اعلن رئيس مصلحة الجمارك الشحات الغتوري أن السيارات الكهربائية التي تباع لأصحاب الاحتياجات الخاصة وذوي الهمم في مصر معفاة من الجمارك ومن الضرائب المختلفة .

 

واضاف الغتوري ، خلال تصريحات تلفزيونية ان ذو الاحتياجات الخاصة والذين لديهم أسباب لعدم القدرة على القيادة تكون السيارات المتاحة لهم بدون ضرائب والأمر تم اعلانه وفق القانون رقم 10 لعام 2018 ، و أن السيارات الخاصة بالمعاقين ليس عليها جمارك أوضريبة قيمة مضافة سواء كانت السيارة الكهربائية لشخص معاق اعاقة كاملة أو غير كاملة.

 

أسعار ومواصفات.. أوبل موكا موديل 2024 الجديدة فى مصر لأول مرة ..طرح هيونداي أكسنت 2024 الجديدة في السعودية الحق اشتري.. 5 سيارات مستعملة في مصر بـ 200 ألف جنيه بالأسعار والمواصفات.. جيتور X70 Plus الجديدة في مصر

ووضح أن التعديلات التي تم الاعلان عنها في الأيام الأخيرة بخصوص الجمارك ولائحتها تستهدف في المقام الأول تسهيل اجراءات الافراج الجمركي مؤكداً أنهم يتناقشون بصورة مباشرة مع المجتمع خاصة أصحاب التجارة والمسئولين في كل الجهات التي لها علاقة بالجمارك لتطبيق تيسيرات في عملية الاستيراد أو التصدير لتشجيع عمليات الاستثمار في مصر. 

 

وخلال السطور التالية سنتعرف على الخطوات اللازمة للحصول على سيارة معاقين لعام 2023 :

 

1 - التوجه إلى وزارة التضامن لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

2 - يجب أن يجيب المتقدم للحصول على سيارة على جميع البيانات الموجودة على موقع https://rdis.moss.gov.eg/EDR/OnlineRegistration/OnlineRegistrationHome

، ومنها: (البيانات الشخصية: الرقم القومي – رقم بطاقة الخدمات المتكاملة- الحالة الاجتماعية -العنوان- الوظيفة – التليفون- تحديد نوع الاعاقة طبقا للقانون (حركية – سمعية – بصرية – ذهنية – نفسيه – امراض دم – امراض قلب).

3 - مكان الكشف الطبي (الادارة العامة للمجالس الطبية – المجلس الطبي العام بالاسكندرية – المجلس الطبي العام بسوهاج).

- اذا كان المتقدم غير كامل الأهلية بسبب مرض ما، يقوم بتحديد البيانات التالية: (اسم ولي الأمر – الرقم القومي – صفته بالنسبة لحامل الطلب من ذوى الإعاقة.

4 - اختيار تاريخ الكشف الطبي.

5 - اختيار الجمرك الذي يرغب المعاق في الحصول على السيارة منه.

6 - يظهر بيان يوضح كافة بياناتك الشخصية التي قمت بتسجيلها في الخطوات السابقة، ويحدد مكان وموعد الكشف الطبي والمستندات المطلوبة وفقا لكل إعاقة من الإعاقات.

7 - لا يمكن الحجز لمن سبق لهم الحصول على سيارات معاقين مجهزة طبيا إلا بعد مرور 5 سنوات من تاريخ الإفراج الجمركي عن السيارة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيارات الكهربائية الإفراج الجمركي الإحتياجات الخاصة استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة سيارات المعاقين 2023 فی مصر

إقرأ أيضاً:

الكشف عن المعلومات الذهبية التي أدت إلى اكتشاف حسن نصر الله

سرايا - قال خمسة مسؤولين إسرائيليين تحدثوا لصحيفة نيويورك تايمز، إن الهجوم على قلب الضاحية في بيروت أمس (الجمعة) وقع بعد أن تلقت اسرائيل معلومات استخباراتية تفيد بوصول الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله لاجتماع مع قيادات الحزب. في مجمع تحت الأرض في معقل لحزب الله.

وقال مصدر إسرائيلي آخر تحدث للصحيفة، إن أسابيع قد تمر حتى تتضح الصورة بعد الاغتيال، وستكون إسرائيل قادرة على التحقق مما إذا كان نصر الله ومسؤولون آخرون في حزب الله كانوا معه في الاجتماع قد قتلوا بالفعل في الهجوم.

ومع ذلك، فإن تقديرات الجيش الإسرائيلي بشكل متزايد أن نصر الله استشهد في تفجير بعد ظهر أمس في قلب الضاحية في بيروت.

وبحسب التقديرات، شاركت عدة أنواع من طائرات سلاح الجو في القصف، بما في ذلك طائرة الشبح التي دخلت الهجوم أولاً. إن حجم الضرر الذي لحق بقلب الضاحية الجنوبية هائل. وتسبب في انهيار عدد من المباني .

وبحسب مصادر في إسرائيل، فإن نصر الله كان هناك وقت التفجير.


مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تواصل إجراءات الكشف الطبي لطلابها الجدد
  • نتيجة الكشف الطبي للمعاقين بالرقم القومي.. إليك خطوات الاستعلام
  • ‎قرار جديد من الجمارك بشأن الإفراج الجمركي لسيارات المعاقين.. التفاصيل
  • تعمل في ظروف مناخية قاسية.. .AvtoVAZ الروسية تبدأ إنتاج سيارات e-Largus الكهربائية
  • تحرش طبيبين بمريضات خلال الكشف الطبي يثير ضجة بمصر
  • توقيع الكشف الطبي وصرف الدواء لـ 1461 مريضا مجانًا بالوادي الجديد
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على أكثر من 1800 مريض ضمن قافلة طبية
  • «الجمارك»: تقيد دخول سيارات الواردة من الخارج ومنع التلاعب بالإجراءات
  • الكشف عن المعلومات الذهبية التي أدت إلى اكتشاف حسن نصر الله
  • جنوب الوادي تُخفض رسوم الكشف الطبي للطلاب الملتحقين بالمدن الجامعية