خاص 

روت شيماء صبري المؤثرة في عالم الموضة ، قصة إصابتها بالسرطان ورحلة علاجها المستمرة حتى الآن، خلال شهر التوعية بمرض سرطان الثدي في أكتوبر الوردي.

وقالت شيماء في حوار لها مع ET بالعربي أنها علمت إصابتها بالمرض خلال يوم عيد ميلادها الـ 30، والذي كان في 17 يوليو الماضي، ولم تكن ترغب في البداية مشاركة هذا الأمر، إلا أنها تراجعت عن هذا القرار في النهاية.

ولفتت شيماء صبري أنها موجودة في لندن الآن من أجل العلاج بالكيميائي، مشيرة إلى أن تلك التجربة خلقت لديها مشاعر متضاربة .

وحرصت شيماء أن توجه رسالة إلى كل السيدات والفتيات في عمرها بضرورة الاهتمام بالفحوص الدورية قائلة: “رسالتي يجب القيام بالفحوصات الدورية هذا المرض يمكن أن يصب أي أحد وسيغير حياتك بالكامل”.

وحرصت الفنانة السورية كندة علوش على توجيه رسالة خاصة إلى شيماء صبري في أول ظهور لها، قائلة: “يا رب تكوني بألف خير انا متأكدة أنك هتعدي من ها المهنة انتي قوية زي م انا شيفاكي هذه المحنة ما تزيدك إلا قوة، ولا تأخذي منها إلا كل شيء إيجابي، وتتذكري كيف تعملتي من هذه التجربة، وعرفت حالك المشوار مهما طول الله يكون جمبك وأهلك وأحبابك، وكل الناس اللي بيحبوكي” .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: سرطان الثدي شهر التوعية

إقرأ أيضاً:

روبوت يجوب ”تعليم الأحساء“ للتوعية بسرطان الثدي

في خطوة مبتكرة للتوعية الصحية، دشن مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتور عبدالرحمن الفلاح، حملة للتوعية بسرطان الثدي، تحت شعار "كوني متفائلة وافحصي الآن"، بالشراكة مع جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء ”تفاؤل“.
وتعتمد الحملة على روبوت متحرك يجوب مبنى الشؤون التعليمية، لتقديم معلومات توعوية حول سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر، ضمن فعاليات شهر التوعية الذي تنظمه الجهات الحكومية.
أخبار متعلقة ورشة عمل لتحسين وتطوير تربية الإبل وزيادة إنتاجها بالنعيريةتدريب 60 منسوبًا بتعليم الأحساء على مهارات القيادة المدرسية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } روبوت يجوب ”تعليم الأحساء“ للتوعية بسرطان الثدي var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });طرق الوقاية
أوضح رئيس قسم الشؤون الصحية في إدارة التعليم الدكتور خالد العبدالعالي، أن الروبوت سيتيح لمنسوبات الإدارة التعرف على المرض وطرق الوقاية منه، إضافة إلى التواصل المباشر مع استشاري أمراض أورام للإجابة على استفساراتهن.
وأضاف بأنه تم تفعيل الحقيبة الالكترونية التي تم توزيعها على منسوبات الإدارة والمجتمع المحيط وكل مدارس المرحلة المتوسطة والثانوية والكشف المبكر للكوادر بمختلف المدارس.
بدوره، أوضح المدير التنفيذي لجمعية "تفاؤل" د. فؤاد الجغيمان بأن هذه الحملة المشتركة مع إدارة التعليم سيتم خلالها تقديم جملة من البرامج والمحاضرات التوعوية بهدف نشر التوعية الصحية المجتمعية التي ستشمل جميع منسوبي التعليم.

مقالات مشابهة

  • عادات سيئة تؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي
  • شيرين عبدالوهاب توجه رسالة حب وامتنان إلى جمهورها
  • نورة العميري تكشف تفاصيل إصابتها بالسرطان
  • بلوجر شهيرة على سرير المرض.. اكتشفت إصابتها بسرطان قبل أيام من الفرح
  • احذر.. اللولب يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي
  • «الشعب الجمهوري» ينظم ندوة توعوية عن سرطان الثدي بالتعاون مع مستشفى بهية
  • M42 تنظم برنامجاً شاملاً بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي 2024
  • فعاليات التوعية بسرطان الثدي في صفوي تخدم 200 سيدة
  • روبوت يجوب ”تعليم الأحساء“ للتوعية بسرطان الثدي