بوابة الوفد:
2024-10-19@00:43:35 GMT

ضبط كميات كبيرة من البنزين المهرب بالإسكندرية

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

تمكنت مديرية التموين بالإسكندرية، من ضبط كميات كبيرة من البنزين اثناء محاولة تهريبهم عقب ساعات من ارتفاع أسعار البنزين فجر اليوم الجمعة.

قال المهندس محمود القلش، المتحدث الرسمي باسم مديرية التموين بالإسكندرية، إن غرفة العمليات الرئيسية لمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية تواصل مهامها بشأن المتابعة والمرور على محطات الوقود على مستوى المحافظة منذ الإعلان عن زيادة أسعار البنزين والسولار.

وأضاف أن المهندس السيد حرز الله، وكيل الوزارة، وجه قيادات ومديري الإدارات ورؤساء الرقابة والمفتشين بمواصلة العمل لمتابعة جميع محطات تموين السيارات والتأكد من تغيير الأسعار والإعلان عنها طبقًا لقرار لجنة التسعير التلقائي، وكذلك التأكد من كميات الوقود المتوفرة وعدم التلاعب بها من خلال الجرد الذي تم اليوم، وكذلك استمرار متابعة غرفة العمليات الرئيسية لغرف العمليات بكل إدارة فرعية.

وأوضح أن الإدارة العامة للتجارة الداخلية شنت حملات ميدانية أسفرت عن تحرير محضر تجميع مواد بترولية بنزين 80 بكمية 6905 لترات، وبنزين 92 بكمية 7026 لترًا وبنزين 95 بكمية 585 لترًا بإحدى محطات تموين السيارات، كما تم تحرير 11 محضر عدم الإعلان عن أسعار الزيوت، و3 محاضر توقف جزئي لمنتجات بمحطات خدمة وتموين السيارات بدون إذن مسبق من الجهات المختصة، ومحضر توقف كلي لمحطة خدمة وتموين سيارات بدون إذن مسبق من الجهات المختصة.

كانت قد ارتفعت اسعار البنزين صباح اليوم اجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية.

وأوضحت اللجنة أنه في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة، وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة، تم اتخاذ الإجراءات  لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية اعتبارا مــــن يــــوم الجمعة الموافق ٢٠٢٤/١٠/١٨ ، على أن تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد ٦ أشهر، 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية لجنة التسعير التلقائى للمنتجات تمكنت مديرية التموين التسعير التلقائى للمنتجات البترولية تموين والتجارة الداخلية ارتفاع أسعار السيارات مواد بترولية المنتجات البترولیة

إقرأ أيضاً:

«التموين» تضخ كميات كبيرة من السكر ضمن مقررات شهر أكتوبر

ضخت وزارة التموين والتجارة الداخلية، السكر بكميات كبيرة ضمن السلع التموينية المقررة عن شهر أكتوبر والبالغ عددها 31 سلعة، وذلك في جميع المنافذ والمجمعات ومنافذ جمعيتي وبدالي التموين بجميع المحافظات.

ضخ كميات السكر المقررة على التموين للمنافذ

ووفقًا للمعمول به في شأن صرف السلع التموينية للمواطنين، تعمل جميع منافذ البدالين وجمعيتي يوميًا على مدار الأسبوع بما فيها يومي الجمعة والسبت من 9 صباحًا حتى 9 مساءً لصرف المقررات والحصص التموينية بما فيها السكر لأصحاب البطاقات حتى نهاية الشهر. 

استمرار صرف السلع التموينية حتى نهاية أكتوبر

ويصرف ما يزيد على 64 مليون مواطن مدرجين على 21 مليون بطاقة تموينية، حصصهم المقررة بقيمة 50 جنيهًا للفرد على البطاقة، ويحق له الحصول على السكر بواقع كيلوجرام، وزيت الطعام بواقع زجاجة 800 مللي جرام بـ30 جنيهًا. 

أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلنت أنه لا توجد زيادات في أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024، وجاءت كالتالي: 

1- سعر السكر وزن 1 كيلوجرام 12.60 جنيه.

2 - سعر الزيت الخليط 800 مللي 30 جنيها.

3- سعر علبة مرقة الدجاج 6 جنيهات.

4- سعر المكرونة وزن 800 جرام 15.5 جنيه.

5- سعر المكرونة وزن 400 جرام 7.75 جنيه.

6- سعر العدس المجروش وزن 500 جرام 21 جنيها.

7- سعر الفول وزن 500 جرام 9 جنيهات.

8- سعر الدقيق (ورقي أو بلاستيك) وزن كيلوجرام 18 جنيها.

9- سعر المسلى الصناعي وزن 800 جرام 36 جنيها.

10- سعر الشاي الناعم وزن 40 جراما 5 جنيهات.

مقالات مشابهة

  • مديرية التموين بالإسكندرية تشن حملات على محطات البنزين
  • عقب تحريك اسعار المواد البترولية.. مراكز المنيا تتابع محطات الوقد ومواقف السيارات
  • حملات رقابية على محطات الوقود بالإسكندرية بعد تحريك أسعار البنزين
  • جولة لمحافظ الدقهلية علي محطات بيع المنتجات البترولية للتأكد من التزامها بعد زيادة التسعير
  • رسميًا.. لجنة التسعير التلقائي تعلن زيادة جديدة لـ أسعار البنزين والمازوت وغاز السيارات
  • لجنة تسعير المنتجات البترولية تعلن أسعار البنزين الجديدة
  • بعد قرار المركزي بتثبيت الفائدة.. لجنة تسعير المنتجات البترولية تحدد أسعار البنزين والسولار
  • عاجل.. لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تكشف عن أسباب رفع البنزين والسولار وغاز السيارات اليوم
  • «التموين» تضخ كميات كبيرة من السكر ضمن مقررات شهر أكتوبر