شمسان بوست:
2024-10-19@01:32:35 GMT

الصحفي جمال لقم: صوت الصحافة الذي يئن بصمت

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

شمسان بوست / خاص:

في ظل الأزمات المتلاحقة والتحديات التي تواجه الصحافة في البلاد، يقف الصحفي جمال لقم وحيدًا في معركته ضد مرض القلب والفقر، وسط تجاهل من الجهات المعنية والمجتمع الصحفي الذي اعتاد أن يكرّم رموزه بعد فوات الأوان. الصحفي جمال، المعروف بنزاهته وأخلاقه العالية، يواجه ثنائية مؤلمة؛ صراع مع قلبه المنهك من جهة، ومع العوز والإهمال من جهة أخرى.



لقد عانى الصحفي جمال ليس فقط من أوجاع المرض، بل من جفاء الأصدقاء وتنكر المؤسسات الرسمية التي كان يجب أن تمد له يد العون في هذه اللحظات العصيبة. إنه بحاجة إلى الدعم، ليس بعد رحيله أو في لحظة تشييع جنازته، بل الآن، وهو حي، بحاجة إلى العلاج والأمل.

ما يؤلم في قصته ليس فقط وجعه الصحي، بل هذا التجاهل الجماعي الذي يعيشه الصحفيون في اليمن. فبدلًا من أن نحمل الأقلام للثناء بعد الوفاة، يجب أن نتحرك اليوم، ونوجه النداء إلى الحكومة ووزارة الإعلام والنقابة والمجلس الانتقالي الجنوبي، فهذه الجهات ليست فقط مسؤولة عن حماية حرية الصحافة، بل أيضًا عن حماية حياة الصحفيين.

لطالما كان الصحفيون في اليمن في طليعة من ينقلون المعاناة، ويكشفون الحقيقة، ويدافعون عن القيم الإنسانية. لكن هل يُعقل أن يظلوا متروكين وحدهم في أزماتهم الصحية والمعيشية؟ هل يُعقل أن نكتفي بالكلمات في الوقت الذي يحتاجون فيه إلى الأفعال؟

إن المبادرة لإنقاذ حياة جمال ليست مجرد عمل إنساني، بل هي واجب أخلاقي يقع على عاتق كل من يملك سلطة القرار والقدرة على التغيير. فلنفهم أن ألف دولار في حياة جمال أفضل من مليون كلمة في رثائه.

لذلك، على الجهات المعنية أن تتحرك سريعًا وتستجيب لهذا النداء، فالحياة تستحق أن تُدعم والإنسانية يجب أن تظل دائمًا فوق كل اعتبار.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الصحفی جمال

إقرأ أيضاً:

نشرة المرأة والمنوعات | فيروس يهدد شباب الجزائر بصمت.. تحذيرات طبية بشأن الإفراط في تناول الباراسيتامول.. هل تنبؤات العالم الهولندي فرانك هوجيربيتس تتحقق؟

نشر موقع “صدى البلد”، عددًا من الأخبار المهمة في مجالي المرأة والمنوعات خلال الساعات الماضية، حيث تم التطرق إلى أهم الموضوعات التي أثارت الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وشهدت اهتمامًا من قبل مُتابعي السوشيال ميديا، ومن أبرزها:   حالات تدفع الأطباء للجوء إلى الولادة القيصرية، قائمة لأطعمة ومشروبات ضارة لمرضى السرطان، آلية جديدة لعلاج سرطان عنق الرحم تقلل نُسب الوفاة، فيروس يهدد شباب الجزائر بصمت، الأطعمة المصنعة الأخطر تأثيرا على صحة الإنسان، تحذيرات طبية بشأن الإفراط في تناول الباراسيتامول، هل تنبؤات العالم الهولندي فرانك هوجيربيتس تتحقق؟،وغيرها.

 

نشرة المرأة والمنوعات

 

حالات تدفع الأطباء للجوء إلى الولادة القيصرية.. وضعيات الطفل ومشاكل المشيمة أبرزهم

 

"لا تلمسها".. قائمة لأطعمة ومشروبات ضارة لمرضى السرطان

 

آلية جديدة لعلاج سرطان عنق الرحم تقلل نُسب الوفاة

 

الإيدز .. فيروس يهدد شباب الجزائر بصمت

 

منها البرجر واللانشون.. دراسة تحذر: الأطعمة المصنعة الأخطر تأثيرا على صحة الإنسان

 

مش بتعرف تعيش من غيره .. تحذيرات طبية بشأن الإفراط في تناول الباراسيتامول

 

هل تنبؤات العالم الهولندي فرانك هوجيربيتس تتحقق.. وما رد البحوث الفلكية ؟

مقالات مشابهة

  • نشرة المرأة والمنوعات | فيروس يهدد شباب الجزائر بصمت.. تحذيرات طبية بشأن الإفراط في تناول الباراسيتامول.. هل تنبؤات العالم الهولندي فرانك هوجيربيتس تتحقق؟
  • الإيدز .. فيروس يهدد شباب الجزائر بصمت
  • في ذكرى رحيله.. محطات مهمة في حياة الأديب جمال الغيطاني
  • بذكرى رحيله.. محطات مهمة في حياة الأديب جمال الغيطاني (فيديو)
  • «صدى البلد» ينعى والد الصحفي هاني عبد النبي
  • ثقافة أسوان يشهد حفل توقيع كتاب سؤال وجواب في الصحافة والإعلام
  • جمال رائف: «حياة كريمة» غيرت وجه الريف المصري وقضت على مسببات الفقر
  • غداً.. فتح باب الترشح لجوائز الإعلام العربي حتى 19 يناير
  • “نادي دبي للصحافة” يعلن فتح باب الترشح لـنيل جوائز الإعلام العربي ضمن دورتها الـ 24