تحل اليوم ذكرى وفاة المخرج نيازى مصطفى الذى قدم عدد كبير من الأفلام الكوميدية والتراجيدية المهمة التى تظل علامة فى تاريخ السينما المصرية. 

قصة زواج نيازى مصطفى وكوكا

ولد نيازى مصطفى في مثل هذا اليوم بالسودان عام 1910 لأب سوداني وأم تركية. عاش قصة حب قوية بدأت خيوطها عندما التقي بالفنانة (كوكا) في فيلم (مصنع الزوجات ) حيث عاشا قصة حب وانتهت بالزواج.

وتبني نيازى موهبتها واخرج لها العديد من الاعمال والتي كان لها دور كبير في شهرتها وانتشارها في الوسط الفني كله وكان اشهرها فيلم (عنتر بن شداد) وبعد فترة من الزواج والاستقرار علم انها لا تستطيع الانجاب فقد اكد لها الاطباء استحالته وهو ما جعلها تطلب من زوجها ان يرتبط بامرأة اخري تستطيع ان تنجب له.

وبعد اصرارها والحاحها وافق مصطفي علي الارتباط بسيدة اخري حتي وقع الاختيار علي الراقصة (نعمت مختار) ولكن لم يستطع تحقيق حلمه ايضا وعندما تأكد من ذلك انفصل عنها وقرر العودة الي حبه الاول الفنانة كوكا بعدما علم انها اصيبت بالسرطان وظل معها حتي توفيت في شهر يناير عام 1979 اي قبل رحيله بـ 7 سنوات حيث رحل في ظروف غامضة فقد وجد مقتولا في شقته في 20 اكتوبر عام 1986.

مش هسيب حقى.. تعليق مثير من آيتن عامر بسبب ريهام حجاج رقصة أيمن زيدان فى حفل زفاف ابنه تثير الجدل على السوشيال ميديا مسيرة نيازى مصطفى 

قدم نيازي مصطفي عددًا كبيرًا من الأفلام التي شارك في كتابة بعضها، ووصلت الي 100 فيلم ، ومنها رصيف نمرة 5، أبو حديد، سر طاقية اﻹخفاء، عنتر بن شداد، لعبة الحب والجواز ونستعرض قصص عدد من أعماله. 

عنتر بن شداد 

يروي الفيلم قصة حياة (عنترة بن شداد) الذي أنجبه أمير بني عبس من جارته زبيدة ثم تبرأ منه، ولم يكتفي بذلك بل ضمه إلى عبيده، ولقوة يتمتع بها عنترة يتمكن من إنقاذ بنات قبيلته من الغزاة والمغتصبين فيلقى المزيد من العرفان من الجميع لكن أباه يظل على موقفه بعدم الاعتراف به، ويتعلق عنترة بحب (عبلة) لكن والدها يرغمها على الزواج من أمير إحدى القبائل الأخرى الذي يرسل رجاله لمجابهة عنترة، وهو من بطولة فريد شوقى وكوكب .

سلامة فى خير

تدور أحداث الفيلم حول ساعي يعمل في أحد المحلات التجارية يتم إرساله للبنك لإيداع مبلغ نقدي، لكنه يتأخر عن الميعاد، ليعود للمحل فيجده مغلقًا فيذهب إلى فندق لينام ويحفظ النقود في خزينة الفندق، إلا أنه يتصادف أن يتم الخلط بينه وبين أمير قندهار ويعجب أمير قندهار به ويصر على إكمال هذا الخلط ليكشف أعدائه ، والعمل من بطولة نجيب الريحانى. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المخرج نيازي مصطفى نيازي مصطفى كوكا الفنانة كوكا نیازى مصطفى بن شداد

إقرأ أيضاً:

أمير هشام: «لبيب» يتدخل لحل أزمة جعفر وجوميز بعد السوبر المصري

أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن مجلس الزمالك يبرئ نفسه من أزمة سيف جعفر ويؤكد أن المدير الفني هو من يرغب في الاستغناء عنه.

وتابع “هشام” خلال برنامجه على قناة النهار: "حسين لبيب سوف يتدخل بعد السوبر لإعادة اللاعب للتدريبات الجماعية حال عدم رحيله".

وكان قد أكد هشام: "أن جوزيه جوميز المدير الفني، سوف يصطحب محمود الونش رغم عدم الجاهزية وأيضًا نبيل دونجا الذي يستكمل تأهيله هناك".

مقالات مشابهة

  • تحت شعار «كامل العدد».. حضور كبير في حفل تامر عاشور بمهرجان الموسيقى العربية
  • إيه بعد حبك.. سميرة سعيد مع ابنها شادي.. شاعد
  • عاجل ـ رئيس الكنيست أمير أوحانا: السنوار قتل
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير عام فرع وزارة التجارة بالمنطقة
  • نائب أمير نجران يستقبل مساعد رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل القنصل العام لجمهورية بنغلاديش بجدة
  • أمير حائل يستقبل مدير تعليم المنطقة
  • أمير الرياض يستقبل سفيرة مملكة النرويج المُعيّنة حديثًا لدى المملكة
  • أمير هشام: «لبيب» يتدخل لحل أزمة جعفر وجوميز بعد السوبر المصري