أعلن مدير معهد الطب الجنائي الإسرائيلي، حن كوجيل، تفاصيل جديدة عن مقتل يحيى السنوار، زعيم حركة حماس، أكد كوجيل أن السنوار «ظلّ يحتضر لعدة ساعات قبل وفاته، وأنه تلقى رصاصة في رأسه»، حسبما ذكرت قناة «روسيا اليوم». 

ماذا حدث للسنوار قبل ساعات من وفاته؟

وأكد كوجيل، في حديثه مع قناة «كان 11» الإسرائيلية، أن السنوار عانى من حالة احتضار استمرت لساعات قبل وفاته، وأوضح أن سبب الوفاة يعود إلى رصاصة أصابت رأسه وتسببت بأضرار بالغة في الدماغ.

ووصلت جثة السنوار إلى معهد الطب الجنائي عند الساعة التاسعة والنصف مساءً، وتم على الفور أخذ عينة من الحمض النووي (DNA) وإجراء فحص التصوير المقطعي المحوسب (CT)، واستمر العمل على الجثة حتى منتصف الليل تقريبًا.

وأشار مدير معهد الطب إلى أن «قبل وصول جثة السنوار، كشفت معلومات حول وجود شبهات بأن السنوار اُغتيل، وعليه، وكان الأولوية هو التأكد من هوية الجثة، ولهذا الغرض، أرسل جيش الاحتلال إصبعًا من الجثة، تم قطعه مسبقًا، ليتمكن مختبرنا من استخراج الحمض النووي (DNA) ومقارنته مع الـDNA القضائي للسنوار، الموجود لدينا من فترة اعتقاله في إسرائيل، وبهذا تم التأكد من هويته».

نقل جثمان السنوار إلى مكان سري

وفي ختام تشريح جثة يحيى السنوار، تم نقل جثمانه إلى مكان سري في إسرائيل، ولكن أيضًا أشارت صحيفة «يديعوت أحرنوت» إلى وجود غموض مصير جثة يحيى السنوار، مع عدم الوضوح في هذه المرحلة حول كيفية التعامل معها، وخاصة فيما يتعلق بدورها المحتمل في أي مفاوضات مستقبلية، والتي قد تشمل أيضًا مسألة عودة الأسرى الإسرائيليين الـ 101 الموجودين في قطاع غزة.

وأظهر تشريح جثة يحيى السنوار، وجود آثار طلقات نارية متعددة، منها رصاصة في الرأس، بالإضافة إلى آثار قذائف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السنوار الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل جثمان السنوار يحيى السنوار یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

بعد أنباء اغتيال السنوار .. إجراء عاجل في سجون الاحتلال

ذكرت القناة 12 العبرية أن إدارة السجون الإسرائيلية ترفع حالة التأهب داخل السجون تحسبًا لمواجهات أو تظاهرات من الأسرى الفلسطينيين في أعقاب الأنباء عن اغتيال السنوار.

 

وكان مسؤول إسرائيلي كبير قال لوسائل إعلام عبرية أن تقييم المؤسسة الأمنية الحالي هو أن هناك احتمالات عالية بأن يكون زعيم حماس يحيى السنوار قتل بواسطة الاحتلال الإسرائيلي.

مقتل يحيى السنوار

وفي وقت سابق، يوم الخميس أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه يقيّم ما إذا كان أحد القتلى الثلاثة الذين قتلوا مؤخرًا على يد قواته في غزة هو يحيى السنوار، مضيفًا أنه لم يتم العثور على رهائن في المبنى الذي قُتل فيه الثلاثة، وفقا لما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

جثة يحيى السنوار

وفي نفس السياق، أكد تقرير للقناة 14 العبرية أن الجثة التي يشك جيش الاحتلال الإسرائيلي أنها تعود ليحيى السنوار وجدت في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأكد جيش الاحتلال أنه يفحص الحمض النووي للجثة التي يشتبه أنها تعود للسنوار، كما أضافت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصدر أمني، بأن التقديرات تشير إلى نجاح مقتل السنوار.

وأضافت هيئة البث، بأن إسرائيل لديها الحمض النووي للسنوار لأنه كان معتقلا وسيسهل مماثلته مع الجثة المشتبه بها.

مقالات مشابهة

  • CNN: الاحتلال قطع إصبع يحيى السنوار بعد اغتياله لإجراء اختبار الحمض النووي
  • طبيب إسرائيلي شرّح جثمان السنوار يكشف تفاصيل “وحشية” عن طريقة قتل زعيم حماس و”التمثيل بجثته”
  • هذا ما قاله الطبيب الذي شرّح جثمان يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يكشف لـCNN تفاصيل مقتل يحيى السنوار
  • عاجل - عادل حمودة: عملية "طوفان الأقصى" بقيادة يحيى السنوار غيرت موازين الأمن الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي: ربما قتلنا يحيى السنوار بالصدفة!
  • صدفة.. مفاجأة بشأن أنباء عملية اغتيال يحيى السنوار
  • بعد أنباء اغتيال السنوار .. إجراء عاجل في سجون الاحتلال
  • عاجل:- الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على 3 أشخاص في غزة ويُحقق في احتمال مقتل يحيى السنوار