شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة، عن ضبط 1057 مخالفة تجاوز سرعات، و65 مخالفة السير بدون تراخيص "قيادة وتسيير"، و32 دراجة نارية مخالفة، و27 مخالفة موقف عشوائى، و95 مخالفة شروط الترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: رادار المرور حملات مرورية الطرق السريعة اخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

غدًا.. انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية

المناطق_الرياض

تنتهي، غدًا الجمعة، مهلة تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة إلى 50%، والتي انطلقت في الـ18 من شهر أبريل الماضي.

وبيّنت الإدارة العامة للمرور، أن المخالفات المرتكَبة مع بدء تطبيق تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، سيطبق بحقها المادة الـ”75″ من نظام المرور بنسبة تخفيض “25%” وفق المدة المحددة.

أخبار قد تهمك 7 أيام لانتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 12 أكتوبر 2024 - 6:17 صباحًا

وبدأت الإدارة العامة للمرور في يوم 18 أبريل 2024 تطبيق تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره (50%) من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة على مرتكبيها من مواطنين ومقيمين وزوار ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قبل هذا التاريخ. وأوضحت أن الاستفادة من التخفيض بإعفاء بنسبة (50%) من قيمة الغرامات تقتضي مبادرة المخالف بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه خلال (6) أشهر، تبدأ من تاريخ 18/ 4/ 2024 حتى 18/ 10/ 2024.

وأشارت إلى أن ارتكاب إحدى المخالفات المؤثرة في السلامة العامة من تاريخ 18/ 4/ 2024، وهي: (التفحيط، وقيادة المركبة تحت تأثير ممنوعات أو مخدر أو عقاقير تُحظر القيادة تحت تأثيرها، وتجاوز السرعة المحددة بأكثر من (50) كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (120) كلم/ ساعة فأقل، وتجاوز السرعة المحددة بأكثر من (30) كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (140) كلم/ ساعة)؛ يؤدي إلى عدم الاستفادة من تخفيض سداد المخالفات المرورية بنسبة (50%).

مقالات مشابهة

  • إدارة المرور تُشدد حملاتها لضط المُخالفات المرورية
  • رادار المرور يلتقط 1183 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • تخفيض 50%| طريقة سداد المخالفات المرورية من خلال أبشر وموقع الداخلية
  • متحدث المرور: قرار تمديد تخفيض المخالفات المرورية يسري على المخالفات المسجلة قبل الـ 18 من أبريل
  • المرور تحرر 36 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • غدًا.. انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية
  • رادار المرور يلتقط 1211 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • ضبط 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • ضبط 29680 مخالفة مرورية خلال ٢٤ ساعة