موقع 24:
2024-10-19@08:22:21 GMT

الإمارات جاهزة لاستضافة "السوبر المصري"

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

الإمارات جاهزة لاستضافة 'السوبر المصري'

تترقب الجماهير المصرية والعربية المواجهات الساخنة التي تنطلق غداً الأحد على لقب كأس السوبر المصرية لكرة القدم والتي ستقام في الإمارات للمرة الثانية على التوالي بنظامها الجديد.

تنطلق بطولة كأس السوبر المصري غداً الأحد بإقامة المباراة الأولى التي تجمع بين الزمالك مع بيراميدز ثم يلعب الأهلي مع سيراميكا كليوباترا في المباراة الثانية من قبل النهائي.

وتقام مباراتي المركز الثالث والنهائي على إستاد محمد بن زايد في أبوظبي يوم الخميس المقبل.

وأدى الأهلي حامل اللقب تدريبه الأول أمس الجمعة على ملعب الكريكت بمدينة أبوظبي وحرص خلاله المدرب السويسري مارسيل كولر على تخصيص فقرات خططية متنوعة وفقاً للبرنامج الذي وضعه الجهاز الفني.

تفاؤل حذر

سيطر التفاؤل الحذر على لاعبي الأهلي قبل مواجهة سيراميكا، إذ قال أكرم توفيق لاعب الوسط إن الأجواء في معسكر الفريق إيجابية للغاية وهناك تركيز شديد بين اللاعبين والجميع يقدر أهمية البطولة.

وأشار توفيق إلى أن مباراة سيراميكا مهمة وقوية نظراً لأن المنافس يضم عناصر تملك طموحات كبيرة بعد تتويجهم بكأس الرابطة، وهو ما يتطلب من الجميع التعامل بمنتهى الجدية والاحترام.

وأضاف لموقع النادي على الإنترنت: "لدينا دوافع كبيرة للفوز على سيراميكا كبداية للمنافسة على اللقب. تعودنا في الأهلي أن أهم مواجهة هي المباراة القادمة لذلك لا نشغل أنفسنا سوى بلقاء قبل النهائي".

حلم التتويج

في الجانب الآخر، بدا مسؤولو سيراميكا متفائلين بتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي.

واكتفت صفحة النادي على موقع فيسبوك بنشر صور لقميص سيراميكا الجديد بعد وضع النجمة الثانية، معلقاً عليها "النجمة الثانية تزين القميص.. حلم التتويج مستمر في 2024-2025".

ويسعى مدرب سيراميكا أيمن الرمادي إلى إعداد لاعبيه خاصة الصفقات الجديدة للظهور بشكل جيد أمام الأهلي.

ووضع الرمادي برنامجاً لتجهيز حسين السيد الوافد الجديد من المصري البورسعيدي بدنياً وفنياً للدفع به في التشكيلة الأساسية أمام الأهلي خاصة في ظل عدم جاهزية محمد شكري الذى يواصل التأهيل من إصابة الرباط الصليبي.

الصفقات سلاح الزمالك

استعد الزمالك جيداً لمواجهة بيراميدز على إستاد آل نهيان، ويسعى الجهاز الطبي إلى تجهيز الثتائي مصطفى الزناري ونبيل عماد من أجل الدفع بهما أمام بيراميدز أو على الأقل اللحاق بالمباراة الثانية.

واستقر البرتغالي جوزيه غوميز مدرب الزمالك على الدفع بمحمد شحاتة في حالة غياب عماد بسبب الإصابة.

وتعرض عماد للإصابة مع منتخب مصر ولم يتمكن من خوض مباراتي موريتانيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 الأسبوع الماضي.

مكتمل الصفوف

في المقابل أعلن بيراميدز اكتمال صفوفه قبل مواجهة الزمالك، إذ أدى الفريق تدريباً قوياً أمس الجمعة شهد العديد من التدريبات الفنية والخططية التي نفذها الفريق بمشاركة جميع اللاعبين.

واكتملت الصفوف بانضمام الثلاثي الدولي المكون من المغربي محمد الشيبي وفيستون مايلي القادم من الكونغو الديمقراطية وبلاتي توريه من بوركينا فاسو.

ورفض المدير الرياضي لبيراميدز هاني سعيد ما يتردد عن تفوق الزمالك تاريخياً على فريقه.

وقال سعيد في تصريحات لقناة أون تايم سبورتس التلفزيونية المصرية: "لا أحب هذه الكلمة. الزمالك فريق كبير ومواجهته صعبة في كافة الأحوال ولا أعتقد أنها مباراة سهلة للزمالك أيضاً".

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كأس السوبر المصري الأهلي سيراميكا الزمالك بيراميدز كأس السوبر المصري الأهلي المصري الزمالك المصري سيراميكا كليوباترا بيراميدز

إقرأ أيضاً:

تقسيمة فنية في مران الزمالك الخميس قبل مواجهة بيراميدز

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تقسيمة فنية خلال مران اليوم الخميس، الذي أقيم مساء اليوم على الملعب الفرعي باستاد زايد للكريكت، استعدادًا لبطولة السوبر المحلي.

تقسيمة فنية في مران الزمالك الخميس قبل مواجهة بيراميدز

وقام الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز بتقسيم اللاعبين لفريقين لخوض تقسيمة بطول الملعب، شهدت التركيز على تطبيق الجوانب الفنية، وحرص جوميز على إيقاف التقسيمة أكثر من مرة لتوجيه اللاعبين باستمرار.
وكانت بعثة الزمالك وصلت إلى أبوظبي عصر اليوم استعدادًا لخوض السوبر المصري، ويترأس البعثة الدكتور حسام المندوه أمين الصندوق ويرافقها أحمد سليمان وأحمد خالد حسانين ونيرة الأحمر أعضاء مجلس الإدارة.
ويستعد فريق الزمالك للمشاركة في بطولة السوبر المحلي المقرر إقامتها في الإمارات خلال الفترة من 20 وحتى 24 أكتوبر الجاري بمشاركة أندية الأهلي وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا.
ومن المقرر أن يلتقي الزمالك مع بيراميدز في نصف النهائي في الرابعة وخمس دقائق  بتوقيت القاهرة، الخامسة وخمس دقائق بتوقيت الإمارات مساء يوم الأحد المقبل.

مقالات مشابهة

  • السوبر المصري.. الأهلي ينهي مرانه الأول في الإمارات قبل مواجهة سيراميكا
  • تعليمات خاصة للاعبي الزمالك قبل مواجهة بيراميدز في السوبر المصري
  • السوبر المصري.. مجلس الزمالك يؤازر الفريق استعدادًا لمواجهة بيراميدز
  • لاعب الأهلي السابق: الزمالك سيواجه صعوبات أمام بيراميدز في السوبر المصري
  • عبدالجليل: الزمالك سيواجه صعوبات أمام بيراميدز.. واتمنى أن يكون نهائي السوبر بين القطبين
  • مجلس إدارة الزمالك يدعم الفريق قبل مواجهة بيراميدز
  • آخر تطورات إصابة ثنائي الزمالك قبل مواجهة بيراميدز في السوبر
  • تقسيمة فنية في مران الزمالك الخميس قبل مواجهة بيراميدز
  • التابعي: الأهلي قد يخسر أمام سيراميكا إذا لعب بنفس أداء مباراة الزمالك