتب نتنياهو رفض الإفصاح عن مكان رئيس الوزراء وقت انفجار المسيرة في قيساريا.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تل أبیب

إقرأ أيضاً:

حكومة الاحتلال: طائرة مسيرة من لبنان أصابت منزل نتنياهو في قيساريا

أعلن ديوان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي أن طائرة مسيرة أطلقت من لبنان وأصابت بشكل مباشر منزل بنيامين نتنياهو في قيساريا.

أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يرغب في استمرار العملية العسكرية داخل غزة (فيديو) باحث سياسي: نتنياهو العائق الأكبر أمام وقف إطلاق النار

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم السبت، أن مكتب بنيامين نتنياهو، رفض الإفصاح عن مكانه وقت انفجار مسيرة في مدينة قيساريا، مضيفة أن الهدف المحتمل لهجوم المسيرة مقر إقامة نتنياهو.

 

فيما قال موقع واللا العبري إن هناك استنفارا كبيرا للطائرات الحربية والمروحيات في سماء مدينة قيساريا شمال تل أبيب، مشيرا إلى أن قوات كبيرة جدا من الشرطة الإسرائيلية تتوجه إلى مكان سقوط المسيرة.

أغلقت الشرطة الإسرائيلية شوارع في مدينة قيساريا، ومنعت وسائل الإعلام من الاقتراب من موقع سقوط المسيرة.

من جانبها، أشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن المسيرة حلقت مسافة 70 كيلومترا من لبنان وأصابت مبنى في قيساريا بشكل مباشر.

طائرة مساعدات إغاثية سعودية جديدة تغادر إلى لبنان

 

غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض، اليوم السبت، الطائرة الإغاثية السعودية السابعة ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تحمل على متنها مساعدات غذائية وطبية وإيوائية، متجهة إلى مطار رفيق الحريري الدولي في لبنان، وذلك لمساعدة الشعب اللبناني الشقيق في مواجهة هذه الظروف الحرجة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم السبت، أن ذلك يأتي في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة العربية السعودية ؛ لتخفيف معاناة الشعب اللبناني جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها، وتجسيدًا للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة تجاه الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الأزمات والمحن.

 

مقالات مشابهة

  • طائرة مسيرة تستهدف مقر إقامة نتنياهو.. ماذا نعلم للآن؟
  • المشاهد الأولي لهجوم طائرة مسيرة من لبنان يصيب منزل نتنياهو في قيساريا
  • حكومة الاحتلال: طائرة مسيرة من لبنان أصابت منزل نتنياهو في قيساريا
  • أول تعليق من مكتب نتنياهو على استهداف منزله في قيسارية بطائرة مسيرة
  • يديعوت أحرونوت: هدف هجوم مسيرة قيساريا كان منزل نتنياهو
  • مسيرة من لبنان تخترق الحدود وتضرب مبنى في قيساريا يعتقد أن نتنياهو يسكن فيه
  • تكتم شديد يفرضه جيش الاحتلال حول مكان ومصير نتنياهو بعد ضرب مسيرة لمبنى في قيساريا قرب منزله
  • دوي انفجار في مدينة قيساريا جنوب حيفا
  • طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن عدة غارات شمال مدينة رفح الفلسطينية