صحيفة الخليج:
2024-10-19@00:52:11 GMT

لجنة تحكيم جديدة لجائزة زايد للأخوة الإنسانية

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

لجنة تحكيم جديدة لجائزة زايد للأخوة الإنسانية

أُعلن أمس الجمعة، عن تشكيل لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوة الإنسانية لعام 2025، حيث يمثّل أعضاؤها الجدد ست دول ومجالات متنوعة تشمل الدبلوماسية والاقتصاد والعلوم وبناء السلام والقانون.
وتضم اللجنة كلاً من الرئيس ماكي سال، رئيس السنغال السابق، وخوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو، رئيس وزراء إسبانيا الأسبق، والدكتورة نجوزي أوكونجو-إيويالا، المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية، ونيافة الكاردينال بيتر كودوو أبياه توركسون، رئيس الأكاديمية البابوية للعلوم والأكاديمية البابوية للعلوم الاجتماعية، وباتريشيا سكوتلاند الأمينة العامة لمنظمة دول الكومنولث ومستشارة ملكية سابقة، ويشرف على لجنة التحكيم الجديدة الأمين العام للجائزة، المستشار محمد عبد السلام.


وتعمل لجنة التحكيم على اختيار الفائزين بالجائزة لعام 2025، والذين سيتم تكريمهم خلال حفل يقام في شهر فبراير المقبل، تزامناً مع اليوم الدولي للأخوة الإنسانية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

السويدي يوقّع كتاب «محمد بن زايد.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»

فرانكفورت - وام
نظّم معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، في ألمانيا بالتعاون مع «مركز أبوظبي للغة العربية» حفل توقيع كتاب «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية» لمؤلفه الدكتور جمال سند السويدي، نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية والذي تُرجم إلى لغات عدة، أسهمت في تعريف معظم شعوب العالم بالنموذج الفريد والتجارب الرائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة.
شهد حفل التوقيع الخميس، خلال المعرض الذي يختتم فعالياته الأحد المقبل، إقبالاً كبيراً من المفكرين والمثقفين والباحثين وأساتذة الجامعات، الذين أشادوا بالكتاب وفكرته وموضوعه، والجهود التي قدمها المؤلف في نشر ثقافة السلام ونبذ التطرف ودعم التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول العالم.
ووقّع الدكتور جمال السويدي الكتاب وأوضح أنه يتناول محطات مهمة في حياة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وأحداثاً بارزة في مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة، التي شهدت تطوراً هائلاً بفضل سياسات سموه الحكيمة.
ويوثق جمال السويدي في كتابه المحطات المهمة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وإنجازات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، في مختلف المجالات ودوره في تمكين المرأة، وتطوير التعليم، وتحويل الاقتصاد الإماراتي إلى اقتصاد متنوّع الموارد ويسلط الضوء على قيم التسامح والإنسانية التي يتبناها سموه والتي جعلت من دولة الإمارات العربية المتحدة نموذجاً عالمياً للتسامح والعمل الخيري تأسياً بالقائد المؤسّس المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيّب الله ثراه» وقيمه التي تعد النهج الذي تسير عليه دولة الإمارات جيلاً بعد جيل.

مقالات مشابهة

  • جامعة عجمان ضمن أفضل 401 – 500 جامعة في تصنيف تايمز لعام 2025
  • السويدي يوقّع كتاب «محمد بن زايد.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»
  • إعلان تشكيل لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوة الإنسانية لعام 2025
  • لاعب عربي مرشح لجائزة الفتى الذهبي لعام 2024
  • جائزة زايد للأخوّة الإنسانية تعلن تشكيل لجنة التحكيم لدورة 2025
  • موريتانيا.. لجنة تحكيم مسابقة خادم الحرمين تستمع لتلاوات 12 متسابقًا
  • رئيس لجنة الإدارة المحلية: القانون ينص على تعويض المواطنين عن الوحدات المنزوعة ملكيتها
  • الأمين العام لمنظمة الدعوة الإسلامية بالسودان: تأثرت أصولنا لكننا مستمرون
  • محمود حمدان: سعيد بالمشاركة كعضو لجنة تحكيم مهرجان نقابة المهن التمثيلية| خاص