البلاد- جدة أعلنت وزارة الرياضة عن استضافة المملكة لمنافسات بطولة كأس السوبر الإسباني للمرة الخامسة في مدينة جدة؛ وذلك خلال الفترة من 8 إلى 12 يناير 2025م، بمشاركة أربعة أندية، هي: ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيك بلباو، إضافة إلى ريال مايوركا.   ويحتضن ملعب “مدينة الملك عبدالله الرياضية” بمدينة جدة، مواجهات البطولة التي ستقام بنظام خروج المغلوب؛ حيث يلتقي في المواجهة الأولى فريقا ريال مدريد وريال مايوركا، مساء يوم الأربعاء 8 يناير 2025م، على أن يواجه فريق برشلونة نظيره أتلتيك بلباو يوم الخميس الموافق 9 يناير، ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية التي ستقام مساء يوم الأحد 12 يناير المقبل.

  وكانت المملكة قد استضافت أربع نسخ سابقة من بطولة كأس السوبر الإسباني، حيث كانت أولى النسخ على الأراضي السعودية عام 2020م في مدينة جدة، وتوّج حينها فريق ريال مدريد باللقب، بعد فوزه على منافسه أتلتيكو مدريد، ثم انتقلت البطولة للعاصمة الرياض في نسختها الثانية، وتوّج بها أيضًا ريال مدريد عام 2022م، أما في النسخة الثالثة فقد توّج فريق برشلونة باللقب الإسباني بعد تغلبه على منافسه ريال مدريد بنتيجة 3-1، وعاد ريال مدريد ليحقق رابع النسخ في الرياض مطلع العام الجاري 2024م. ويعد فريق برشلونة الأكثر تتويجاً بلقب كأس السوبر الإسباني، بعد أن تمكّن من الحصول عليه في 14 مناسبة من إجمالي 27 مشاركة سابقة، يليه فريق ريال مدريد الذي توّج بـ12 لقباً، ويأتي فريق أتليتك بيلباو ثالثًا بــ3 ألقاب، ثم فريق ديبورتيفو لاكورونيا بــ3 ألقاب، وأخيراً فريق أتلتيكو مدريد الذي توّج بلقبين اثنين.   تأتي استضافة المملكة لمنافسات كأس السوبر الإسباني التي تندرج تحت برنامج جودة الحياة، تجسيدًا لرحلة النجاحات التي يكتبها القطاع الرياضي باستضافة أكبر الأحدث والفعاليات الرياضية، القارية منها والدولية، وتماشيًا مع الجهود الرامية لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، التي أسهمت في تطوير القطاع والنهوض به وتنميته في المجالات كافة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: السعودية المرة الخامسة برشلونة جدة ريال مدريد كأس السوبر الإسباني کأس السوبر الإسبانی ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام سيلتا فيجو في الدوري الإسباني

وضع المدرب الايطالي المخضرم كارلو انشيلوتي ملامح تشكيل ريال مدريد الذي سيبدأ به مباراة سيلتا فيجو المقررة ضمن منافسات الدوري الاسباني.

ويحل ريال مدريد، ضيفا على ملعب "بالايدوس" لمواجهة سيلتا فيجو، اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام سيلتا فيجو..

حراسة المرمى: لونين.

خط الدفاع: فاسكيز، ميليتاو، روديجر، ميندي.

خط الوسط: فيدي فالفيردي، تشواميني.

خط الوسط الهجومي: جود بيلينجهام.

خط الهجوم: رودريجو، كيليان مبابي، فينيسيوس جونيور.

ويدخل النادي الملكي المباراة وهو في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 21 نقطة، بينما يحتل سيلتا فيجو المركز التاسع برصيد 13 نقطة.

موعد مباراة ريال مدريد وسيلتا فيجو..

تنطلق مباراة ريال مدريد وسيلتا فيجو ليوم السبت في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية وتُذاع المباراة عبر قناة beIN Sports HD 1 سيعلق حفيظ دراجي على أحداث مباراة الليلة.

أنشيلوتي: لم أطلب التعاقد مع لاعبين جدد في الشتاء المقبل

أكد الإيطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد انه لم يطلب التعاقد مع اي لاعبين جدد لتعويض غياب الظهير الايمن الاسباني الدولي داني كارفاخال حتى نهاية الموسم بسبب الاصابة بقطع في الرباط الصليبي .

وكانت إصابة داني كارفاخال قد اثارت الكثير من القلق لدى مشجعي ريال مدريد بسبب عدم وجود بدائل لكارفاخال سوى لوكاس فاسكيز الى جانب محاولة المدير الفني كارلو انشيلوتي لتوظيف المدافع البرازيلي ايدير ميليتاو في مركز الظهير الايمن لمواجهة اي طارىء .

واضاف كارلو انشيلوتي : وعلى الرغم من هذا لا استبعد امكانية التعاقد مع اي لاعب خلال الشتاء فلو وجدنا الاعب المناسب لريال مدريد لكن ليس من السهل ايجاد مثل هذا الاعب القادر على الانضمام لريال مدريد . لدينا الاعبين الشباب الذين يستطيعون تعويض اي نقص الى جانب عودة ديفيد الابا قريبا ولهذا قلت انه في الوقت الحاضر لا نخطط لاي تعاقدات مشيرا الى ان لديه ثقة تامة في الاسباني لوكاس فاسكيز لقيادة الجبهة اليمنى لريال مدريد هذا الموسم .

تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر Google

مقالات مشابهة

  • السعودية تستضيف «السوبر الإسباني» للمرة الخامسة
  • تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام سيلتا فيجو في الدوري الإسباني
  • موعد مباراة ريال مدريد وسيلتا فيجو في الدوري الإسباني
  • ريال مدريد أم برشلونة؟.. وجهة هالاند الأقرب في الدوري الإسباني
  • قائمة ريال مدريد لمواجهة سيلتا فيجو في الدوري الإسباني
  • من 8 إلى 12 يناير.. السعودية تستضيف رسمياً السوبر الإسباني
  • مبابي يعود لتدريبات ريال مدريد الإسباني وسط أجواء متوترة
  • ريال مدريد يطرق باب أرنولد في يناير
  • ريال بيتيس يضم عمر سيد معوض لاعب الأهلي بداية من يناير المقبل