البلاد- العلا تنظم الهيئة الملكية لمحافظة العلا، بالشراكة مع الاتحاد السعودي للفروسية سباق كأس وزارة الرياضة للقدرة والتحمل، والذي يعد أول كؤوس موسم 2024 – 2025، اليوم السبت في قرية الفرسان بمحافظة العلا بمشاركة أكثر من 200 فارس وفارسة. ويقام السباق الرئيس على مسافة 100 كم مقسمة على ثلاث مراحل، فيما يصاحبه سباق دولي مسافة 120 كم، وسباقان محليان لمسافة 80 و40 كم.

تأتي استضافة العلا لسباقات القدرة والتحمل امتدادًا للنجاحات التي حققتها المواسم الماضية بالشراكة مع الاتحاد السعودي للفروسية، والتي تكلل من خلالها فوز المملكة باستضافة بطولة العالم للقدرة والتحمل 2026م بالعلا. وتستضيف العلا هذا الموسم كأس وزارة الرياضة، وكاس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية وكأس الشباب والناشئين، وكأس الاتحادالسعودي للفروسية، وسباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل الذي يعد الأغلى في العالم.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: العلا كأس وزارة الرياضة للقدرة والتحمل للقدرة والتحمل

إقرأ أيضاً:

اتحاد الإمارات للفروسية يعتمد أجندة الموسم الجديد

اعتمد اتحاد الإمارات للفروسية والسباق أجندة الموسم الجديد 2024 – 2025 في قفز الحواجز، والقدرة والتحمل، والترويض والتقاط الأوتاد إلى جانب تجديد عقد رعاية لونجين لموسم آخر.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الرابع مساء أمس في دبي برئاسة سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي والذي وافق فيه على مشاركة منتخب قفز الحواجز في بطولتي مصر وقطر الدوليتين علاوة على الميزانية التشغيلية للموسم الجديد، وجدول المسابقات بإشراف الاتحاد، والتنسيق مع الأندية والجهات التي تشرف على رياضة قفز الحواجز.

وأكد الدكتور غانم الهاجري، الأمين العام للاتحاد أنه تم استعرض الاستعدادات لاستضافة اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في إمارة أبوظبي خلال نوفمبر المقبل بمشاركة رؤساء اتحادات 137 دولة وبحث التحضيرات للاجتماع واللجان المعنية بالحدث في الاستقبال والتنسيق، بما يتماشى مع مكانة دولة الإمارات العالمية في استضافة البطولات والفعاليات الدولية.

وتطرق الاجتماع إلى الجهود المستدامة لتمكين أبناء دولة الإمارات وتأهيلهم وفق أفضل الممارسات المهنية والدولية في مجال التحكيم لمواكبة النمو الكبير الذي تشهده رياضة الفروسية في دولة الإمارات وبما يتماشى مع استراتيجية التطور.

حضر الاجتماع سعادة ناعمة المنصوري نائب الرئيس، والدكتور غانم الهاجري الأمين العام، وسلطان محمد اليحيائي رئيس لجنة قفز الحواجز، وعلي مصبح الكعبي رئيس لجنة الترويض، وأمل الصايغ رئيس لجنة التسويق، وخليل إبراهيم رئيس لجنة القدرة، ومطر اليبهوني، وأحمد عبدالرحمن الشرفاء، وراشد ناصر آل علي، ومحمد سيف الحبسي، أعضاء مجلس الإدارة، وأحمد السويدي المدير التنفيذي، وعبدالله النقبي مدير إدارة الخدمات المساندة، وعدنان الصيادي رئيس قسم تقنية المعلومات، ومعاذ العقربي السكرتير التنفيذي مقرر مجلس الإدارة.وام


مقالات مشابهة

  • متحدث وزارة الرياضة: هناك مخالفات في بعض الاتحادات تم تحويلها للنيابة
  • تأكيدا لإنفراد «البوابة».. وزارة الرياضة: تحويل بعض رؤساء الاتحادات للنيابة
  • الأولى من نوعها.. بروكسل تستضيف قمة خليجية-أوروبية
  • وزارة الرياضة: إعادة دراسة ضوابط سفر البعثات خارج مصر.. فيديو
  • وزارة الرياضة القطرية تستضيف معسكر الإسماعيلي استعدادًا للموسم الجديد
  • وزارة الرياضية القطرية تستضيف معسكر الإسماعيلي استعدادا للموسم الجديد
  • اتحاد الإمارات للفروسية يعتمد أجندة الموسم الجديد
  • الفيفا يتفقد منشآت في السعودية تستضيف مونديال 2034
  • جامعة خليفة تستضيف مؤتمر آيروس 2024