في واقعة غريبة نشرت «القناة 12» الإسرائيلية عدة صور للمتعلقات التي عثر عليها رفقة جثة زعيم حركة حماس ورئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار بعد اغتياله مساء الأربعاء، من بينها جواز سفر لمدرس يعمل في وكالة «الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)» يُسمى هاني حميدان سليمان زعرب.

وادعت القناة أن المدرس قتل رفقة السنوار، ليخرج صاحب الباسبور عن صمته معلقًا على الحادث.

. فماذا قال؟

تعليق صاحب جواز السفر

وعلَّق المصري هاني حميدان سليمان زعرب، صاحب جواز السفر الذي عُثر عليه بجوار جثة يحيى السنوار، على أنباء مقتله رفقة زعيم حركة حماس على أيدي قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، من خلال منشور له عبر صفحته الشخصية التي تحمل اسم هاني زعرب، قائلًا: «يا جماعة الخير، أنا موجود بمصر وليس لي علاقة بأي شيء من الموجود على فيسبوك».

اقرأ أيضًا: قصة منزل شهد اغتيال يحيى السنوار.. ماذا كُتب على واجهته؟

جواز سفر منتهي الصلاحية

وحسب ما ورد على صحيفة «الشرق الأوسط»، فإن جواز السفر الذي عُثر عليه بجوار جثة يحيى السنوار بعد اغتياله، يعود إلى مدرس مصري يبلغ من العمر 40 عامًا، ولم يكن في غزة وقت مقتل السنوار في اشتباك مسلح مع القوات الإسرائيلية في رفح، كما أن جواز السفر انتهت صلاحيته منذ عام 2017.

تعليق المفوض العام لوكالة «أونروا»

كما أصدر المفوض العام لوكالة «أونروا»  فيليب لازاريني، بيانًا رسميًا للتعليق على نشر قوات جيش الاحتلال لصورة جواز السفر لمدرس يعمل في الوكالة، وصف فيه هذه المعلومات بأنها «غير مدققة، وتُستخدم للطعن» في الوكالة وموظفيها، قائلًا: «أؤكد أن الشخص المذكور على قيد الحياة، ويقيم حاليًا في مصر؛ إذ سافر مع عائلته في أبريل عبر معبر رفح، وقد حان الوقت لوضع حد لحملات التضليل»، في إشارة لِما تحاول إثباته دولة الاحتلال؛ إذ سبق لحكومة بنيامين نتنياهو أن اتهمت الوكالة بأنها مرتبطة بحركة «حماس».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جواز سفر يحيى السنوار اغتيال يحيى السنوار قوات الاحتلال جيش الاحتلال قطاع غزة حركة حماس یحیى السنوار جواز السفر

إقرأ أيضاً:

CNN: الاحتلال قطع إصبع يحيى السنوار بعد اغتياله لإجراء اختبار الحمض النووي

كشفت شبكة «CNN» الأمريكية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي عندما عثرت على جثمان يحيى السنوار، يوم الأربعاء الماضي؛ قطعت إصبعه، وأرسلته إلى إسرائيل؛ لإجراء اختبار الحمض النووي للتأكد من هويته، وفقًا لما ذكره الطبيب الشرعي الذي فحص الإصبع المبتور.

وقال “تشين كوجيل” كبير الأطباء الشرعيين في المركز الوطني الإسرائيلي للطب الشرعي في تل أبيب: "بعد أن أعد المختبر، الملف الجيني؛ قمنا بمقارنته بالملف الذي كان لدى السنوار خلال فترة اعتقاله هنا كسجين، ومن ثم تمكنا من التعرف عليه أخيرًا من خلال حمضه النووي".

وقضى السنوار أكثر من عقدين في السجون الإسرائيلية، قبل أن يتم إطلاق سراحه في عام 2011 كجزء من صفقة تبادل أسرى مع جندي إسرائيلي. 

وأشار “كوجيل” إلى أنهم حاولوا في البداية التعرف عليه من خلال أسنانه، من الصور التي تم التقاطها، لكنها "لم تكن موثوقة بما فيه الكفاية".

وبعد تحديد الهوية؛ وصلت جثة السنوار إلى المركز الشرعي للاحتلال، الساعة 9:30 مساءً في تل أبيب، أمس الخميس، حيث تم إجراء الفحص الكامل للحمض النووي، وبناءً على التحليل؛ كان لديهم يقين بنسبة 100% بأن الجثة تعود لقائد حماس.

مقالات مشابهة

  • CNN: الاحتلال قطع إصبع يحيى السنوار بعد اغتياله لإجراء اختبار الحمض النووي
  • ما مصير جثمان يحيى السنوار بعد اغتياله في قطاع غزة ؟
  • تنفس من جديد.. ماذا حدث لـ السنوار على يد إسرائيل قبل اغتياله بـ13 عاما؟
  • بعد اغتياله في منطقة تل السلطان.. ما مصير جثة يحيى السنوار؟
  • بعد تأكيد إسرائيل اغتياله.. أين جثة زعيم حماس يحيى السنوار؟
  • ماذا وجد جنود جيش الاحتلال في جيوب «السنوار» بعد اغتياله؟
  • سلاحه بجواره.. آخر اللحظات في حياة يحيى السنوار بعد أنباء اغتياله
  • بعد أنباء اغتياله.. تقرير عبري يكشف علاقة يحيى السنوار بالرهائن الستة
  • بعد مزاعم اغتياله .. من هو يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس