هاجم الإعلامي السعودي داود الشريان قناة "الجزيرة" بسبب ما وصفه بـ"سجلها المثقل بالبلاوي"، محذرا الشبكة الإعلامية القطرية من مغبة "التحرش" بقناة "العربية" السعودية.

وقال الشريان في تدوينة نشرها عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر إكس)، هذا الأسبوع، "في شهر يونيو 2004 اتصلت قناة الجزيرة بزميلي، وهو صحافي لبناني، للعمل معها كمراسل متجول.

وهو روى لي تفاصيل الرحلة وقال، وصلت إلى مقر القناة في الدوحة. التقيت المسؤول واتفقت معه، ودعاني لمشاهدة فديو نشره أحد المواقع الإسلامية على الإنترنت. ويضيف الزميل، كان الجميع وقوفا، يترقبون الحدث المهم، في صالة التحرير".

وأضاف الشريان نقلا عن الشخص المشار إليه، "وبدأ عرض مشاهد لنحر رأس الرهينة الأميركي بول جونسون بالسكين على يد إرهابي تنظيم القاعدة. وبعد نهاية العرض، على جميع شاشات قاعة المحررين، ضج المكان بتصفيق حار ومتواصل من جميع الصحافيين والمحررين والمراسلين والمذيعين والعاملين الذين شاهدوا الفيديو، وكأنهم يحضرون مباراة كرة قدم. ويكمل زميلي: اقشعر بدني".


وتابع الشريان ناقلا عن "زميله": جلست وأنا أشعر بالغثيان. وقلت لنفسي، لا يمكنني العمل في قناة يصفق العاملون فيها بسعادة وفرح لنحر إنسان بريء بهذه البشاعة. وانصرفت بلا عودة"، على حد قوله.

وقال الإعلامي السعودي "لو كنت مسؤولا في قناة الجزيرة لما فكرت، مجرد تفكير، بالتحرش بقناة العربية"، معتبرا أن "سجل  الجزيرة مثقل بقصص وبلاوي عن مواقفها وظروف نشأتها".

واختتم تدوينته بالقول: "وما أعرفه أنا، وغيري من الصحافيين العرب عن ملفها (الجزيرة)، هو غيض من فيض تعرفه قناة العربية. ولهذا أنصح الجزيرة أن تتوقف عن هذه المناكفة غير المهنية، وتربح العافية".


يأتي حديث الشريان في وقت تتعرض فيه العديد من القنوات السعودية بما في ذلك "العربية" و"الحدث" و"إم بي سي"، لحملات عديدة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ما يوصف بأنه "تماهٍ" مع رواية الاحتلال الإسرائيلي بشأن عدوانه الوحشي المتواصل على قطاع غزة.

وفي شهر أيلول /سبتمبر الماضي، كشف المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، عن توجيهه "رسالة استياء" إلى قناتي "العربية" و"الحدث" السعوديتين بسبب ما وصفه بالتغطية الإعلامية "المنحازة" لرواية الاحتلال الإسرائيلي، مطالبا القناتين بتوجيه اعتذار للشعب الفلسطيني بسبب "التشفي ومناهضة" الرواية الفلسطينية.

قصة زميلي في #قناة_الجزيرة

في شهر يونيو 2004 اتصلت قناة الجزيرة بزميلي، وهو صحافي لبناني، للعمل معها كمراسل متجول. وهو روى لي تفاصيل الرحلة وقال، وصلت الى مقر القناة في الدوحة. التقيت المسؤول واتفقت معه ، ودعاني لمشاهدة فديو نشره أحد المواقع الإسلامية على الإنترنت.ويضيف الزميل،… pic.twitter.com/rcV41zSWly — داود الشريان (@alshiriandawood) October 15, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الجزيرة العربية السعودية غزة السعودية غزة الجزيرة العربية المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قناة الجزیرة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يهاجم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بسبب السنوار (تفاصيل)

تتزايد حدة التوترات بين الاحتلال الإسرائيلي والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، على خلفية الأحداث الجارية في قطاع غزة، وتحديدًا بعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اغتيال يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس. 

 الانتقادات الإسرائيلية لجوتيريش

اتهم يسرائيل كاتس، وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، الأمين العام للأمم المتحدة بعدم الترحيب بإعلان القضاء على يحيى السنوار، معتبرًا ذلك دليلًا على موقفه المعادي لإسرائيل. وجاءت تصريحاته عبر منصة إكس، حيث قال إن جوتيريش "يقود أجندة متطرفة معادية لإسرائيل ومعادية لليهود". وعبر عن استياءه من عدم إعلان حماس منظمة إرهابية بعد الأحداث التي شهدها 7 أكتوبر 2023، مما زاد من حالة التوتر بين الجانبين.

هذا وقد سبق لكاتس أن صرح أن جوتيريش "شخص غير مرغوب فيه" في إسرائيل، معبرًا عن موقف الحكومة الإسرائيلية الرافض لأي تعاون أو تقارب مع الأمين العام للأمم المتحدة، الذي يعتبره مسؤولًا عن موقف الأمم المتحدة تجاه الاحتلال الإسرائيلي.

تفاصيل اغتيال يحيى السنوار

في يوم الأربعاء الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اغتيال القائد يحيى السنوار، الذي يُعتبر أحد أبرز القادة في حركة حماس. وجاء ذلك خلال اشتباكات في جنوب قطاع غزة، حيث أشار الجيش إلى أن هذه العمليات جاءت بناءً على معلومات استخباراتية تفيد بوجود قادة حماس في المنطقة. 

 دعم الأمم المتحدة لجوتيريش

في سياق ردود الفعل، وقعت 104 دول من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي على رسالة دعم لجوتيريش، تعبر عن تأييدهم لموقفه ودوره في الحفاظ على السلام والأمن الدوليين. وتعتبر ظهر هذه الخطوة تضامنًا دوليًا مع جوتيريش في مواجهة الانتقادات الإسرائيلية، وتؤكد أهمية دور الأمم المتحدة في معالجة قضايا النزاعات الدولية.

 

مقالات مشابهة

  • الجمعية الجغرافية الملكية تقيم معرض “نهضة الجزيرة العربية”
  • ترامب يهاجم زيلينسكي: كلما جاء نمنحه 100 مليار دولار
  • الاحتلال يهاجم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بسبب السنوار (تفاصيل)
  • قناة الجزيرة تحسم الجدل وتكشف حقيقة اغتيال يحيي السنوار
  • الوفد ينظم حلقة نقاشية بمعهد الدراسات السياسية احتفالآ بذكرى نصر أكتوبر..ويمامة : الحدث الأهم في تاريخ مصر الحديثة
  • الممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة: المنطقة العربية معرضة للتأثر بشدة بالتغيرات المناخية
  • تامر أمين يهاجم عمر كمال وأحمد كريمة بسبب "أموال الغناء" (فيديو)
  • دعوات لإنقاذ حياة مصوري الجزيرة الوحيدي والعطار بعلاجهما خارج غزة
  • غالانت يهاجم ماكرون بسبب حظر الشركات الإسرائيلية: ما يفعله عار لفرنسا