#سواليف

قال مسؤول إسرائيلي كبير في تصريح لصحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، يوم الجمعة، إن #تصفية زعيم حركة ” #حماس ” يحيى #السنوار لن تنهي #الحرب وأن أهدافنا في #قطاع_غزة لم تتحقق بعد.

وأضاف المسؤول أن حركة “حماس” لا تزال تتمتع بقوة عسكرية في القطاع وسيطرة مدنية و101 رهينة هناك بحاجة إلى العودة إلى عائلاتهم.

وذكر المصدر ذاته أنه وبعد يوم من التعرف على جثة رئيس حركة “حماس” يحيى السنوار، يعتقد على نطاق واسع في النخبة الإسرائيلية أن شقيقه محمد السنوار سيتولى الإدارة العملية للحركة في غزة وخاصة قضية المختطفين.

مقالات ذات صلة دوي انفجار في مدينة قيساريا جنوب حيفا 2024/10/19

وأفاد بأن مقتل السنوار يفتح الباب أمام احتمالات أخرى لإنقاذ المختطفين، لكنه أعرب عن تشاؤمه من إمكانية التوصل إلى اتفاق مع محمد السنوار.

وصرح المصدر الإسرائيلي بأنه “ليس أقل تطرفا من شقيقه وهو إرهابي كبير مثله”.

وكشف المسؤول أنه في الأسبوعين اللذين سبقا اغتيال السنوار، وصلت إشارات إلى إسرائيل حول استعدادات لدى “حماس” للتحلي بالمرونة بشأن شروط الصفقة، ومن بين أمور أخرى فيما يتعلق بمطلب انسحاب إسرائيل من محور فيلادلفيا.

ويعود السبب في تقديره إلى انخفاض حجم الإمدادات التي تدخل إلى شمال قطاع غزة الأمر الذي يصعب على “حماس” الحفاظ على سيطرتها المدنية في المنطقة.

وأفاد بأن إسرائيل تدرك أن تفكيك سيطرة “حماس” المدنية على القطاع بشكل عام والإمدادات القادمة من العالم ككل هو المفتاح لتحقيق أهداف الحرب، وعلى هذه الخلفية طرح مكتب رئيس الوزراء فكرة جديدة حول هذا الموضوع.

ووفق المسؤول ذاته، بعد أن واجهت المحاولات السابقة لتوزيع الإمدادات عبر العشائر ومنظمات الإغاثة الدولية صعوبات، ستدرس تل أبيب الآن فكرة أن تكون الشركات الأمريكية الخاصة مسؤولة عن إدخال المساعدات من المعابر مع إسرائيل وتوزيعها في التجمعات المدنية في القطاع.

وبحسب النموذج الذي تم فحصه، سيكون الجيش الإسرائيلي مسؤولا عن الجانب الأمني ​​والسلامة حتى لا يقوم عناصر “حماس” بإيذاء موظفي الشركات الخاصة، مؤكدا أن الجنود الإسرائيليين لن يقوموا بتوزيع الأغذية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف تصفية حماس السنوار الحرب قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تتحقق من مقتل يحيى السنوار

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس إنه يتحقق من احتمال مقتل يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه "خلال نشاط لقوات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة تم القضاء على ثلاثة أشخاص. ويفحص كل من الجيش وجهاز الشاباك الاحتمال بان أحدهم يحيي السنوار".

#عاجل خلال نشاط لقوات جيش الدفاع في قطاع غزة تم القضاء على ثلاثة مخربين. يفحص كل من جيش الدفاع وجهاز الشاباك الاحتمال بان أحد المخربين الذين قضي عليهم هو المدعو يحيي السنوار. في هذه المرحلة لا يمكن التأكد نهائيًا من هوية المخربين.

في المبنى الذي قضي داخله على المخربين لا توجد… pic.twitter.com/KvaC6isCAq

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 17, 2024

وأضاف في بيان له أنه "في هذه المرحلة لا يمكن التأكد نهائياً من هوية القتلى، وأنه في المبنى الذي قضي داخله على العناصر لا توجد مؤشرات عن وجود مختطفين في المنطقة.
وتداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لجثمان السنوار بعد مقتله، ولم تشر الحسابات التي نشرتها لمصدرها وتوقيت التقاطتها.

ويعتذر موقع 24 عن نشر الصور، لعدم التأكد من حقيقتها. 

مقالات مشابهة

  • خامنئي: «السنوار» وجّه صفعة قوية وشجاعة إلى إسرائيل
  • "يسرائيل هيوم": جثة السنوار نُقلت إلى مكان سرّي.. هل ستسخدمها إسرائيل كورقة تفاوض مقابل الرهائن؟
  • أستاذ علوم سياسية: اغتيال السنوار لن يقضي على حماس
  • عاجل| يسرائيل هيوم: من الممكن أن تستخدم جثة السنوار ورقة مساومة في المستقبل
  • أين قتل السنوار؟ تقرير يحدد مكانه على بعد 300 متر من موقع إسرائيلي
  • إسرائيل تتحقق من مقتل يحيى السنوار
  • هذه أهداف “إسرائيل” من الحرب الحالية!
  • أوضاع إنسانية كارثية شمالي قطاع غزة.. وألمانيا تحرّض إسرائيل على قصف المنشآت المدنية
  • مسؤول اسرائيلي سابق: نحن أمام حرب ستقود “إسرائيل” إلى فشل استراتيجي مدوٍّ