مصراوي:
2024-10-19@00:50:08 GMT

اللواء نصر موسى يتذكر لحظات النكسة: درست 50 ساعة طيران

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

اللواء نصر موسى يتذكر لحظات النكسة: درست 50 ساعة طيران


كتب- حسن مرسي:
قال اللواء طيار نصر موسى، أحد أبطال حرب أكتوبر، أنه شاهد طائرات العدو الإسرائيلي، وهي تدمر منازل المصريين في السويس عام ٦٧ خاصة وأنه من مواليد المحافظة.

وأضاف "موسى"، خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة: "التحقت بالكلية الجوية في عام 68 وتدربنا في المنيا وإمبابة"، مضيفا: "سافرت إلى الاتحاد السوفيتي للتدريب على الطيران في هذه الفترة العصيبة من عمر الوطن".

وأضاف خلال اللقاء قائلا: درست 50 ساعة طيران في الاتحاد السوفيتي أما فنون القتال فتعلمتها في مصر بعد العودة من الاتحاد السوفيتي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي نصر موسى نكسة 67 نصر أكتوبر إيمان أبوطالب

إقرأ أيضاً:

محمد هنيدي يكشف سراً عن أحمد السقا

متابعة بتجــرد: كشف الفنان محمد هنيدي عن سرّ يذاع للمرة الأولى حول صديقه الفنان أحمد السقا، موضحاً أنه كان مرشحاً لأحد الأدوار في بداياته الفنية، إلا أنه رفض الدور ورشّح السقا مكانه. وأشار هنيدي إلى أن هذا القرار أثّر بشكل إيجابي على مسيرته الفنية.

وأضاف هنيدي: “بعد تصويري لمشهدين في العمل، شعرت أنني لم أقدمه بالشكل المناسب واعتذرت عن الدور، ورشّحت أحمد السقا، الذي كان حينها لا يزال طالباً في المعهد وغير معروف”. وتابع: “المنتج الفني سألني حينها إذا كنت أحاول التصرف كنجم، وقال إنه لن يكون لي مستقبل. وعندما قابلته لاحقاً خلال تصوير فيلم ‘همام في أمستردام’، احترمته وسلمت عليه رغم كل شيء”.

كما تحدث هنيدي عن علاقته بزوجته، مؤكداً دورها الكبير في دعمه منذ بداياته. وأضاف: “قلت لزوجتي في بداية حياتنا، إذا وصلت لسن 35 ولم أحقق النجاح في التمثيل، سأغير المجال وأسافر لأعمل في شيء آخر”.

جاءت هذه التصريحات خلال مقابلة هنيدي في برنامج “AB Talks” الذي يقدمه الإعلامي أنس بوخش على قناته في “يوتيوب”، حيث شارك العديد من أسرار حياته الشخصية، بما في ذلك تفاصيل طفولته، وصدمة والده بعد رفضه من كلية الحقوق، ورغبته في احتراف التمثيل بعد فترة من اهتمامه بكرة القدم ولعبه في نادي الزمالك.

main 2024-10-18Bitajarod

مقالات مشابهة

  • تعلمنا فيها التكتيك الروسي والأمريكي في القتال الجوي.. اللواء نصر موسي يتذكر حرب الاستنزاف
  • نصر موسى يكشف مفاجآة: كانت هناك ضربة جوية ثانية في حرب أكتوبر وتم إلغاؤها
  • اللواء نصر موسى يحكي تفاصيل ساعة الصفر في حرب أكتوبر
  • أطول معركة في التاريخ.. اللواء نصر موسى يكشف تفاصيل معركة المنصورة الجوية
  • اللواء نصر موسى يتذكر النكسة: إسرائيل دمرت منازلنا في السويس عام 67
  • محمد هنيدي يكشف سراً عن أحمد السقا
  • 27 أكتوبر.. تشغيل خط طيران مباشر من كوبنهاجن إلى مطار سفنكس
  • لحظات من داخل استوديو قناة تركية خلال الزلزال
  • الاتحاد الأوروبى: مستعدون لبناء شراكة استراتيجية لمواجهة التحديات