أكد المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم السبت، أن حركة حماس “حية وستبقى حية” رغم استشهاد رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار في عملية عسكرية إسرائيلية.

ووفقاً لـ"وكالة الصحافة الفرنسية، قال خامنئي في بيان إن “خسارته مؤلمة بالتأكيد لجبهة المقاومة” ضد إسرائيل، ولكنها لن تتوقف أبداً مع استشهاد السنوار".

ونعت حركة حماس، أمس الجمعة، رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار، مؤكدة أنها لن تفرج عن الرهائن المحتجزين قبل أن توقف إسرائيل حربها في قطاع غزة.

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن احتفاظه بجثة يحيى السنوار، كورقة تفاوض مقابل الإفراج عن الرهائن الإسرائيليين.

وكشفت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية، أن سلطات الاحتلال أجرت عملية تشريح لجثة يحيى السنوار في معهد الطب الشرعي في أبو كبير بتل أبيب، ونقل بعد ذلك إلى مكان سري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: علي خامنئي السنوار يحيى السنوار عملية عسكرية إسرائيلية یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

خامنئي: خسارة السنوار مؤلمة لجبهة المقاومة

بغداد اليوم - متابعة

أكد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، اليوم السبت (19 تشرين الأول 2024)، أن رحيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، لن يؤثر على استمرار مسيرة المقاومة، مشددا على أن خسارته مؤلمة لجبهة المقاومة.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، أشاد خامنئي بدور السنوار، كـ"رمز من رموز الصمود والمقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي"، مشيراً إلى أن "غيابه يشكل خسارة لجبهة المقاومة، لكنه لن يوقف تقدمها".

وأوضح، أن "المقاومة استمرت في المضي قدمًا رغم فقدان قادتها البارزين مثل الشيخ أحمد ياسين، وفتحي الشقاقي، وعبد العزيز الرنتيسي، وإسماعيل هنية".

وأكد على "ثبات الموقف، حيث ستبقى الأمة داعمة للمقاومة في نضالها حتى تحقيق أهدافها".

وكانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أعلنت الخميس، (17 تشرين الأول 2024)، توضيحًا بشأن اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة، يحيى السنوار إثر اشتباكات مع قوة إسرائيلية في قطاع غزة.

يشار الى ان إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت بوقت سابق الخميس، إن الجيش تمكن من قتل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار في قطاع غزة، وسط تواصل عمليات التأكد من الحمض النووي.

وأضافت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الاشتباك مع السنوار وقع بتل السلطان برفح جنوبي قطاع غزة وكان يرتدي سترة عسكرية ومعه قيادي ميداني آخر.

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • خامنئي: خسارة السنوار مؤلمة لجبهة المقاومة
  • خامنئي معزيا باستشهاد السنوار: حماس ستبقى حية وجبهة المقاومة مستمرة
  • حركة حماس تنعي رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار
  • حماس تعلن استشهاد رئيس مكتبها السياسي قائد "طوفان الأقصى" يحيى السنوار
  • حماس تعلن رسميًا استشهاد رئيس مكتبها السياسي قائد "طوفان الأقصى" يحيى السنوار
  • حركة حماس تعلن رسميا استشهاد رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار (شاهد)
  • حركة حماس تعلن رسميا استشهاد رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار
  • عاجل - هيئة البث الإسرائيلية تؤكد: اغتيال يحيى السنوار رئيس حركة حماس
  • عاجل - أنباء عن استشهاد يحيى السنوار رئيس حركة حماس