دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار القيادي بحركة حماس، خليل الحية، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بأعقاب الخطاب المصور الذي ألقاه ناعيا رئيس الحركة، يحيى السنوار الذي أعلن الجيش الإسرائيلي مقتله وصور لحظاته الأخيرة بكاميرا طائرة بدون طيار.

وألقى نشطاء الضوء على تصريحات الحية وأهم ما قاله بعد تأكيد مقتل السنوار وأن الحركة مستمرة في القتال في حين استبق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي كلمة الحية بتدوينة قال فيها: " هل سيخبركم خليل الحية عن إطلاق صاروخ جديد باسم السفاح تخليدًا للداعشي السنوار؟".

وقال الحية في كلمته: "ننعى القائد الكبير الأخ المجاهد الشهيد يحيى السنوار (أبو إبراهيم)، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس وقائد معركة طوفان الأقصى"، مشيرا إلى أن السنوار قُتل "مشتبكا" مع الجيش الإسرائيلي "حتى آخر لحظة من لحظات حياته".

واضاف الحية أن السنوار كان "يتنقل بين المواقع القتالية" في غزة، على حد قوله.

وأكد خليل الحية أن الرهائن المحتجزين في غزة "لن يعودوا" قبل وقف العمليات العسكرية على قطاع غزة، والإفراج عن الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية الذين تريد حماس إطلاق سراحهم.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي تغريدات حركة حماس غزة خلیل الحیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس، رسميا مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار في عملية للجيش بمدينة رفح جنوبي غزة.

 وقال بيان للجيش الإسرائيلي: "يعلن جيش الدفاع والشاباك أنه في ختام عملية مطاردة استغرقت عامًا كامل قضت يوم أمس قوات من جيش الدفاع في جنوب قطاع غزة على الارهابي المدعو يحيي السنوار زعيم حماس الارهابية. وكان المدعو السنوار دبر وخطط وأشرف على تنفيذ المجزرة المروعة في السابع من أكتوبر. لقد قاد السنوار منظمة حماس الإرهابية وروّج لإيديولوجيتها الدموية قبل الحرب وخلالها. كما كان مسؤولًا عن قتل واختطاف الكثير من الإسرائيليين". 

 وأضاف الجيش: "لقد تم القضاء على السنوار بعد سنة اختبئ فيها في قلب السكان المدنيين في المخابئ فوق وتحت الأرض وفي أنفاق حماس في قطاع غزة.. لقد نفذ جيش الدفاع والشاباك عشرات العمليات على مدار الأشهر الأخيرة والتي أدت إلى تقليص منطقة عمل يحيي السنوار مما أسفر أخيرًا في القضاء عليه". 

  وبحسب البيان "على مدار الأسابيع الأخيرة تعمل قوات جيش الدفاع والشاباك بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية وفرقة غزة في منطقة جنوب قطاع غزة بناء على معلومات استخبارية لجهاز الشاباك وهيئة الاستخبارات التي أشارت إلى مناطق مشبوهة قد يتواجد في داخلها قادة حماس. قوة من لواء 828 عملت في المنطقة رصدت وقتلت ثلاثة مخربين. وبعد استكمال عملية تشخيص الجثة يمكن التأكيد ان المدعو يحيى السنوار قد قتل".

مقالات مشابهة

  • عاجل - يثير تفاعلا بجملة في خطاب نعي يحيى السنوار.. ماذا قال خليل الحية؟
  • خليل الحية.. هل يخلف السنوار في قيادة حماس ؟
  • خليل الحية.. هل يصبح خليفة يحيى السنوار بعد اغتياله؟
  • نجا من مصير هنية.. من هو خليل الحية المرشح لخلافة يحيى السنوار؟
  • مفاوض مهادن.. خليل الحية أبرز مرشح لقيادة حرمة حـماس
  • خليل الحية: اغتيال السنوار تم خلال اشتباكات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • كلمة بعد قليل لنائب حركة حماس الدكتور خليل الحية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار
  • الأردن.. ردة فعل الأميرة رجوة على هتاف سيدي حسين طاير فيكي يثير تفاعلا