تستعد مدينة الإسكندرية لاستقبال أول نوات الشتاء لعام 2024، حيث أنه من المقرر أن تضرب "نوة  رياح الصليب" المدينه لمدة ثلاثة أيام.

الطقس نوة رياح الصليب

ولا سيما أن نوة رياح الصليب تشهد رياح غربية قوية وأمطار خفيفة إلى المتوسطة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ما يدفع السلطات والمواطنين إلى توخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة.

كيف استعدت الأسكندرية؟

أعلنت شركة الصرف الصحي بالتعاون مع إدارات الأحياء عن تجهيز المعدات اللازمة لشفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والميادين.

حالة البحر المتوسط

واكدت التوقعات ان محافظة الإسكندرية ستشهد خلال الأيام الثلاثة المقبلة نشاط للرياح على البحر المتوسط بسرعة تتراوح بين 40 و60 كم/س، بينما يصل ارتفاع الأمواج إلى 3.5 متر، مما قد يؤثر على حركة الملاحة والصيد.

نوات 2024

من المتوقع أن يكون شتاء 2024 مليئ بالنوات والأحداث الجوية المتوترة، وهو ما يتطلب استعداد كامل من المواطنين والسلطات على حد سواء.

الطقس 

وتعتبر الإسكندرية من أكثر المدن المصرية تأثرًا بهذه النوات، ما يستدعي متابعة دقيقة للأحوال الجوية والاستعداد للتعامل مع أي تطورات مفاجئة.

هل ستؤثر نوة رياح الصليب على الإسكندرية؟

تمتد نوة رياح الصليب لمدة ثلاثة أيام، وتعد من النوات الممطرة التي تصاحبها رياح قوية، ما يزيد من تأثيرها على المدينة الساحلية.

هذا النوع من النوات عادة ما يسبب اضطرابًا في الحياة اليومية، حيث تواجه المدينة انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، إلى جانب زيادة احتمالات حدوث تجمعات مائية في الشوارع بسبب الأمطار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نوة رياح الصليب كيف استعدت الأسكندرية الاسكندرية حالة البحر المتوسط نوات 2024 نوة ریاح الصلیب

إقرأ أيضاً:

طقس خريفي متقلب يسيطر على لبنان... انخفاض في الحرارة وأمطار متفرقة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض اضافي في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل مع احتمال امطار محلية في الفترة الصباحية بخاصة في المناطق الشمالية مع رياح ناشطة، يستقر الطقس تدريجيا خلال النهار ويتحول الى قليل الغيوم مع انخفاض بنسبة الرطوبة، وتحذير من ارتفاع موج البحر حيث يتخطى ارتفاعه المتر ونصف المتر.    
وجاء في النشرة الآتي: -الحال العامة: طقس خريفي متقلب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بسبب منخفض جوي محدود الفعالية متمركز شمال غرب تركيا، يؤدي الى انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة مع رياح ناشطة حتى يوم غد الجمعة حيث يتحول الى مستقر. ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول في بيروت بين 23 و29، في طرابلس بين 20 و28 درجة وفي زحلة بين 13 و27 درجة. تحذير: من ارتفاع موج البحر يوم غد الجمعة والذي قد يتخطى ارتفاعه المتر ونصف المتر. -الطقس المتوقع في لبنان:
الخميس:  
غائم جزئيا يتحول تدريجيا الى غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض محدود بدرجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية والتي تعود الى معدلاتها الموسمية،  تهطل أمطار متفرقة اعتبارا من بعد الظهر مع احتمال حدوث برق ورعد ورياح ناشطة.
الجمعة:  
غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض اضافي في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل مع احتمال امطار محلية في الفترة الصباحية بخاصة في المناطق الشمالية مع رياح ناشطة، يستقر الطقس تدريجيا خلال النهار ويتحول الى قليل الغيوم مع انخفاض بنسبة الرطوبة، و تحذير من ارتفاع موج البحر حيث يتخطى ارتفاعه المتر ونصف.
السبت:  
قليل الغيوم مع انخفاض بدرجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها الموسمية بخاصة في الداخل وعلى المرتفعات ، كما تبقى الرطوبة منخفضة والرياح ناشطة أحيانا.
الأحد:  
قليل الغيوم مع استقرار بدرجات الحرارة على الساحل وارتفاعها في الداخل وعلى الجبال مع رطوبة منخفضة.

-الحرارة على الساحل من 22 الى 28 درجة، فوق الجبال من 124 الى 21 درجة، في الداخل من 13 الى 27 درجة.
-الرياح السطحية:  جنوبية غربية ، سرعتها بين 10 و35 كم/س.
-الانقشاع:   متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.
-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و85 %.

-حال البحر:  متوسط ارتفاع الموج يتحول غدا الى هائج حيث يتخطى ارتفاع الموج المتر ونصف، حرارة سطح الماء: 27 درجة.
-الضغط الجوي: 761 ملم زئبق
-ساعة شروق الشمس:  6,44
-ساعة غروب الشمس: 18,02

مقالات مشابهة

  • العراق يدخل أجواء طقس غير مستقر… غبار وأمطار وانخفاض الحرارة
  • الصرف الصحي بالإسكندرية: نستعد لاستقبال نوة رياح الصليب
  • الصرف الصحي بالإسكندرية: نستعد لاستقبال نوة رياح الصليب (فيديو)
  • أمريكا تعلنها صراحة: مقتل السنوار لا يشفي جراح السابع من أكتوبر.. وهذا ما سيحدث مستقبلًا
  • العراق يدخل أجواء غير مستقرة بالأيام المقبلة.. غبار وأمطار وانخفاض الحرارة - عاجل
  • الأرصاد تعلن خبرًا سارًا عن الأحوال الجوية لمنتصف الأسبوع المقبل
  • طقس خريفي متقلب يسيطر على لبنان... انخفاض في الحرارة وأمطار متفرقة
  • «رياح الصليب».. الإسكندرية على موعد مع أولى نوات فصل الشتاء
  • “تحذير”| صور الأقمار الصناعية تنذر باجتياح المنخفض الجوي لليمن .. وهذا ما سيحدث ابتداءً من هذا التوقيت