وذكرت النقابة في بيان لها أنها تطالب الحكومة الشرعية بانتظام صرف مرتبات المعلمين والمعلمات والتربويين نهاية كل شهر، متضمنة النازحين والمهجرين من مناطق سيطرة الحوثيين.

كما دعت إلى تنفيذ التسويات (بنوعيها) الموقوفة منذ عام 2013 ومنح العلاوات والبدلات الوظيفية للمستحقين منذ إيقافها.

وطالبت النقابة أيضًا بصرف غلاء معيشة للمعلمين بشكل عاجل يتناسب مع الارتفاع المتصاعد في أسعار السلع الأساسية والانهيار المتسارع للريال، فضلاً عن صرف رواتب النازحين الذين توقفت معاملاتهم في المالية والخدمة المدنية.

وشددت النقابة على ضرورة تدخل المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي للضغط على الحوثيين لصرف مرتبات المعلمين والتربويين في المناطق التي تسيطر عليها الجماعة، والتي انقطعت منذ ثمان سنوات.

كما حثت النقابة المعلمين والتربويين على ممارسة حقهم القانوني في الإضراب الشامل والدعوة إلى العصيان المدني في مناطق نفوذ الحوثيين.

وفي سياق متصل، حملت النقابة القيادة السياسية والمجلس الرئاسي بقيادة د.

رشاد العليمي وأعضاء الحكومة المسؤولية عن تدهور القيمة الشرائية للعملة الوطنية، بينما اعتبرت أن مليشيا الحوثي هي المسؤولة عن الوضع الراهن نتيجة سيطرتها على مؤسسات الدولة ونهب مقدرات الشعب وقطع المرتبات.

دعمت النقابة التحركات الجادة والفاعلة لأي فعاليات ستدعو إليها لاحقاً بهدف تصعيد المطالب حتى تحقيقها كاملة، معبرة عن تأييدها للاحتشاد الذي تم في محافظة تعز، واعتبرت ذلك بداية للفعاليات المطلبية في جميع محافظات الجمهورية. 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

نقيب المحامين يدعو مجلس النقابة العامة للانعقاد الثلاثاء المقبل

وجه نقيب المحامين، عبدالحليم علام ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، الدعوة إلى مجلس النقابة العامة، لحضور اجتماع يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 22 أكتوبر 2024، وذلك لتشكيل هيئة المكتب.

 

نقابة المحامين تدين اغتيال يحيى السنوار


ادانت نقابة المحامين برئاسة عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، اغتيال القيادي الفلسطيني يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية في فلسطين (حماس)، الذي طالته يد الغدر وهو يقاتل العدو الصهيوني.


وتشدد نقابة المحامين، على أن هذه الجرائم المنكرة التي يمارسها الكيان المحتل، تشكل استفزازاً جديدأ للشعب الفسطيني، وتقوض الجهود المبذولة من أجل وقف الحرب فى قطاع غزة.


وتؤكد نقابة المحامين، أن تلك الجريمة تعد تصعيداً خطيراً ينذر بمخاطر إشعال المواجهة في المنطقة بشكل يؤدي إلى عواقب وخيمة.

وتناشد نقابة المحامين، المجتمع الدولي بالمسارعة،  بضرورة ملاحقة مرتكبي هذه الجريمة البشعة، قبل أن تنفلت الأوضاع إلى ما لا يمكن السيطرة عليه .


وتتقدم نقابة المحامين في مصر بخالص العزاء إلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى الشعب الفلسطيني، وإلى أسرة الشهيد يحيى السنوار بأحر التعازي، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

مقالات مشابهة

  • نقابة المعلمين تلوح بالتصعيد حتى تحقيق مطالبها كاملة
  • تفاصيل الاجتماع الطارئ لمجلس نقابة الأطباء لبحث أزمة التصالح على العيادات
  • زعيم الحوثيين يتعهد بالتصعيد ضد “إسرائيل”
  • نقابة الأطباء تطالب بعقد اجتماع مع الحكومة لحل أزمة ترخيص العيادات
  • اجتماع نقابة الأطباء يوصي بعقد لقاء مع مجلس لحل أزمة ترخيص العيادات
  • نقيب المحامين يدعو مجلس النقابة العامة للانعقاد الثلاثاء المقبل
  • «المهندسين» تعلن عن يوم تدريبي للخريجين بهدف التوعية بالبرامج والمنح
  • إيماءات وإيحاءات جنـ.سية| قرار عاجل من "الموسيقيين" ضد مؤد للمهرجانات
  • تدهور الوضع الصحي للصحفي الأرحبي والنقابة تطالب الحوثيين بسرعة الإفراج عنه