حذر مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة من تداعيات انتهاك قوات الاحتلال الإسرائيلي لحقوق المدنيين في الضفة الغربية، مشيرًا إلى استشهاد أكثر من 700 فلسطيني تدمير أو إتلاف 600 شجرة زيتون من قبل المستوطنين منذ أكتوبر 2023.
وأعرب المكتب عن قلقه الشديد إزاء استشهاد امرأة فلسطينية تبلغ من العمر 59 عامًا يوم أمس أثناء قطف الزيتون في قرية فقوعة بجنين، في الضفة الغربية بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلية التي أطلقتها على المزراعين العزل بدون سابق إنذار، مطالبًا بإجراء تحقيق شامل وسريع في هذه الجريمة وغيرها من الحوادث المماثلة لمحاسبة المسؤولين وتقديم تعويضات للضحايا.


أخبار متعلقة العدوان على غزة.. استشهاد 30 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على منازل القطاعالديوان الملكي البحريني ينعى الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفيةانعدام الأمن الغذائيوفي ذات السياق أفاد برنامج الأغذية العالمي أن نحو 600 ألف شخص في الضفة الغربية قد يواجهون انعدام الأمن الغذائي بحلول نهاية العام، مقارنة بـ 352 ألف شخص في بداية 2023.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس واشنطن الأمم المتحدة الضفة الغربية الأرض الفلسطينية المحتلة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تحذر من تزايد عنف المستوطنين خلال موسم الزيتون بالضفة

قال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق، إن عنف المستوطنين الإسرائيليين تزايد خلال موسم قطف الزيتون في الضفة الغربية المحتلة.

وحذر حق في مؤتمر صحفي، الليلة، من أن العنف المتزايد الذي يمارسه المستوطنون خلال موسم قطف الزيتون في الضفة الغربية المحتلة يهدد أمن ومعيشة الفلسطينيين في المنطقة.

وعادة ما يشن مستوطنون إسرائيليون هجمات على المزارعين الفلسطينيين وحقولهم، وتتزايد الهجمات مع موسم قطف ثمار الزيتون خلال شهري أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام.

وأضاف حق: "تم توثيق 32 هجوما شنه مستوطنون إسرائيليون منذ بداية الشهر".

وأردف: "أُصيب 39 فلسطينيا أثناء قطف الزيتون في هذه الهجمات، وتم تخريب نحو 600 شجرة وشتلة أو قطعها أو سرقتها".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من تداعيات مقتل 700 فلسطيني وتدمير 600 شجرة زيتون منذ أكتوبر في الضفة الغربية
  • الأمم المتحدة: إسرائيل تستخدم أساليب فتاكة أشبه بالحرب في الضفة الغربية
  • الأمم المتحدة تحذر من تزايد عنف المستوطنين خلال موسم الزيتون بالضفة
  • إعلام فلسطيني: تفجير عبوة ناسفة بقوات الاحتلال بطوباس في بالضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم عددا من المدن والبلدات بالضفة الغربية
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف وإطلاق نار بالضفة الغربية وقطاع غزة
  • إصابة طفل فلسطيني خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة سلفيت بالضفة الغربية
  • إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة «سلفيت» في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 11300 فلسطيني في الضفة الغربية خلال عام