أوستن (رويترز ) 

أخبار ذات صلة ترامب وهاريس يستميلان العرب الأميركيين في ميشيغان تشديد أميركي أممي على ضرورة إفراج الحوثي عن الموظفين المختطفين


حقق ماكس فرستابن سائق رد بول، ومتصدر الترتيب العام للسائقين، مركز أول المنطلقين لسباق السرعة المقرر السبت، بجائزة أميركا الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات «الفورمولا-1» للسيارات، بينما احتل منافسه الأبرز على اللقب لاندو نوريس سائق مكلارين المركز الرابع في التجارب التأهيلية لسباق السرعة.


وينطلق جورج راسل سائق مرسيدس من الصف الأمامي، مع فرستابن بطل العالم ثلاث مرات، بينما جاء شارل لوكلير سائق فيراري في المركز الثالث.
وحقق فرستابن، المُتوج في العام الماضي بكل من سباق السرعة الذي يتضمن 19 لفة، وسباق الجائزة الكبرى على حلبة أوستن، أفضل زمن للفة مسجلاً دقيقة واحدة و32.833 ثانية، ومتفوقاً بفارق 0.012 ثانية على راسل.
ويتفوق الهولندي فرستابن بفارق 52 نقطة على نوريس في الترتيب العام للسائقين ببطولة العالم، قبل ست جولات من نهاية الموسم.
ولن يتمكن نوريس من الاستفادة خلال سباق السرعة، من دعم زميله الأسترالي أوسكار بياستري، الذي تعرض لشطب زمن أسرع لفة له، وقد أخفق في تجاوز المرحلة الأولى من التجارب التأهيلية لسباق السرعة، واحتل المركز 16.
كذلك ينطلق سيرجيو بيريز زميل فرستابن في رد بول من المركز 11.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا الفورمولا 1 بطولة العالم للفورمولا 1 ماكس فرستابن ريد بول

إقرأ أيضاً:

جامعة جنوب الوادي تتبوأ المركز 52 أفريقيًا بتصنيف التايمز العام لـ"وثيقة 2025"

أعلن الدكتور أحمد عكاوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، أن الجامعة تبوأت المركز 52 افريقيًا ضمن أحد تقارير تصنيف التايمز الدولى"وثيقة 2025 "، كما أنها طبقا لإعلان سابق فإنها أدرجت في الفئة من 1201-1500. وشهد التصنيف في نسخته الحالية لعام 2025 تقييم 2,857 جامعة من 115 دولة حول العالم.

وأضاف عكاوى، أن الجامعة شهدت تحسنا في نسخة التصنيف الحالية في معايير جودة البحوث 57.1 والنظرة والسمعة الدولية 48.5 وأدرجت في الفئة الخامسة على المستوى المحلى بين الجامعات المصرية.

 

بنسبة 10 لـ15%.. محافظ قنا يعتمد تعريفة الركوب الجديدة عقب تحريك أسعار الوقود لم تتحمل فراقه.. وفاة سيدة عقب موت زوجها في قنا

 

وأشار الدكتور حمودة محمد، رئيس لجنة التصنيف الدولى بجامعة جنوب الوادى، إلى أن تصنيف التايمز العام ينبثق منه عدة تصنيفات تعلن تباعا وهي تصنيف التايمز للتخصصات والذي يبرز أهم التخصصات المتميزة بالجامعات عالمياً، يليه تصنيف التايمز العربي والذي يقوم بتصنيف الجامعات العربية طبقا لتحقيق أفضل المعايير.

وأوضح رئيس لجنة التصنيف الدولى بجامعة جنوب الوادى، أن منصة التايمز لمؤسسات التعليم العالى تعد منصة واسعة الانتشار لربط الخريجين بالوظائف ومرجعا لتصنيف الجامعات عالمياً وأفضل الممارسات التعليمية من الجامعة.

وأضاف: تشمل تصنيف الجامعات، والوظائف، والطلاب، وأهم الأحداث التعليمية، وأهم الأحداث المرتبطة بالاستدامة والتعليم، كما تطلق أهم أفضل الممارسات في الجامعات نحو بيئة تعليمية متطورة.

مقالات مشابهة

  • سيطرة فيراري على التجربة الحرة في فورمولا1 الأمريكي
  • جامعة جنوب الوادي تتبوأ المركز 52 أفريقيًا بتصنيف التايمز العام لـ"وثيقة 2025"
  • جامعة دمياط تحتل المركز الرابع محليا في تصنيف تايمز
  • المصرية للاتصالات تفوز بجائزة أفضل مقدم لخدمات الربط الدولي في فئة البيانات
  • أميركا تعلن شن «ضربات دقيقة» ضد 5 مواقع حوثية لتخزين الأسلحة
  • من دفع الثمن لتتربع أميركا على العرش؟
  • صراع شرس بين نوريس وفرستابن على حلبة الأمريكتين
  • شرطة رأس الخيمة تكرّم الفائزين بجائزة وزير الداخلية
  • فؤاد من إيطاليا: ليبيا صاحبة أكبر معدل وفيات في العالم