النهار أونلاين:
2024-10-19@01:40:46 GMT

سوق أهراس: العثور على جثة شاب مشنوقا

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

سوق أهراس: العثور على جثة شاب مشنوقا

عثرت مصالح الحماية المدنية اليوم بحي الإخوة بوراس “الفوبور”  بولاية سوق أهراس على شخص مشنوق.

وحسب مصادر النهار اونلاين  الشخص عثر عليه مسنوقا بإستعمال ربطة عنق “Cravate” داخل المنزل.

وأضافت ذات المصادر الضحية يبلغ من العمر 24 سنة حيث تم نقله إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى الجهوي بحضور الأمن الوطني والشرطة العلمية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

العثور على جمجمة عملاقة تكشف أسرار الأفيال المنقرضة

كشف العلماء إن جمجمة أحفورية عملاقة عثر عليها في وادي كشمير بالهند منذ عقود من الزمن تنتمي إلى نوع منقرض غير معروف من الأفيال ذات "الأنياب المستقيمة" .

 

وبحسب صحيفة "اندبيدنت" البريطانية، عثر الباحثون على الجمجمة، إلى جانب ما يقرب من 90 أداة حجرية استخدمها البشر ما قبل التاريخ، في أواخر عام 2000 من قبل باحثين بقيادة غلام بهات من جامعة جامو.

 

يكشف تحليل جديد للحفرية، نُشر في مجلة علم الحفريات الفقارية ، أنها تنتمي إلى مجموعة من الفيلة ذات الأنياب المستقيمة تسمى Palaeoloxodon، مما يطرح المزيد من الأسئلة حول انقراضها.

 

كانت هذه من أكبر الثدييات البرية التي عاشت على الإطلاق، حيث وصل ارتفاعها عند الكتف إلى حوالي أربعة أمتار وبلغ وزنها عند البلوغ حوالي 10 أطنان.

وقال الباحثون إن "هذا النوع من الارتباط بين الأدوات الحجرية وبقايا الفيلة المعدلة بواسطة الإنسان أمر نادر".

 

وتظهر الدراسات أن هذه الأحفورة تختلف عن جماجم Palaeoloxodon الأخرى التي وجدت في الهند، حيث تفتقر إلى قمة مميزة سميكة بارزة إلى الأمام في سقفها.

 

وقال ستيفن تشانج، أحد المشاركين في الدراسة، في بيان: "من الحجم وضروس العقل وبعض السمات الأخرى المميزة للجمجمة، من الواضح أن الحيوان كان فيلًا ذكرًا مهيبًا في أوج حياته".

 

وأضاف: "ولكن عدم وجود قمة جمجمة متطورة بشكل جيد، وخاصة عند مقارنتها بجماجم ذكور ناضجة أخرى من أوروبا والهند، يخبرنا أن لدينا نوعًا مختلفًا بين أيدينا هنا."

 

يساعد هذا الاكتشاف في حل لغز آخر حول شجرة عائلة الفيلة، إذ أوضح الباحثون إن ملامح جمجمة الفيل الكشميري تبدو مشابهة لجمجمة نادرة اكتشفها آثريون في تركمانستان في الخمسينيات من القرن الماضي والتي تفتقر أيضًا إلى قمة بارزة في سقف الجمجمة على الرغم من أن ملامحها الأخرى "متشابهة للغاية" مع الأنواع الأوروبية المعروفة بالفعل.

 

عندما تم العثور على جمجمة تركمانستان، اعتقد العلماء أنها قد تكون ببساطة فردًا شاذًا من النوع الأوروبي P antiquus .

ظهر تحليل الأدوات الحجرية البالغ عددها 87 والتي عُثر عليها مدفونة إلى جانب بقايا الفيل أن جمجمة كشمير تعود إلى العصر البلستوسيني الأوسط منذ 300 ألف إلى 400 ألف عام، مما يضعها في جدول زمني مماثل لأحفورة تركمانستان.

 

وقال أدفيت جوكار، أحد مؤلفي الدراسة الأخيرة: "مع إضافة جمجمة كشمير إلى المزيج، أصبح من الواضح الآن أن العينتين يمكن اعتبارهما نوعين متميزين لم نكن نعرف الكثير عنهما من قبل، مع انتشار واسع من آسيا الوسطى إلى شبه القارة الهندية الشمالية".

 

وتنص الدراسة على أن هذه العينة الجديدة من كشمير حالة قوية لوجود نوع من الباليولوكسودون يعود إلى العصر البلستوسيني الأوسط في وسط وجنوب آسيا".

طور جنس الباليولوكسودون لأول مرة في أفريقيا منذ مليون عام، وكان يمتلك جبهة ضيقة محدبة وقمة جمجمة غير مكتملة النمو، وكانت هذه الأفيال، التي عُثر على حفرياتها في أوروبا والهند، تمتلك جبهة عريضة للغاية ومسطحة وقمة سميكة غالبًا ما تبرز إلى الأمام من سقف الجمجمة.

 

وقال العلماء إن نوع الفيلة "P turkmenicus" بجبهته العريضة المسطحة وقمة جمجمته الخافتة ربما يمثل حلقة مفقودة تملأ فجوة في فهمنا لتطور الفيلة.

مقالات مشابهة

  • بيونغ يانغ تعلن العثور على طائرة مسيرة عسكرية محطمة تابعة لكوريا الجنوبية
  • العثور علي جثة طفل رضيع ملقاة بجوار مدرسة في حلوان
  • الاحتلال الإسرائيلي يفشل في العثور على محتجزين عقب استهداف مبنى في غزة
  • العثور على جمجمة عملاقة تكشف أسرار الأفيال المنقرضة
  • العثور على رفات امرأة وإصابة شخصين بهجوم مسلح جنوبي العراق
  • العثور على كُرات سوداء غامضة على شاطئ بـ سيدني
  • العثور على جثة رجل تعليم في حي سيدي عابد بالحسيمة
  • الإطاحة بعصابة واسترجاع مسروقات بسوق أهراس