تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط (مدير مسئول عن شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة أول بنها). 

إدارة المرور تُشدد حملاتها لضط المُخالفات المرورية أمن المنافذ يُكثف جهوده في كافة أنحاء الجمهورية

 وعثر بداخل الشركة على (عدد من عقود العمل وتأشيرات السفر – عدد من الصور الضوئية لجوازات السفر - أكلاشيه).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار رصيد الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق نشاط عدد من شركات إلحاق العمالة بالخارج غير المرخصة بمحافظة القليوبية لقيامهم بالنصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والإستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم توفير عقود عمل لهم بالخارج ، وقيامهم بالترويج لنشاط شركاتهم عبر مواقع التواصل الإجتماعى لإستقطاب عدد كبير من المواطنين.
 

وفي سياق متصل، أودعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، حيثيات حكمها بالسجن المشدد 10 سنوات على شريكة سفاح التجمع، وتغريمها 200 ألف جنيه، في اتهامها باستقطاب السيدات للمتهم لممارسة الأعمال المنافية للآداب. 
وجاء في الحيثيات أن وقائع الدعوى حسبما استقرت في عقيدة المحكمة واطمأن لها وجدانها مستخلصة من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة تتحصل في أن المتهمة  اعتادت على ممارسة أعمال الدعـارة وتسهيل ممارستها والاتجار بالبشر والتعامل في أشخاص طبيعية لأغراض جنسية باستقطاب الفتيات الساقطات والمغتربات القادمات من المحافظات الأخرى للقاهرة وإيوائهن بمسكنها مستغلة ضعفهن وعدم وجود مأوي لهن.

وأضافت المحكمة أن المتهمة استخدمت أجساد الفتيات واستغلالهن عبر إقامة علاقات غير شرعية مع الرجال والعمل معها في الدعارة وتسهيل المتعة بدون تمييز وتحصلها على منفعة مادية منهن من وراء استغلالهن مقابل إعطائهن جزء منها وتعاملت في نجلتها المجني عليها الأولى واستغلتها في الأعمال المنافية مستغلة سلطتها عليها وأنها القائمة على تربيتها وتقديمها لراغبي المتعة.

كما تعاملت في شخص طبيعي وهي المجني عليها الثانية مجهولة الهوية والتي تم التعرف عليها باسم نورا حال كونها لم تبلغ 18 عاما وكان ذلك بطريق الاستخدام والإيواء بواسطة الاحتيال والخداع واستغلال حالة الضعف والحاجة لديها تمهيدا للتعامل عليها واستغلالها في أعمال الدعارة وتقديمها إلى راغبي المتعة بدون تمييز وتحصلها على مبلغ بأن قدمتها إلى سفـاح التجمع راغب المتعة لممارسة الأعمال المنافية نظير 2000 جنيه.

وأشارت الحيثيات إلى أن الواقعة المتهمة فيها  قد استقام الدليل على صحتها وثبوتها في حق المتهمة من واقع ما شهد به مفتش الإدارة العامة لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ورئيس فرع الأمن العام في بورسعيد واعترافات المتهمة  في التحقيقات وإقرار المتهم سفاح التجمع وما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي بالصفة التشريحية للمجني عليها نورا وما ثبت بالاستعلام من شركات المحمول عن رقمي المتهمة وسفاح التجمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإجراءات القانونية الإستيلاء على مبالغ مالية الحيثيات المواطنين أعمال الدعارة

إقرأ أيضاً:

كاردو بين 100 شركة تتأهل لنهائيات كأس العالم لريادة الأعمال

تم الإعلان عن اختيار CardoO، العلامة التجارية المصرية المتخصصة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية لإنترنت الأشياء، كواحدة من بين 100 شركة واعدة تمثل 52 دولة وإقليم للمشاركة في نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال التي ستعقد في الرياض، المملكة العربية السعودية من 5 إلى 9 نوفمبر.
تستضيف هذه المسابقة، التي تُنظم بالشراكة بين الشبكة العالمية لريادة الأعمال وهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية "منشآت"، واحدة من أكبر وأكثر المسابقات تنوعًا في العروض والدعم لرواد الأعمال على مستوى العالم. 

