اوقف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، خطوط الهاتف المحمول والمحافظ الإلكترونية المستخدمة، في أنشطة مراهنات التطبيقات الإلكترونية، دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهات المختصة وبالمخالفة لأحكام القانون.

وكلفت النيابة العامة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بإيقاف الخطوط التى كان يستخدمها تشكيل عصابي فى المحافظات للمراهنات الإلكترونية، وكذا التطبيقات المستخدمة فى هذه المراهنات ومن بينها التطبيق المُسمى 1xbet،  وكذلك فحص المضبوطات والمواقع والتطبيقات محل الواقعة.

وكان النائب العام المستشار محمد شوقي، أمر باتخاذ إجراءات التحقيق بشأن ما أسفرت عنه تحريات جهات البحث من اضطلاع عددٍ من المتهمين بأعمال الوساطة في أنشطة المراهنات التي تتم عبر التطبيقات الإلكترونية، دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهات المختصة وبالمخالفة لأحكام القانون، ومن بينها التطبيق المُسمى 1xbet، إذ أنشأوا وأداروا حسابات على عددٍ من المواقع -كوكلاء لها- وروجوا لها عبر شبكة الإنترنت بهدف ارتكاب ذلك النشاط الإجرامي، واستخدموا عددًا من شرائح الاتصالات مُزودة بمحافظ إلكترونية لتلقي وتحويل أموال تلك المراهنات من خلالها، وأخفوا طبيعة تلك الأموال من خلال شرائهم عملات افتراضية مشفرة.

وقررت النيابة العامة، اتخاذ الإجراءات القانونية وحبس المتهمين المضبوطين على ذمة التحقيقات في القضية، وجارٍ استكمال التحقيقات.


 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: المراهنات الإلكترونية النيابة العامة المحافظ الإلكترونية تشكيل عصابي

إقرأ أيضاً:

مستشار قانوني: المراهنات الإلكترونية تحولت إلى طريق لـ “غسيل الأموال” (فيديو)

حذر محمود الروبي، المستشار القانوني، من خطورة تطبيقات المراهنات على المجتمع وأموال الأسر، مؤكدا أن الجهات المسئولة أدركت خطورتها بسرعة كبيرة.

"اتصالات البرلمان": حجب جميع تطبيقات المراهنات الفترة القادمة خبير يكشف مفاجأة: مليار و200 مليون دولار إنفاق المصريين في تطبيقات المراهنات

وأوضح محمود الروبي خلال حواره مع برنامج “نظرة”، المذاع على قناة “صدى البلد"، أن بداية المراهنة على تطبيق المراهنات الإلكترونية بـ50 جنيها، وهذه التكلفة البسيطة مجرد “طُعم” لاصطياد الأسرة ومقدراتها.

مستخدمو تطبيقات المراهنات الإلكترونية غير مجرمين في نظر القانون

وتابع محمود الروبى: "مستخدمو تطبيقات المراهنات الإلكترونية غير مجرمين في نظر القانون حتى الآن، والمراهنات الآن تحولت إلى طريق لـ “غسيل الأموال”.

وأشار محمود الروبى المستشار القانونى إلى أن تطبيقات المراهنات أظهرت عددا كبيرا من الوكلاء يعملون في غسيل الأموال.

قال أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، قانون مكافحة المعلومات يجرم المراهنات الإلكترونية، أو ما يعرف بالقمار الإلكتروني.


وأضاف رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب خلال حواره مع برنامج «نظرة» على قناة “صدى البلد” تقديم  الإعلامي حمدي رزق تم عقد أربع اجتماعات طارئة مع الجهات المعنية لمواجهة هذه المراهنات الإلكترونية.

وأوضح رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب أنه بناءً على توصيات لجنة الاتصالات، تم حجب تطبيق يستخدم للمراهنات في المسابقات الرياضية، وخلال الفترة المقبلة سيتم حجب جميع التطبيقات المخالفة للقانون التي تعتمد على المراهنات.

توعية الشباب
وتابع رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب: «من الضروري توعية الأطفال والشباب حول خطورة هذه التطبيقات، حيث إن حجبها أو إغلاقها ليس الحل النهائي، فالكثير منهم يلجأ إلى حيل مختلفة للوصول إليها».

 

مقالات مشابهة

  • مستشار قانوني: المراهنات الإلكترونية تحولت إلى طريق لـ “غسيل الأموال” (فيديو)
  • "اتصالات البرلمان": حجب جميع تطبيقات المراهنات الفترة القادمة
  • برلمانى: شاب باع ذهب والدته وكل ما يملك فى تطبيقات المراهنات
  • برلمانى: حجب جميع تطبيقات المراهنات الفترة القادمة
  • تفاصيل واقعة ضبط وحبس تشكيل عصابى للمراهنات الإلكترونية
  • النائب العام يأمر بحبس المتهمين بأنشطة المراهنات عبر التطبيقات الإلكترونية
  • النيابة العامة تأمر بحبس المتهمين المسئولين عن المراهنات الإلكترونية
  • النيابة العامة تباشر التحقيقات في أنشطة المراهنات عبر التطبيقات الإلكترونية
  • من بينها 1xbet.. النيابة العامة تباشر التحقيقات في أنشطة المراهنات عبر التطبيقات الإلكترونية