ناقش وزير الخارجية التركي هاكان فيدان خلال لقاء مع مسؤولين من حماس في إسطنبول، آخر التطورات في المفاوضات بشأن التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان: "استقبل الوزير هاكان فيدان مساء الجمعة 18 أكتوبر رئيس مجلس شورى حركة حماس محمد إسماعيل درويش، وأعضاء المكتب السياسي للحركة".

وأضاف البيان: "تمّت خلال اللقاء، مناقشة الوضع الإنساني في المنطقة، وخاصة في شمال قطاع غزة، كما أكد الوزير فيدان، أن تركيا ستستخدم كافة الوسائل الدبلوماسية لحشد المجتمع الدولي ضد الكارثة الإنسانية في غزة".

باحثة: نتنياهو يستهدف 3 أمور في غزة.. أولها استسلام حماس وزير الخارجية التركي يعزي حركة حماس في استشهاد السنوار

وأكدت وزارة الخارجية أن اللقاء تطرق لآخر التطورات في المفاوضات بشأن اتفاق وقف إطلاق النار، الذي يسمح بتبادل الأسرى، كما تمت خلال اللقاء، مناقشة عملية المصالحة الفلسطينية، إذ أعرب الوزير فيدان عن تقديره للاجتماع الأخير الذي استضافته القاهرة".

وقدم الوزير هاكان فيدان تعازيه لمسؤولي حركة حماس في مقتل زعيم الحركة يحيى السنوار.

هذا ودعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأمم المتحدة إلى فرض حظر على توريد الأسلحة إلى إسرائيل، مؤكدا أن ذلك سيكون خطوة فعالة لوقف إطلاق النار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة فلسطين الاحتلال إسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الخارجیة الترکی إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يناقش مع مسؤولة أممية سبل حشد المساعدات لقطاع غزة

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج اتصالا هاتفيا مع كبيرة مُنسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة سيجريد كاخ، اليوم.

جهود مصر من أجل وقف إطلاق النار في غزة

تناول الطرفان الوضع الإنساني المتدهور بقطاع غزة نتيجة السياسة الإسرائيلية المعرقلة لدخول المساعدات الإنسانية للقطاع، واستعرض الوزير عبد العاطي الجهود التي تقوم بها مصر من أجل وقف إطلاق النار في القطاع، والتنسيق مع الجانب الفلسطيني من أجل العمل على تقديم الخدمات الأساسية، والإعداد لمستقبل إدارة الحياة اليومية للفلسطينيين في القطاع بعد وقف إطلاق النار.

سبل الحشد لدعم غزة

كما تناول الوزير عبد العاطي مع المسؤولة الأممية سبل حشد المساعدات لقطاع غزة، والتنسيق في هذا الصدد للتواصل مع المانحين الدوليين.

كما حرص وزير الخارجية على الاستماع لعرض مفصل من المسؤولة الأممية حول نتائج مساعيها واتصالاتها وزياراتها الميدانية، التي عكست المعاناة الإنسانية المتزايدة لأهل غزة، والتي يقع علي عاتق المجتمع الدولي مسؤولية إنهائها في أسرع وقت.

وثمن الطرفان الدور المحوري لوكالة «أونروا» في تقديم الخدمات الرئيسية للاجئين الفلسطينيين بما في ذلك في القطاع، وأكدا عدم إمكانية استبدالها بأي جهة أخرى، وضرورة استمرار الدعم الدولي لأنشطتها.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي يعزي حركة حماس في استشهاد السنوار
  • وزير الخارجية التركي يعزي حماس باستشهاد السنوار خلال لقاء في إسطنبول
  • وزير الخارجية التركي: الحرب بين إسرائيل وإيران “احتمال كبير”
  • وزير الخارجية التركي : الحرب بين طهران وتل أبيب محتملة
  • وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية المتلاحقة مع نظيره الإيراني
  • إسبانيا: ندعم جهود مصر الدؤوبة لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يناقش مع مسؤولة أممية سبل حشد المساعدات لقطاع غزة
  • نيجيرفان بارزاني: أجريت حواراً مثمراً مع صديقي هاكان فيدان
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره الياباني تطورات الأوضاع الإقليمية