نعى وزير الخارجية التركي الأسبق أحمد داود أوغلو رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار الذي استشهد خلال معركة مع جيش الاحتلال في رفح جنوب القطاع.

وقال داود أوغلو في منشور على منصة "إكس"، "بالأسى والحزن العميق علمت بنبأ وفاة يحيى السنوار، أحد رموز المقاومة في غزة الذي نذر حياته للقضية الفلسطينية.

وكما كان يعبر عن ذلك في كل مناسبة، فإن حياته التي قضاها في سبيل قضية فلسطين الحرة تكللت بمرتبة الشهادة ".

وأضاف، "لقد اغتيل العشرات من قادة المقاومة الفلسطينية . وعلى الذين يتوقعون أن تؤدي هذه الاغتيالات إلى إضعاف المقاومة أن لا ينسوا أنه مادام حب فلسطين الحرة لم ينزع من القلوب فالنصر يقترب مع كل بزوغ فجر جديد !".




بالأسى والحزن العميق علمت بنبأ وفاة يحيى السنوار، أحد رموز المقاومة في غزة الذي نذر حياته للقضية الفلسطينية.
وكما كان يعبر عن ذلك في كل مناسبة، فإن حياته التي قضاها في سبيل قضية فلسطين الحرة تكللت بمرتبة الشهادة . إنني أتقدم بالتعازي لعائلته ومحبيه وللشعب الفلسطيني بشكل خاص .… — Ahmet Davutoğlu (@A_Davutoglu_ar) October 18, 2024
وفي وقت سابق، قدم وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، الجمعة، تعازيه باستشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، يحيى السنوار، الذي استشهد جراء اشتباك مسلح مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع فيدان مع رئيس مجلس الشورى في حركة "حماس"، محمد درويش إسماعيل، وأعضاء المكتب السياسي للحركة الفلسطينية، في مدينة إسطنبول، وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية التركية.



وأفادت وزارة الخارجية التركية، بنقل فيدان "خلال اللقاء تعازيه لمسؤولي حماس باستشهاد يحيى السنوار"، مشيرة إلى أن الجانبين بحثا "الأوضاع الإنسانية في المنطقة، وخاصة شمال قطاع غزة".

وشدد فيدان على أن بلاده "ستستخدم كل الإمكانيات الدبلوماسية لتعبئة المجتمع الدولي ضد الكارثة الإنسانية في قطاع غزة".

ووفقا للبيان، فإن الوزير التركي ناقش أيضا خلال الاجتماع آخر تطورات المفاوضات للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة يسمح بتبادل الأسرى.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد تركي منوعات تركية حماس السنوار الاحتلال حماس الاحتلال داود اوغلو السنوار سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من إيران على اغتيال يحيى السنوار

نيويورك -الوكالات

قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة إن "روح المقاومة ستقوى"، بعد تواتر تقارير عن استشهاد زعيم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار، في اشتباك مع جنود الاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوبي قطاع غزة. 

واعتبرت إيران أن استشهاد السنوار في قطاع غزة "سيعزز روح المقاومة" بهدف تحرير الأراضي المحتلة.  وكتبت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة في نيويورك -على حسابها في منصة إكس- أن السنوار "سيصبح نموذجا للشباب والأطفال الذين سيواصلون الطريق نحو تحرير فلسطين. وطالما استمر الاحتلال والعدوان، فإن المقاومة ستستمر".  وكان الجيش الإسرائيلي أكد الخميس مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار خلال اشتباكات في جنوب قطاع غزة الأربعاء.  وقال الجيش الإسرائيلي -في بيان- إن جنوده نفذوا عمليات خلال الأيام الماضية جنوب قطاع غزة بناء على معلومات استخباراتية تفيد بأن قادة في حركة حماس موجودون في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية والمغتربين تنعي المجاهد الكبير يحيى السنوار
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: الشهيد السنوار قضى حياته مدافعاً عن حقوق شعبه وأرضه
  • جيش الاحتلال ينشر فيديو يوثق قصف المبنى الذي تحصن فيه يحيى السنوار
  • داود أوغلو يؤيد عملية إعادة السلام مع الأكراد
  • ردود الفعل الفلسطينية على استشهاد رئيس حماس يحيى السنوار
  • يحيى السنوار.. ابن المخيم الذي سايس الاحتلال بـالخاوة وواجهه بالاشتباك
  • أول تعليق من إيران على اغتيال يحيى السنوار
  • التسلسل الزمني لاغتيال يحيى السنوار.. مرحلة جديدة في عمر المقاومة الفلسطينية
  • جيش الاحتلال يحقق في احتمال اغتيال يحيى السنوار في قطاع غزة