أكد الخبير العسكري والإستراتيجي العقيد حاتم كريم الفلاحي أن الاحتلال الإسرائيلي يرمي إلى تحقيق عدة أهداف من وراء قطع شبكة الاتصالات والإنترنت عن شمال قطاع غزة، وأوضح في سياق تحليله لتطورات المشهد في جنوب لبنان أن حزب الله قد يستخدم أسلحة وأساليب جديدة في معركته مع الاحتلال.

وقال العقيد الفلاحي إن قطع الاحتلال الإسرائيلي شبكة الاتصالات والإنترنت عن شمال قطاع غزة يهدف إلى منع التواصل بين الفلسطينيين في الداخل ومع الخارج.

ويهدف الاحتلال الإسرائيلي أيضا إلى منع وصول صور الجرائم التي يرتكبها إلى خارج القطاع، ورجّح العقيد الفلاحي أيضا أن يكون قطع الاتصالات والإنترنت إيذانا بعملية عسكرية في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

ومن جهة أخرى، لفت العقيد الفلاحي -في تحليل للمشهد العسكري بغزة- إلى أن إضافة لواء غفعاتي إلى العملية العسكرية الإسرائيلية في جباليا يهدف إلى إعطاء زخم جديد للقوات التي تقاتل في المنطقة.

وأوضح أن دفع لواء غفعاتي يرتبط بعمليات التوغل، باعتبار أن المدرعات والآليات غير قادرة على التوغل في المناطق المدنية.

وكانت مصادر قد كشفت للجزيرة أن قصفا إسرائيليا عنيفا استهدف مخيم جباليا ومناطق شمال غزة بالتزامن مع قطع شبكة الاتصالات والإنترنت، ووسط تعزيزات كبيرة وتقدّم آليات جيش الاحتلال على أكثر من محور بالمخيم في ظل استمرار عملياته لليوم الـ14 على التوالي.

مرحلة جديدة

وفي قراءته للتطورات العسكرية والميدانية في جنوب لبنان، قال العقيد الفلاحي إن حديث حزب الله عن دخوله مرحلة جديدة في قتال الاحتلال الإسرائيلي يعني أن الحزب إما أنه سيستخدم أسلحة جديدة في المعركة، قد تكون بمديات مختلفة ودقيقة جدا.

وإما أن حزب الله -يضيف الخبير العسكري والإستراتيجي- سيلجأ إلى أساليب جديدة في استخدام الأسلحة، كأن تدخل القوة البحرية واستخدام أسلحة للدفاع الجوي.

وربما يستهدف حزب الله أهدافا إستراتيجية جديدة في عملية التصعيد والمواجهة.

وبحسب الخبير العسكري والإستراتيجي، فإن الفترة المقبلة قد تجيب على تساؤلات بشأن الرؤية الجديدة لحزب الله في معركته مع الاحتلال، وهل سينتقل من الدفاع إلى الهجوم؟

وكان حزب الله أعلن أن المقاومة انتقلت إلى مرحلة جديدة وتصاعدية ضد العدو ستتحدث عنها أحداث ومجريات الأيام المقبلة.

ومن جهة أخرى، ذكر العقيد الفلاحي أن دفع جيش الاحتلال للواء احتياط جديد في المنطقة الشمالية يهدف إلى زيادة الزخم القتالي في مناطق القتال.

ويذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

وشن الجيش الإسرائيلي في أول أكتوبر/تشرين الأول الجاري عملية برية في جنوب لبنان لمهاجمة مواقع لحزب الله.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات الجامعات الاتصالات والإنترنت الاحتلال الإسرائیلی العقید الفلاحی فی جنوب لبنان حزب الله جدیدة فی

إقرأ أيضاً:

استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال ووسط قطاع غزة

المناطق_متابعات

استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي اليوم، على وسط وشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا شمال قطاع غزة، والذي يواصل الاحتلال الإسرائيلي حصاره لليوم الـ 14 على التوالي، وسط قصف مدفعي وعمليات توغل لدبابات الاحتلال الإسرائيلي، وتدمير شامل للمنازل والبنية التحتية في المخيم.

أخبار قد تهمك كاتب سياسي: المملكة تبذل جهودا كبيرة مع القوى الدولية لوقف العدوان على غزة ولبنان 17 أكتوبر 2024 - 9:38 صباحًا إصابة طفل فلسطيني خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة سلفيت بالضفة الغربية 17 أكتوبر 2024 - 6:30 صباحًا

وعلى نحو متصل، استشهد فلسطينيان أحدهما طفل، وأصيب عدد آخر في مدينتي غزة ودير البلح، إثر قصف للاحتلال الإسرائيلي على تجمعات للفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن عدة غارات شمال مدينة رفح الفلسطينية
  • 30 شهيدا وعدد من المفقودين في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جباليا شمال غزة
  • شمال غزة يباد .. الجيش الاسرائيلي يقطع الاتصالات والانترنت وينسف المنازل فوق رؤوس سكانيها والمجاعة تفتك بالأهالي
  • العدو الصهيوني يقطع شبكة الاتصالات والإنترنت عن شمال قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يقطع الاتصالات والإنترنت عن شمال قطاع غزة
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال ووسط قطاع غزة
  • حزب الله يعلن الانتقال لمرحلة تصعيدية جديدة مع الاحتلال الإسرائيلي
  • طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف منزلا شمال رفح الفلسطينية
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على لبنان.. 3 غارات على ضاحية بيروت الجنوبية