كل عام، يتنافس عشرات الآلاف من رواد الأعمال من 200 دولة وإقليم على جوائز نقدية تصل قيمتها إلى مليون دولار أمريكي بالإضافة إلى استثمارات ودعم وترويج بملايين الدولارات من خلال مسابقات وطنية ومعسكرات تدريبية ونهائيات عالمية يحضرها كبار المستثمرين.
بعد أشهر من المنافسة في التصفيات الوطنية والإقليمية، تم اختيار أفضل 100 شركة للمشاركة في النهائيات العالمية خلال حدث بيبان 24. 

الشركات، المعروفة باسم "أفضل 100 شركة في كأس العالم لريادة الأعمال (EWC 100)"، تأتي من مناطق متنوعة: إفريقيا (12)، آسيا (22)، الكاريبي (2)، أوروبا (23)، الشرق الأوسط (9)، أمريكا الشمالية (15)، أوقيانوسيا (2)، وأمريكا الجنوبية (15).
 

وقال أحمد عادل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة CardoO: "نحن في CardoO فخورون بتمثيل مصر وعرض حلولنا المبتكرة لإنترنت الأشياء على الساحة العالمية. يعد كأس العالم لريادة الأعمال منصة رائعة تتيح لنا إبراز الإمكانات الكبيرة للتكنولوجيا المحلية في تحسين حياة الناس عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وما وراءها. يعد اختيارنا كواحدة من بين أفضل 100 شركة ناشئة في العالم خطوة كبيرة لشركتنا، ويؤكد على رؤيتنا لقيادة الابتكار وتحويل التجارب اليومية من خلال التكنولوجيا المتاحة".
بالإضافة إلى المنافسة على الجوائز النقدية للشركات في مراحل الفكرة، والمرحلة المبكرة، ومرحلة النمو، سيتنافس المؤسسون أيضًا في فئات متخصصة تشمل الصحة والعافية، واقتصاديات المستقبل، والقيادة الصناعية والطاقة، والبيئة المستدامة وتوفير الاحتياجات الأساسية.
وقال جوناثان أورتمانز، رئيس الشبكة العالمية لريادة الأعمال: "الشركات المائة في كأس العالم لريادة الأعمال يقودها مؤسسون جريئون وفِرق مبدعة تسعى لإحداث تغيير ملموس من خلال الابتكار وريادة الأعمال. وبدعم من GEN، ومنشآت، وشركائنا، سيوفر لهم هذا الحدث فرصة أكبر لتحقيق أهدافهم".
أثناء تواجدهم في الرياض، سيختبر المشاركون في "EWC 100" أيضًا مشهد الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية ويستكشفون فرص الدخول إلى سوق جديد. شهدت السنوات الأخيرة نموًا تحوليًا في النظام البيئي السعودي مع تسجيل أرقام قياسية في الاستثمارات الرأسمالية.

مقالات مشابهة

  • القبض على مالك شركة “وهمية” لإلحاق العمالة بالخارج
  • بزعم تسفيرهم للخارج.. سقوط نصابين شركات العمالة بالقليوبية
  • كاردو بين 100 شركة تتأهل لنهائيات كأس العالم لريادة الأعمال
  • اعفاء وكيل مدير عام شركة نفط الشمال (وثيقة)
  • تتعلق بقطر.. شركة عسكرية أميركية ستدفع نحو مليار دولار لتسوية قضايا فساد
  • مصدر محلي:إعفاء مدير عام شركة نفط الشمال من منصبه
  • وزير النفط يعفي مدير عام شركة نفط الشمال من منصبه
  • وظائف شاغرة في شركة كبرى لجميع المؤهلات.. راتب يصل إلى 11 ألف جنيه
  • سقوط مدير كيان تعليمي غير مرخص في الجيزة