نواف السالم

عينت إدارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي استقلال طران الإيراني، المدير الفني الجديد للنادي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لتولي القيادة الفنية للفريق حتى نهاية الموسم.

جاء ذلك القرار قبل مواجهة النصر يوم الثلاثاء القادم، على خلفية الجولة الثالثة من بطولة دوري كأس آسيا للنخبة، في المباراة التي ستجمعهما في الإمارات.

وسيواجه الفريق الإيراني الهلال يوم 4 نوفمبر المقبل، كما سيواجه الأهلي في جدة يوم 2 ديسمبر المقبل في مواجهة سيصطدم فيها موسيماني مع فريقه السابق.

ويحل استقلال طهران في المركز السادس بدوري أبطال آسيا للنخبة برصيد 3 نقاط من مباراتين.

وكان موسيماني خاض أولى تجاربه على ملاعب المملكة في موسم 2022-2023 عندما قاد الأهلي للفوز بدوري يلو لأندية الدرجة الأولى والصعود إلى دوري روشن، لكنه رحل عن تدريب الفريق بعد نهاية الموسم المذكور.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: استقلال طهران الإيراني بيتسو موسيماني

إقرأ أيضاً:

خصومات النفط الإيراني تكبد طهران 90 مليون دولار شهريا

الاقتصاد نيوز - متابعة

كشفت رويترز في تقرير لها أن الصين اشترت في الأشهر الثلاثة الأخيرة ما متوسطه أكثر من نصف مليون برميل من النفط الإيراني يوميا. وهذا يعني حوالي 15 مليون برميل من النفط شهرياً. المثير للاهتمام في هذا التقرير أن إيران تجبر على إعطاء خصومات للصين لكي تشتري نفطها.

وقال تجار صينيون لرويترز إن سعر النفط الإيراني أرخص بنحو 6 أو 7 دولارات من نفط الشرق الأوسط. وإلى جانب هذا، تمنح إيران لعملائها خصماً على النفط يبلغ نحو 5 أو 6 دولارات. هذا يعني أن إيران تمنح الصين خصما شهريا قدره 90 مليون دولار حتى تقبل هذه الدولة بشراء النفط الإيراني.

وعندما تم التوقيع على اتفاقية الـ 25 عاماً مع الصين، قال محمود نبويان، نائب رئيس اللجنة الرئيسية للبرلمان، إن الصين ضمنت شراء النفط من إيران لمدة تصل إلى 25 عاما مقابل الامتيازات التي حصلت عليها من إيران في هذا العقد.

حميد حسيني، رئيس اتحاد مصدري القار والمنتجات النفطية، أيد ما جاء بشأن خصومات النفط الإيراني للصين، وقال: إيران مجبرة على منح تخفيضات نفطية لعملائها. يبدو أن العقوبات الأمريكية صارمة للغاية لدرجة أن الدول غير مستعدة للمخاطرة بالتعامل مع إيران.

وأوضح: نظرًا لوجود العقوبات، يتوجب على إيران تقديم خصومات حتى يظل شراء النفط من إيران جذابًا للعملاء ويبقى المشترين مستعدين لقبول مخاطر العقوبات.

لكن النقطة الأكثر إثارة للاهتمام هي أنه بحسب رويترز، يتم تصدير النفط الإيراني إلى الصين تحت اسم نفط عمان والإمارات وماليزيا. بمعنى آخر، تمنح إيران خصماً بنحو 5 إلى 6 دولارات للبرميل الواحد مقابل الالتفاف على العقوبات وبيع المزيد من النفط. لكن هل تمنح إيران تخفيضات نفطية للصين فقط؟

يقول حسيني: هذا الخصم ليس للصين فقط ويتم منحه لجميع المشترين. تبيع اليوم دول أخرى مثل فنزويلا ونيجيريا وليبيا نفطها بسعر مخفض. لذا، يتعين على إيران أن تبيع نفطها بخصومات نفطية كبيرة للحفاظ على عملائها القلائل.

مقالات مشابهة

  • قبل مواجهة رونالدو.. موسيماني يتولى تدريب استقلال طهران الإيراني
  • مدرب ليفربول يدافع عن نجم الفريق بعد الانتقادات الصارخة التي تعرض لها
  • البداية ضد رونالدو.. الاستقلال الإيراني يُعلن تعاقده مع بيتسو موسيماني رسميًا
  • مفاجأة.. موسيماني مديرا فنيا لهذا الفريق
  • خصومات النفط الإيراني تكبد طهران 90 مليون دولار شهريا
  • رئيس البرلمان الإيراني: طهران مستعدة للتفاوض مع باريس لوقف إطلاق النار في لبنان
  • مجلس إدارة الزمالك يدعم الفريق قبل مواجهة بيراميدز
  • عاجل.. الأهلي يدرس استعادة لاعب الفريق السابق لتدعيم الهجوم
  • "الحرس الثوري الإيراني": نستطيع القضاء على كل الإسرائيليين