أعلن بعض الأميركيين البارزين من أصل لبناني، الجمعة، تأييدهم للمرشحة الديمقراطية للرئاسة، كاملا هاريس، في رسالة قالوا فيها إن الولايات المتحدة كانت تدعم لبنان "بشكل كبير" في ظل إدارة بايدن وإنهم يتوقعون دعما إضافيا إذا فازت هاريس في نوفمبر تشرين الثاني.

تأتي الرسالة في ظل الهجمات الإسرائيلية المستمرة على لبنان والتي أسفرت عن مقتل 2350 شخصا على الأقل على مدار عام، وفقا لوزارة الصحة اللبنانية، مع نزوح أكثر من 1.

2 مليون شخص. وتطلق جماعة حزب الله النار على إسرائيل وسقط نحو 50 جنديا ومدنيا إسرائيليا قتلى.

ومن بين الموقعين على الرسالة أعضاء الكونغرس السابقون دونا شلالا وتوبي موفيت وراي لحود وزير النقل السابق في عهد الرئيس الأسبق باراك أوباما بالإضافة إلى أكاديميين ورؤساء تنفيذيين ومستثمرين.

وكان عدد من العرب الأميركيين والمسلمين تخلوا عن الحزب الديمقراطي بسبب دعم إدارة بايدن لإسرائيل في حربها على حركة حماس في قطاع غزة.

وأحجم بعض العرب الأميركيين والمسلمين عن تأييد هاريس، بينما يدعم آخرون منافسها الجمهوري، الرئيس السابق دونالد ترامب، أو جيل ستاين مرشحة حزب الخضر.

وأعد الرسالة "مجموعة العمل الأميركية بشأن لبنان" وهي جماعة سياسية في واشنطن، والتي يعد رئيسها إدوارد جابرييل واحدا من العديد من القادة العرب الأميركيين والمسلمين الذين التقوا بهاريس عندما زارت فلينت بولاية ميشيغان في الرابع من أكتوبر تشرين الأول.

كتب الموقعون أنه جرى طمأنتهم بأن مخاوفهم بشأن العنف في لبنان والحاجة إلى إصلاحات اقتصادية وسياسية ستحظى بالدعم إذا فازت هاريس في انتخابات الخامس من نوفمبر. وكتبوا أن آراءها كانت "متناقضة بشكل صارخ" مع آراء ترامب، دون الخوض في التفاصيل.

ويصف ترامب الهجمات الإسرائيلية على لبنان بأنها "غير مقبولة" لكنه لم يكشف عن أي استراتيجية. ويحاول أتباعه كسب أصوات الأميركيين العرب، بمساعدة رجل الأعمال الأميركي من أصل لبناني مسعد بولس، الذي تزوج ابنه من تيفاني ابنة ترامب.

وجاء في الرسالة التي دعت إلى وقف إطلاق النار "لقد عانى الشعب اللبناني بشكل رهيب من فقدان أرواح بريئة ونزوح جماعي للأسر وواحدة من أسوأ الكوارث الاقتصادية في العالم.. لا يمكنهم تحمل حرب طويلة أخرى تدمر لبنان على نحو أكبر".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

هاريس تخسر تقدمها على ترامب

#سواليف

بعدما أشارت استطلاعات الرأي إلى تقدم المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة كامالا #هاريس بست نقاط مئوية على منافسها الجمهوري دونالد #ترامب، عادت مؤشراتها للتراجع.

كما وأظهرت سلسلة استطلاعات جديدة تراجع هاريس، واقترابها من التعادل مع ترامب.

مقالات ذات صلة 38 منظمة إنسانية تدعو قادة العالم للتحرك فورا.. شمال غزة يتعرض للمحو 2024/10/17

مقالات مشابهة

  • هاريس وترامب.. سباق على أصوات العرب في ولايات متأرجحة
  • هاريس وترامب يغازلان أصوات الأمريكيين العرب في ميشيجان
  • أميركيون من أصل لبناني يعلنون دعمهم لهاريس في سباق الرئاسة
  • ترامب وهاريس يستميلان العرب الأميركيين في ميشيغان
  • تجمّعان حاسمان لترامب وهاريس بعاصمة العرب الأميركيين
  • انطلاق انتخابات الرئاسة المبكرة في ولاية نورث كارولينا الأمريكية
  • فانس: ترامب لم يخسر انتخابات 2020
  • هاريس تخسر تقدمها على ترامب
  • رقصة ترامب تنعش جدل الصحة العقلية لمرشحي الرئاسة الأميركية