يعاني الكثير من الأفراد من عسر الهضم، وهو شعور مُتكرر بالامتلاء والألم في منطقة أعلى البطن أثناء أو بعد تناول الطعام أو الشراب، بالإضافة إلى الشعور بالتقلصات والغازات، لذا قدم موقع health line الطبي 3 عادات صباحية صحية تلعب دورًا كبيرًا في تحسين الهضم والصحة العامة.

عادات صباحية تُخلصك من عسر الهضم 

تتمثل العادة الأولى في شرب الماء الدافئ على معدة فارغة؛ إذ يساعدك ذلك على توازن السوائل بجسمك ما يحفز حركة الأمعاء ويخلصك من السموم.

أما العادة الثانية توجب عليك أن تتحرك فور استيقاظك من النوم، لأن الحركة الصباحية كالمشي أو ممارسة الرياضة تنشيط الدورة الدموية وتحفز الجهاز الهضمي على العمل.

والعادة الثالثة، تتمثل في تجنب شرب القهوة قبل الإفطار، لأن تناولها على معدة فارغة يعمل على فرز هرمون الكورتيزول ما يجعلك تشعر بالتوتر ويعرقل عمل الجهاز الهضمي بشكل طبيعي.

تهدئة المعدة 

من جانبها أشارت الدكتورة مروة شعير خلال حديثها لـ «الوطن»، إلى مشروبات قد تساعدك على التخلص من عسر الهضم، مثل الشاي الأخضر الذي يعتبر من أفضل المشروبات التي يمكن تناولها بعد تناول الطعام للمساعدة في تحسين عملية الهضم وتهدئة المعدة، كما يساهم عصير الليمون في تحسين سرعة الهضم، ويقضي على البكتيريا الضارة التي تهاجم الجسم.

ويساعد مشروب النعناع كذلك في تهدئة المعدة وتحسين عملية الهضم، ويمكن شربه بمفرده أو إضافته إلى كوب الشاي، كما يساهم شرب الزنجبيل قبل أو أثناء وجبة دسمة على تحسين عملية الهضم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجهاز الهضمي تهدئة المعدة الرياضة عصير الليمون

إقرأ أيضاً:

أمن العاصمة يحدد جملة من الاجراءات لتأمين داربي الاتحاد والشباب

كشف نصالح أمن الجزائر العاصمة، اليوم الخميس، الاجراءات التي سيتم اتباعها لتأمين مباراة الداربي التي ستجمع اتحاد العاصمة، بشباب بلوزداد.

ونشرت مصالح أمن العاصمة، بيان، تضمن جملة من الاجراءات الأمنية التي سيتم اتباعها لضمان سير هذه المبارة في أفضل الظروف.

وأكد هذا البيان، عن تسخير تشكيل أمني لتوجيه المناصرين، وتسهيل دخولهم، مع ضمان انسيابية حركة المرور في الطرقات المؤدية والمجاورة للملعب.

ودعت مصالح الأمن، الأنصار الذين لا يحورون على تذكرة، عدم التنقل أو التواجد في محيط الملعب، كما أكدت مكنع دخول القصر، ما عدا المرفوقين بأوليائهم، مع وجوب استظهار بطاقو الهوية.

يذكر أن المباراة التي ستجمع اتحاد العاصمة، وشباب بلوزداد، والتي تدخل ضمن الجولة الخامسة من البطولة المحترفة، مقررة يوم غد الجمعة انطقلاقا من السابعة مساء، بملعب “5 جويلية”.

مقالات مشابهة

  • حرق الدهون: 10 مشروبات تساعد على إنقاص الوزن سريعًا
  • أجواء طريف المعتدلة تحفز المواطنين والمقيمين على ممارسة رياضة المشي
  • في حالة انقطاع الدعم النقدي «تكافل وكرامة».. خطوات مهمة عليك اتباعها
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تبارك عملية مقاتلي الأردن جنوب البحر الميت
  • حركة حماس تتجنب نبأ استشهاد السنوار.. وتصدر بيان بشأن عملية البحر الميت
  • أمن العاصمة يحدد جملة من الاجراءات لتأمين داربي الاتحاد والشباب
  • حماس: دعوة القمة الخليجية الأوروبية لإدخال المساعدات لغزة تتطلب خطوات عملية
  • في حادثة غريبة من نوعها.. طفل بعمر عام ونصف يبتلع 50 مغناطيسا (صور)
  • محافظ دمياط يتفقد تطوير كورنيش النيل في جولة صباحية