عثر أبطال الجيش الوطني على هاتف بجيب قتيل حوثي، لقي مصرعه خلال مواجهات عسكرية مع القوات الشرعية بإحدى الجبهات مؤخرًا.

وعثر افراد الجيش على مقطع فيديو في هاتف القتيل الحوثي، يظهر فيه مقاتل إيراني الجنسية، يتحدث بلهجة يمنية مكسرة، عن خزعبلات المليشيات الحوثية، حول مخبأ زعيم المليشيات الحوثية في محافظة صعدة شمالي اليمن.

ويظهر الإيراني، محاطا ببعض عناصر المليشيات الحوثية، وهو يزعم أن الوحي نزل بتأويل القرآن الكريم، على جرف سلمان بصعدة.

الجدير بالذكر، أن العديد من اللبنانيين والسوريين والإيرانيين، الشيعة، وعلى رأسهم السفير الإيراني السابق، حسن إيلو، لقوا مصرعهم في اليمن، أثناء تواجدهم للقتال وإدارة معارك مع المليشيات الحوثية.

اقرأ أيضاً قيادي بارز في المليشيا يبدي غضبه الشديد بشأن تصاعد المطالب الشعبية بصرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة ورد الآن.. هجوم حوثي مباغت على محافظة جنوبية وسقوط شهداء وجرحى الحوثي يفقد البوصلة بكلمات من خطاب ”هادي”.. البخيتي يشن هجوما لاذعا على زعيم المليشيا في غمرة انزعاجه من الغليان الشعبي الحكومة تدين إحالة مليشيا الحوثي لـ”فاطمة العرولي” إلى المحاكمة بتهمة الإرهاب عبدالملك الحوثي يعترف بتصاعد الغضب الشعبي ضد جماعته ويدعو السعودية لوقف ”الخطة ب” ويتعهد بالتغيير وصرف الرواتب ”بعد يوم القيامة” من يمنع صرف المرتبات بمناطق الحوثي؟ .. حقائق لا يستطيع أحد إنكارها برلمان صنعاء يتراجع عن تصعيده بشأن مرتبات موظفي الدولة ويوجه حكومة المليشيا باعتماد حوافز جديدة لموظفي وزارتين في مقدمتها إيقاف تحريف المناهج الدراسية..طارق صالح يضع 5 شروط جديدة على المليشيا لبناء الثقة أهمية قصوى..الزبيدي يجدد دعمه لتحرير ثاني محافظة يمنية شمالية حكومة المليشيا توجه دعوة جديدة لدول التحالف غداة تلويح زعيمها باستهداف السعودية مصرع عدد من مقاتلي مليشيا الحوثي .. وإعلان تشييعهم في صنعاء (الأسماء)

https://twitter.com/Twitter/status/1690799361003761666

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الملیشیات الحوثیة

إقرأ أيضاً:

المليشيات تحيل رئيس حكومتها السابق بن حبتور وعددًا من أعضاء حكومته التابعين لمؤتمر صنعاء للمحاكمة

 

كشف برنامج من الآخر الذي يقدمه الزميل عبدالله دوبلة على قناة "يمن شباب" الفضائية، اليوم الإثنين، عن قيام مليشيا الحوثي بإحالة رئيس حكومتها السابق "عبدالعزيز بن حبتور" وعددًا من أعضاء حكومته التابعين لحزب المؤتمر الشعبي العام للمحاكمة بتهمة فساد.

وأكد البرنامج نقلا عن مصادر خاصة في العاصمة صنعاء، أن مليشيا الحوثي أحالت رئيس الحكومة السابق "بن حبتور" مع وزراء آخرين بينهم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموالي حسين حازب للمحاكمة بتهم فساد، واختلاس أموال.

وكشف البرنامج عن وثيقة حصل عليها، موجهة من رئيس ما يسمى بحكومة التغيير والبناء التابعة لها أحمد الرهوي، إلى ما يسمى بوزير التربية والتعليم والبحث العلمي التابع لها حسن الصعدي، تتضمن الوقف الفوري لمنح تصاريح إنشاء مؤسسات تعليم أهلية، وإحالة المستفيد من الوقائع الجنائية بإصدار التراخيص إلى القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

 

وحسب الوثيقة، فقد أقرت مليشيا الحوثي منح أي تراخيص جديدة لإنشاء مدارس أو جامعات او معاهد أهلية في مناطق سيطرتها، وحمّلت "بن حبتور" والوزير السابق "حسين حازب" المسؤولية، وإحالتهم للقضاء.

وأشارت المصادر، إلى أن الاجراءات الحوثية للمحاكمة طالت كذلك وزير الصناعة السابق محمد شرف مطهر ورشيد أبو لحوم، وجميعهم محسوبين على حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي لها في صنعاء.

وذكرت المصادر ان التهم وجهت بشكل خاص للوزراء السابقين الذين عملوا معها من حزب المؤتمر الشعبي العام، مؤكدا أن المليشيا بهذا تكشف عن غدرها بحلفائها الذين عملوا معها، وكأنها تقدمهم كبش فداء لحماية فسادها.

|

مقالات مشابهة

  • سياسي حوثي يحذر من أيام من الهلع بسبب عمل لا يُحمد عقباه ويدعو المليشيات للخروج
  • مسؤولو أمميون يدعون جماعة الحوثي للأفراج العاجل عن موظفي الأمم المتحدة
  • لما توري المليشيا انو الجيش ماشي يهاجم المنطقة الفلانية فاكرها رجالة
  • الحوثيون يفقدون قياداتهم بوتيرة متسارعة..فهل تنهار المليشيا الحوثية؟
  • شاهد لحظة إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة ذمار وكيف دمرها الصاروخ اليمني (فيديو)
  • المليشيات تحيل رئيس حكومتها السابق بن حبتور وعددًا من أعضاء حكومته التابعين لمؤتمر صنعاء للمحاكمة
  • ”ابرزهم زعيم المليشيات الحوثية ”...الحكم بإعدام قادة الحوثي المسؤولين عن هجمات إرهابية على المنشآت الحيوية
  • مقيم مصري في السعودية نسي مفتاح سيارته على شنطة السيارة لساعات طويلة.. وحينما عاد إليها كانت المفاجأة ”فيديو”
  • نسخة إيرانية.. صحف إسرائيلية ترد على رواية المليشيات بشأن نوعية الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب
  • لأول مرة منذ سنوات... عدد موظفي القطاع المصرفي الألماني يرتفع في 2023