الرياض (د ب أ)


قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر إلى الفوز على الشباب 2-1، ضمن الجولة السابعة من الدوري السعودي لكرة القدم، وحبست المباراة الأنفاس 103 دقائق، وشهدت فرحة النصر بالفوز الثمين، وحسرة الشباب على عدم الخروج بالتعادل على الأقل!

أخبار ذات صلة الهلال.. «21 من 21» الشارقة يكسب النصر بـ «ثنائية» ويتأهل إلى ربع نهائي «الكأس الأغلى»

وتقدم النصر عن طريق إيمريك لابورت في الدقيقة 69، قبل أن يسجل علي الحسن لاعب النصر هدف التعادل للشباب بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الثاني.


وفي الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، سجل رونالدو الهدف الثاني للنصر من ضربة جزاء.
ورفع النصر رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني، بفارق أربع نقاط خلف الهلال المتصدر، فيما تجمد رصيد الشباب عند 12 نقطة في المركز الرابع.
وبدأت المباراة بضغط من جانب الشباب، الذي سعى منذ البداية إلى تسجيل هدف مبكر في شباك ضيفه الذي بدوره بادله الهجمات معتمداً على نجمه وقائده البرتغالي كريستيانو رونالدو في قيادة الهجوم.
وحظي رونالدو بمساندة من ثلاثي هجومي متمثل في تاليسكا على الجهة اليمنى، وساديو ماني على الجهة اليسرى، بالإضافة إلى أوتافيو صانع الألعاب.
على الجانب الآخر، اعتمد الشباب على نجمه البلجيكي كاراسكو، والذي ساند المهاجم عبد الرزاق حمد لله في سعيه لهز شباك بينتو حارس النصر.
وحاول حمد لله هز شباك النصر في أكثر من مناسبة، لكن تألق الحارس والدفاع حالا دون ذلك، فيما لم تقدم هجمات النصر على مرمى الحارس الكوري الجنوبي للشباب كيم سيونج جيو، أي جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، زادت محاولات الفريقين، من أجل تسجيل هدف التقدم، وغلب الأداء البدني والتدخلات القوية من الجانبين، الأمر الذي تسبب في توقف اللعب في أكثر من مناسبة لعلاج المصابين.
وسدد كريستيان جوانكا لاعب الشباب كرة أرضية زاحفة في الدقيقة 48، لكنها مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى بينتو. وتنوعت المحاولات الهجومية بين الفريقين، من أجل هز الشباك غير أنها لم تسفر عن جديد، في ظل تألق حارسا المرمى في الفريقين.
وفي الدقيقة 69 سجل النصر هدف التقدم عن طريق إيمريك لابورت، حيث تابع كرة مرتدة داخل منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة قوية سكنت شباك كيم سيونج جيو معلناً تقدم فريقه. وبعد الهدف اندفع الشباب محاولا إدراك التعادل، لكن دفاع النصر وحارسه بينتو تألقاً في إبعاد الخطر محاولين الحفاظ على تقدم الفريق.
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني، سجل علي الحسن مدافع النصر، هدف تعادل الشباب بالخطأ في مرمى فريقه، حيث لعب نواف الصعدي كرة عرضية من الجهة اليسرى، ليحاول الحسن تشتيتها لكن الكرة هزت الشباك بدلاً من ذلك. ولم ييأس النصر بعد اهتزاز شباكه بهدف التعادل، وحاول كثيراً تسجيل هدف ثانٍ في شباك منافسه، الذي ارتفع أداؤه الدفاعي وأصبح أكثر قوة بعد تسجيله هدف التعادل.
واحتسب الحكم ضربة جزاء للنصر في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، بعد عرقلة تعرض لها عبد الرحمن غريب من مدافع الشباب روبرت رينان.
ونجح رونالدو في تنفيذ ضربة الجزاء بنجاح في الشباك، مسجلاً الهدف الثاني للنصر.
وتعرض محمد سيماكان مدافع النصر للطرد في الدقيقة العاشرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، بعد تسببه في ضربة جزاء للشباب، لكن عبد الرزاق حمد لله فشل في تسجيلها في الدقيقة 103، لينجح النصر في الفوز بالمباراة. 


 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السعودية الدوري السعودي النصر الشباب كريستيانو عبدالرزاق حمدالله

إقرأ أيضاً:

يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة النصر ضد الشباب مباشر دون تقطيع | دوري روشن السعودي 2024

 يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة النصر ضد الشباب مباشر دون تقطيع | دوري روشن السعودي 2024.. تشتعل الأجواء بكرة القدم السعودية، فمباراة القمة بين النصر والشباب على الأبواب،فتعد هذه المواجهة اختبارًا حقيقيًا لقدرات المدربين واللاعبين، وسنرى من سيتمكن من فرض أسلوبه على مجريات اللعب. فوجود نجوم عالميين مثل كريستيانو رونالدو يزيد من أهمية هذه المواجهة، والتي ستكون محور اهتمام وسائل الإعلام والجمهور. وتاريخيًا، كانت المواجهات بين الفريقين مليئة بالإثارة والتشويق، وهذا العام لا يختلف عن سابقه، حيث يتوقع أن تشهد المباراة تنافسًا شديدًا على الكرة والنقاط الثلاث.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة النصر والشباب من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

مباراة النصر والشباب اليوم في دوري روشن السعودي 2024موعد مباراة النصر والشباب في دوري روشن السعودي


يحتضن ملعب الأمير خالد بن سلطان اليوم الجمعة 18 أكتوبر، مباراة قمة بين النصر والشباب. هذه المواجهة المرتقبة تأتي في وقت حاسم لكلا الفريقين، حيث يسعى النصر لمواصلة تصدره للدوري، بينما يطمح الشباب لتحسين موقعه في جدول الترتيب. وستبدأ صافرة بداية هذه المواجهة النارية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت السعودية والعاشرة مساءً بتوقيت الإمارات.

القنوات الناقلة لمباراة النصر والشباب في دوري روشن السعودي


يمكن لعشاق كرة القدم السعودية متابعة مباراة القمة بين النصر والشباب مباشرة عبر مجموعة قنوات SSC Sports السعودية، وتحديدًا قناتها الأولى. ستنقل القناة المباراة بأكملها بدءًا من الساعة التاسعة مساءً بتوقيت السعودية ومصر، لتقدم للمشاهدين تجربة مشاهدة ممتعة ومثيرة.

تشكيل النصر ضد الشباب المتوقع
حراسة المرمىبينتو ماثيوس
خط الدفاعنواف بوشل، إيميريك لابورت، محمد سيماكان، سالم النجدي
خط الوسطمارسيلو بروزوفيتش، أوتافيو مونتيرو، عبد الله الخيبري
خط الهجومكريستيانو رونالدو، ساديو ماني وأندرسون تاليسكا

 

تشكيلة الشباب المتوقعة ضد النصر


بالمقابل ستكون تشكيلة نادي الشباب في مواجهة النصر على النحو التالي:

حراسة المرمىكيون سيون مي
خط الدفاعنادر الشراري، ويسلي هوديت، حسين الصبياني، روبيرت رينان
خط الوسطمصعب الجوير، محمد الثاني، ماجد كنبه
خط الهجومكريستيان جوانكا، بونافينتورا ويانيك كاراسكو
ترتيب النصر والشباب في دوري روشن السعودي

ويحتل النصر حاليًا المركز الثالث، بجدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 14 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن فريق الشباب، صاحب المركز الرابع.

مقالات مشابهة

  • رونالدو يقود النصر لانتصار مثير على الشباب في ديربي الرياض
  • الشوط الأول.. التعادل يسيطر على ديربي النصر والشباب
  • التشكيل الرسمي لمواجهة النصر والشباب بالدوري السعودي
  • تشكيل النصر أمام الشباب .. رونالدو يقود الهجوم
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة النصر ضد الشباب مباشر دون تقطيع | دوري روشن السعودي 2024
  • شاهد مباراة النصر والشباب بث مباشر مجانا.. مباراة النصر ???????? و???????? الشباب | دوري روشن السعودي 2024
  • موعد مباراة النصر والشباب اليوم في دوري روشن السعودي 2024
  • تعرف على موعد قمة النصر والشباب والقنوات الناقلة
  • موقف رونالدو من مواجهة الشباب بعد وصوله الرياض