قال الدكتور سعد الزنط، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية، إن السماح لإسرائيل بضرب إيران هو إحدى فصول المسرحية المتفق عليها بين الأطراف الثلاثة، كل الدلالات تشير إلى وجود قنوات اتصال بين أمريكا وإيران دون وسطاء.

خبير عسكري: ضرب أمريكا للمواقع اليمنية تمهيد للرد الإسرائيلي على إيران إيران.. كلمة السر  علاقة تنسيقية واستراتيجية بين إيران وإسرائيل وأمريكا

وأضاف الدكتور سعد الزنط، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، هناك علاقة تنسيقية واستراتيجية بين إيران وإسرائيل وأمريكا.

تابع مدير مركز الدراسات الاستراتيجية، إذا سمح لإسرائيل بضرب إيران خارج الإطار المتفق عليه هذا يعنى انتهاء دور إيران بعكس الحقيقة التي تؤكد أن دور إيران لم ينتهى حتى الآن، موضحا أنه حال ضرب إسرائيل لأمريكا بشكل حقيقي ستصيب الحقول النفطية لها، مما يدفع إيران لتنفيذ تهديدها بضرب الحقول النفطية الخليجية لتتحرك بعدها القواعد العسكرية لأمريكا في المنطقة.

 قال العميد ركن مارسيل بلوجي، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن التصعيد في المنطقة يسير وفق خطة عمل أمريكية إسرائيلية، حيث فتح الصراع أبوابه في كل من غزة ولبنان واليمن وسوريا، لافتًا إلى أن كل هذه التوترات تمهد للضربة الإسرائيلية أيضًا على إيران.


التدخل الأمريكي:
أضاف خلال مداخلة عبر شاشة القاهرة الإخبارية: "أستبعد بشكل قطعي أن تضرب إسرائيل منشآت نفطية، بعد التدخل الأمريكي ومراعاة مصالحها، ولكني أتوقع أن تستهدف إسرائيل منشآت للحرس الثوري الإيراني، أو أخرى اقتصادية".

وتابع: "ضرب إسرائيل للمنشآت الإيرانية يؤذي مصلحة الانتخابات الأمريكية، ويعطل الاقتصاد الأمريكي، فهي ليست في حسبان إسرائيل وإن كانت تندد بها".

المعركة التي دارت بين أمريكا وبريطانيا والحوثيين: 
وأكد العميد ركن مارسيل بلوجي، الخبير العسكري والاستراتيجي، أن المعركة التي دارت بين أمريكا وبريطانيا والحوثيين في اليمن، ما هي إلا تمهيد لمعركة منتظرة بين إسرائيل وإيران.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيران إسرائيل غزة أمريكا

إقرأ أيضاً:

خبير: إسرائيل لا تعاني من نقص تسليحي.. ونظام ثاد "هدية" من أمريكا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور علي الأعور، الخبير بالشؤون الإسرائيلية، إن إسرائيل تحاول دائما أن توفر غطاء شرعي لكل ما تقوم به في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقطاع غزة تحديداً الذي يشهد إبادة جماعية وقصف للمستشفيات وتدمير المدارس وقتل النازحين في المناطق الإنسانية واستباحة جميع أراضي القطاع الفلسطيني واستهدافها.
وأضاف «الأعور» متحدثا عن إرسال الولايات المتحدة نظام «ثاد» الدفاع الصاروخي لإسرائيل، خلال مداخلة بقناة «القاهرة الإخبارية»: «إسرائيل ليست بحاجة لأي أسلحة، والولايات المتحدة تقدم منظومة ثاد كهدية عسكرية لإسرائيل، مقابل أن يبتعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته عن قصف المنشآت النفطية والنووية الإيرانية».
وتابع الخبير بالشؤون الإسرائيلية، أنّ الولايات المتحدة تريد استمرار الحرب، وهي التي عليها المسؤولية الكاملة والتاريخية للجرائم التي ترتكبها إسرائيل في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • سعد الزنط: المناوشات الإسرائيلية – الإيرانية مسرحية متقف عليها
  • مدير "الدراسات الاستراتيجية" يكشف العلاقة السرية بين إيران وإسرائيل وأمريكا
  • الأسواق قلقة من تهديد إسرائيل بضرب إيران
  • خبير استراتيجي: اغتيال السنوار مفاجئ لإسرائيل.. والعملية تمت بالصدفة
  • ما هي التحديات التي تواجه إسرائيل في ضرب إيران؟
  • خبير عسكري: ضرب أمريكا للمواقع اليمنية تمهيد للرد الإسرائيلي على إيران
  • بالفيديو.. خبير عسكري: ضرب أمريكا للمواقع اليمنية تمهيد للرد الإسرائيلي على إيران
  • خبير: إسرائيل لا تعاني من نقص تسليحي.. ونظام ثاد "هدية" من أمريكا
  • خبير: نظام «ثاد» هدية أمريكية لإسرائيل مقابل عدم استهداف منشآت إيران النووية