هاجم أنصار فصائل عراقية مسلحة موالية لإيران مكاتب قناة "إم بي سي" في بغداد، وخربوها، بعدما بثت القناة تقريراً وصف قادة مجموعات موالية لإيران بـ"الإرهابيين".

واقتحم بين 400 و500 شخص، بُعيد منتصف ليل الجمعة السبت مكاتب قناة "إم بي سي" في بغداد، وأقدموا على "تحطيم الأدوات الحاسبة وحرق قسم من المبنى"، حسب ما قال مسؤول في وزارة الداخلية.

وأشار إلى أن فرق الدفاع المدني أخمدت الحريق فيما فرّقت قوات الأمن المحتجّين، دون التحدث عن أي توقيف على الفور.

ولفت إلى انتشار القوات الأمنية في محيط المبنى الذي تضرّر بنسبة تتراوح "بين 60 و65%" وفق تقديراته.

وعلى تلغرام، نشرت قناة "صابرين نيوز" المقربة من الفصائل العراقية الموالية لإيران مقاطع فيديو أظهرت متظاهرين يحملون أعلام حزب الله اللبناني، وقوات الحشد الشعبي، وهي تحالف فصائل عراقية موالية لإيران باتت منضوية في القوات الرسمية.

ويأتي ذلك في سياق إقليمي مضطرب تغذيه الحرب بين إسرائيل، وحماس الفلسطينية في قطاع غزة، بالإضافة إلى العمليات العسكرية التي تنفذها إسرائيل ضد حزب الله اللبناني.

وتداول مستخدمون لشبكات التواصل الاجتماعي في العراق بينها تلغرام وواتساب، مقتطفات من التقرير الذي بثّه برنامج MBC في أسبوع" ظهر الجمعة بعنوان "ألفية الخلاص من الإرهابيين"، ما أثار غضب بعض المستخدمين.

‼️????اقتحام وإحراق مكتب قناة "mbc" في العاصمة العراقية بغداد احتجاجاً على تقرير للقناة بعد وصف قادة حركة حماس بـ"الإرهابيين" pic.twitter.com/qVjBMZ1s5U

— موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) October 19, 2024

وعدّد التقرير شخصيات قيادية بينهم مؤسس القاعدة أسامة بن لادن وغيره من قادة التنظيم. وذكر كذلك قادة "محور المقاومة" الذي تقوده إيران، بينهم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار الذي قتلته إسرائيل هذا الأسبوع في قطاع غزة وهو "وجه جديد للإرهاب وآخر من تخلص العالم منه" وسلفه اسماعيل هنية الذي قُتل في طهران في نهاية يوليو، (تموز)، وفق التقرير.

وورد أيضاً ذكر قائد فيلق القدس قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، اللذين قُتلا في ضربة أمريكية في العاصمة العراقية في يناير (كانون الثاني) 2020، بالإضافة إلى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الذي اغتيل في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر (أيلول).

#بغداد... أنصار فصائل عراقية يخرّبون مكاتب "#أم_بي_سي" (فيديو) https://t.co/VWGmj3NhdC

— Annahar Al Arabi (@AnnaharAr) October 19, 2024

ووسط تصعيد إقليمي متفاقم مع استمرار الحرب في قطاع غزة، وامتدادها إلى لبنان، تكافح حكومة بغداد لتجنيب العراق الصراع، في حين تدعو فصائل عراقية موالية لإيران إلى الاستعداد لتوسع الحرب، وأعلنت مراراً في الأشهر الماضية شنّ هجمات بطائرات دون طيار، على أهداف في إسرائيل تضامناً مع قطاع غزة. ودعت حديثاً إلى تكثيف هذه الهجمات.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بغداد العراق بغداد العراق موالیة لإیران فصائل عراقیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إيران تبحث عن فصائل صغيرة.. رد إسرائيل قادم لـالحرس القديم في العراق والمنطقة

إيران تبحث عن فصائل صغيرة.. رد إسرائيل قادم لـالحرس القديم في العراق والمنطقة

مقالات مشابهة

  • بسبب تقرير عن إرهابيين.. أنصار فصائل عراقية موالية لإيران يقتحمون مكاتب قناة سعودية
  • قناة عبرية :إسرائيل ستواصل استهداف القيادات الموالية لإيران و”الحوثي ” يتصدر القائمة
  • ماكرون يدعو إسرائيل لوضع حد لعملياتها العسكرية في لبنان
  • إيران تبحث عن فصائل صغيرة.. رد إسرائيل قادم لـالحرس القديم في العراق والمنطقة
  • فصائل عراقية: قصفنا هدفين حيويين في جنوب #إسرائيل اليوم بالمسيرات
  • ‏فصائل عراقية مسلحة تعلن قصف "هدفين حيويين" في جنوب إسرائيل اليوم بالمسيرات
  • “حزب الله” يكشف خصائص صاروخ “نصر 1” الذي استهدف فيه وسط إسرائيل (فيديو)
  • "حزب الله" يكشف خصائص صاروخ "نصر 1" الذي استهدف فيه وسط إسرائيل
  • حكم بالإعدام لمدان حاول جمع معلومات عن مكاتب المراجع الدينية في النجف